السبت, ديسمبر 10, 2022

كيف تتعامل وتتجاوز اقتصاد ما بعد الجائحة كبائع مباشر

أحدث الأخبار
spot_img

في حقبة متزايدة من تسريح العمال والتضخم وما يطلق عليه الخبراء اسم “أزمة تكلفة المعيشة”، أصدرت جمعية البيع المباشر العالمية تقريرًا عن إحصائيات مهمة حول  اقتصاد ما بعد الجائحة، حيث شهدت الصناعة معدل نمو سنوي مركب قدره 3.8٪ لمدته ثلاث سنوات من 2018-2021. في حين أن البائعين المباشرين في جميع أنحاء العالم لم يشعروا بهذا الوضع مثل بقية العالم، فمن المهم أن تضع في اعتبارك المناخ الاقتصادي الحالي عندما تتواصل مع عملاء محتملين جدد.

اقتصاد ما بعد الجائحة

بينما يتعافى العالم ببطء من آثار الجائحة، إلا أن الناس لايزالون يعرفون حلولهم وطرق تعاملهم مع الوضع. أفاد صندوق النقد الدولي بأن التضخم في عام 2022 قد يصل إلى 5.7٪ في الاقتصادات المتقدمة و8.7٪ في الاقتصادات الناشئة والنامية. هذا التضخم السريع يفسح المجال لارتفاع تكاليف السلع، مما يجعل المستهلك العادي أكثر حذرًا من المعتاد حول إنفاق أمواله. عندما تسمع الناس يسألون “هل أحتاج لشراء هذا حقًا؟” عند ذلك ستعلم أن الوقت قد حان لتغيير طريقة ممارسة  البيع المباشر.

كيف تمارس البيع المباشر في عام 2022

رَكِّزْ على عملاءك المحتملين

من الطبيعي جدًا أن العملاء المحتملين لديهم الكثير من الأسئلة حول شركة QNET ومنتجاتها ومتطلبات البيع المباشر. استمع إلى مخاوفهم وأسئلتهم، وأجبهم بأفضل ما لديك. إذا كنت لا تعرف إجابة، فكن صريحًا معهم وأخبرهم أنك ستعود لتجيب عن أسئلتهم. شجعهم على إجراء أبحاثهم الخاصة ووَجِّهْهم في الاتجاه الصحيح فيما يتعلق بمواقع الويب والوثائق الرسمية. إن بناء علاقة احترافية وشفافة معهم سوف يفيدك على المدى الطويل.

مارِسْ التعاطف

لا تتجاهل مخاوف عميلك، مهما كانت. تدرَّبْ على الاستماع الفعال وأظهر أنك تفهم مخاوفهم الحقيقية. إن إعداد خطة للمبيعات أقل أهمية من جعل عميلك يشعر بأنه شخص مهم ومرئي ومسموع. وذلك يجعلك واثقًا بنفسك وفي محل ثقة، مما يزيد من فرصك في جلب عضو جديد في الفريق.

اتقن عروضك التقديمية


إذا لم تكن واثقًا في المنتجات والخدمات أو حتى في الشركة أثناء تقديم العرض التقديمي، فإنك فعلًا خسرتَ البيع. سيساعدك ذلك، على المدى الطويل، على توقع ما قد يطلبه منك عملاؤك المحتملون وإعداد إجابات لهم. يريد عملاؤك أن يشعروا بأنك تقدم شيئًا ذا قيمة، ولا يمكنك الوصول إلى هذا المستوى إلا عند ممارسة عروضك التقديمية بشكل ممتاز ومتقن.

بعْ الحلول وليس المنتجات

ضع في اعتبارك أن الناس يختارون دائمًا شراء منتجات عالية الجودة بأسعار أعلى حيث يعلمون أنها ستفيدهم لفترة طويلة. هذا يضعك  في مكانة مميزة كممثل مستقل لشركة QNET لعرض مواصفات منتجات وخدمات QNET  المحسنة للحياة. اعرضْها على أنها حل حقيقي للمشكلة التي يواجهونها وليس مجرد منتج. عندما يتم قول وفعل كل شيء، سيرون بأنفسهم أن منتجات QNET صُممت أيضًا لتدوم ومعتمدة بشكل مستقل وتلتزم بضوابط الجودة الأكثر صرامة.

اختصِرْ الأمر

من المهم أن تدرك أن الناس يشعرون بالقلق في هذه اللحظة. عندما تتعامل مع عميل محتمل جديد، تذكرْ أنه من الصعوبة أن يفكر الناس في إنفاق الأموال على شيء لا يعتقدون أنه ضروري. إن وظيفتك كبائع مباشر أن تتحلى  بالصبر والتعامل مع مخاوفهم العديدة بطريقة رشيقة وغنية بالمعلومات قدر الإمكان. اتبعْ هذه النصائح وتجاوزْ اقتصاد ما بعد الجائحة الحالية بسهولة.

أخبار ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا