السبت, ديسمبر 10, 2022

كيفية تقليل تلوث الهواء الذي نتنفسه وتحسينه

أحدث الأخبار
spot_img

تلوث الهواء يخنق الكوكب

لا تتأثر النظم البيئية لأمنا الأرض والتنوع البيولوجي والمناخ فقط سلبًا بالمواد الكيميائية الضارة في الهواء ، ولكن أيضًا بلايين مواطنيها.

فكر فقط: إنها السابعة صباحًا ؛أنت على وشك أن تبدأ هرولتك الصباحية، وتبدأ في السعال. مهما حدث للهواء النقي؟ هل سيكون ذلك غير سارّ؟ غير صحي؟ في كثير من المجالات، نعم! ومما زاد الطين بلة، أنه أصبح الآن أمرًا لا مفر منه عمليًا، حتى في مكان الأمان المفترض، في منزلك.

التهابات الجهاز التنفسي وأمراض القلب والسكتة الدماغية وسرطان الرئة والعيوب الخلقية ليست سوى بعض الحالات الصحية التي ارتفعت في السنوات الأخيرة بسبب سوء الهواء في كل مكان حولنا. والأسوأ من ذلك هو أن الكثير من الناس ، بمن فيهم الأطفال ، يستمرون في فقد حياتهم بسبب ذلك.

لحسن الحظ ، يقول الخبراء إن هناك طرقًا للخروج من الأزمة ، ويمكننا جميعًا أن نلعب دورًا في تحسين الهواء الذي نتنفسه.

إليك بعض الأشياء العملية التي يمكنك القيام بها لتقليل تأثير تلوث الهواء.

قلل من استخدام المركبات

أصبحت سياراتنا امتدادًا لأنفسنا وتساعدنا في كل شيء بدءًا من الرحلات إلى المتجر وصولاً إلى اجتماعات العملاء في الوقت المحدد. ومع ذلك ، ليس هناك من ينكر أن الاحتراق المفرط للوقود قد أدى إلى زيادة مستويات التلوث في جميع أنحاء العالم.

على هذا النحو ، انظر للحد من تأثير استخدام المركبات الخاصة من خلال مشاركة الركوب أو استخدام وسائل النقل العام بدلاً من ذلك. والأفضل من ذلك ، لماذا لا تسير أو تقود الدراجة إلى اجتماعك التالي؟ لن يساعد ذلك في تقليل عدد السيارات على الطريق فحسب ، بل يضمن لك أيضًا الحفاظ على ليقاتك البدنية وصحتك!

استثمر في جهاز تنقية هواء عالي الجودة

يعد تلوث الهواء مشكلة داخلية بقدر ما هي ايضاً مشكلة خارجية.  في الواقع ، تكشف الإحصائيات أن تركيز بعض الملوثات – أبخرة الهباء الجوي من منتجات التنظيف، والغازات من الطهي، والغبار ووبرالحيوانات الأليفة، على سبيل المثال – يمكن أن يكون داخل المباني أعلى بمرتين إلى خمس مرات من المستويات الخارجية.

لحسن الحظ ، كل ما تحتاجه هو نظام تنقية الهواء السليم لبدء التنفس بشكل أفضل.

بشكل أساسي ، يوصي الخبراء بجهاز مضغوط لسهولة النقل والاستخدام. لكن عليك حقًا البحث عن جهاز لتنقية الهواء متعدد الاستخدامات وقوي أيضًا.

يتميز HomePure Zayn ، على سبيل المثال، بنظام ترشيح فريد من خمس مراحل يستخدم فلاتر HPP⁺ الكهروستاتيكية المتطورة وأيون البلازما الفائق بالإضافة إلى ضوء الأشعة فوق البنفسجية. أفضل ما في الأمر أنه على عكس منظفات الهواء الأخرى في فئته، يمكنه إزالة الجسيمات الضارة المحمولة جواً بحجم صغير يصل إلى 0.1 ميكرون وتهوية المساحات التي تصل مساحتها إلى 36 مترًا مربعًا.

اطبخ بذكاء وقلل اللحوم

قد لا يبدو الأمر ذا علاقة، ولكن تقليل استهلاك اللحوم أو إيقافه تمامًا يمكن أن يجعل الهواء أكثر نقاءً ووضوحًا. 

في الأساس ، أدت الأبخرة الناتجة عن الأسمدة الغنية بالنيتروجين والمخلفات الحيوانية إلى أن تصبح تربية الماشية والألبان مصدرًا رئيسيًا للتلوث . 

على هذا النحو، يوصي الخبراء باستبعاد اللحوم من الوجبات الغذائية واختيار المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة بدلاً من ذلك.  سيؤدي هذا إلى منع الآلاف من الوفيات المرتبطة بالتلوث وتحسين الصحة البدنية الفردية.

الطريقة التي نعد بها الطعام مهمة أيضًا.  بيتزا فرن الحطب؟ مشوي على الفحم؟ هذه تبدو لذيذة للغاية، ولكن لسوء الحظ، فإن عملية الطهي ليست جيدة لصحتنا. اختر موقدًا ووقودًا أكثر نظافة وحداثة ، وتأكد من أن محطة الطهي لديك بها تهوية كافية.

الحفاظ على الطاقة

تنبعث من محطات الطاقة التقليدية الملوثات وبخار الماء في الغلاف الجوي، ذا فإن ترشيد استخدام الكهرباء يترجم تلقائيًا إلى هواء أنظف للجميع. 

هذا يعني أيضًا أنه يمكننا إحداث فرق فوري بمجرد إطفاء الأنوار وفصل الأجهزة عندما لا تكون قيد الاستخدام. يجب عليك أيضًا اختيار معدات أكثر حفاظًا على البيئة وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة عند شراء بدائل لأن ذلك لن يساعد فقط في توفير الكهرباء ولكن أيضًا يوفر لك المال على فاتورة الكهرباء الخاصة بك!

زراعة النباتات والأشجار

من المؤكد أن تواجد النباتات في منزلك؛ يساعد في جعل البيئة أكثر خضرة أيضًا. الأشجار والنباتات لا توفر الظل فقط. يمكنها أيضًا امتصاص الجسيمات الضارة المحمولة في الهواء . وبالتالي ، فإن غرسها في المنزل وحولها طريقة رائعة لضمان منزل أكثر صحة ونقاء.

ومع ذلك ، لاحظ أن النباتات ليست كلها متشابهة. على سبيل المثال ، في حين أن نباتات dracaenas والأقحوان والخيزران رائعة لتنعش الهواء في الداخل ، فإن الأشجار المحلية الأكبروالتي تمتاز بكثرة الأوراق  هي الأفضل للبيئات الخارجية.

الحصول على هواء أفضل هو جهد جماعي

تلوث الهواء لا يميز بيننا، ونحن جميعًا مسؤولون عن الهواء الذي نشاركه. على هذا النحو ، يجب علينا جميعًا أن نؤدي دورنا في تحسين نقاء الهواء من حولنا ومساعدة بعضنا البعض على التنفس بشكل أفضل

أخبار ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا