زيادة المبيعات ومهارات البيع
زيادة المبيعات ومهارات البيع

تحدث المدير العام بشركة كيونت “باثمان سيناثراجا” عن أسس النجاح، وأوضح أسباب فشل الممثلين المستقلين في الحفاظ على نشاط فريقهم، وذلك في جلسة على منصة انستاجرام، حيث أكد على أنه من الأفضل رعاية فريقك بشكل محترف بدلاً من محاولة بنائها بشكل عشوائي أملاً في أن تمارس نشاطها بشكل تلقائي وتتحول إلى فريق ناجح. دعونا نتحدث عن هذه الجلسة الممتعة وترى عناصر النجاح مع شركة كيونت.

 

التحدي الأكبر في البيع المباشر

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Chief Pathman (@thevchief)

تحدث “باثمان سيناثراجا” عن نقاشه مع الزميل “داتو سري فيجاي” الذي أوضح له أن أكبر التحديات التي نواجهها اليوم في البيع المباشر هي فهم الشخص لما يحتاج إلى القيام به بشكل محدد، فمن الخطأ الشديد أن يبدأ شخص بالعمل ونرسل له خمسة فيديوهات ليشاهدها، أو نرغمه على حضور دورات تدريبية ونظن أن هذا كاف لإرشاده لفهم ما ينبغي عليه عمله بالفعل. فالأمر لا يتم بهذه الطريقة. فأساس النجاح هو امتلاكك للعناصر الأساسية لمساعدة عضو فريقك الجديد في أعمال كيونت، ومنحه الأدوات والمعلومات المناسبة عندما يحتاج إليها وتوجيه النصح والإرشاد المستمرين، وليس مجرد فيديوهات سيشاهدها ونتوقع منه أن يفهم كل شيء بدون ممارسة وإرشاد حقيقي.

وشبه الأمر بلعبه الجولف، فوجود اللاعب غير كاف، بل يوجد أيضًا الشخص المسئول عن أدوات الجولف، الذي يعطي اللاعب النصيحة ويوجهه فيما يخص التضاريس والتحديات في الملعب ليلعب اللعبة بنجاح. كذلك الأمر في كيونت، ينبغي عليك أن تحمل رسالتك الخاصة عندما تبدأ في العمل، فعند انضمام أعضاء جدد لفريقك، قم بتوجيههم في كل خطوة على الطريق، واجعل توقعاتك منطقية حتى لا يظنوا أن الأمر مستحيل.

 

متلازمة رامبوتان

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Chief Pathman (@thevchief)

تعتبر بداية رحلة الممثل المستقل هي النقطة الأهم في الرحلة، لأنها تحدد شكل مستقبل الممثل المستقل، فلو كانت جيدة سينتج عنها ممثل مستقل ناجح وقادر على بناء فريق بيع مباشر قوية، ولو كانت سيئة فمصيرها هو الفشل وقد يصاب الممثل المستقل باليأس حتى قبل أن يبدأ بالعمل.

وأضاف باثمان أن أكثر الاحصائيات المسببة للحزن هي عدد الأشخاص الذين يشتركون وينسحبون لا يبدؤون حتى بالعمل، وهذا الاستسلام محزن للغاية لكنه أمر واقع. السبب في ذلك أن المنضم الجديد يعتقد أن العمل انتهي بمجرد قيامه بالتسجيل ومشاهدة ثلاث مقاطع فيديو وحضوره لفعالية أو احتفال، ثم يصدم بالواقع ويظن الأمر صعبًا فينسحب. مثل متلازمة رامبوتان بالضبط.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Chief Pathman (@thevchief)

الرامبوتان هو فاكهة استوائية حلوة الطعم. كان إنزال فاكهة الرامبوتان من الشجرة أمرًا صعبًا للغاية لأن الشجرة بها تضاريس تجعل من المستحيل تسلقها، ولذلك كان الأطفال يرمون الشجرة بالعصي والحجارة حتى يسقط عدد قليل من ثمار الرامبوتان. يقارن باثمان هذا مع قيام الممثلين المستقلين  بإلقاء مقاطع فيديو على المنضمين حديثًا لفريقهم في البداية. بالطبع ستسجل اشتراك عدد قليل من الأشخاص بين الحين والآخر، لكن البقية سيبقون على الشجرة، فإلقاء العصى والحجارة بشكل عشوائي ليست هي الطريقة التي ستحصل بها على أكبر عدد من الثمار من على الشجرة، بل إن النجاح هو وجود خطوات محددة طويلة المدى وليس مجرد رمية عشوائية قد تصيب أو لا تصيب.

 

زيادة المبيعات ومهارات البيع كيف نبني قاعدة النجاح 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Chief Pathman (@thevchief)

قم بإنشاء طريقتك الخاصة حول كيفية تحويل أعضاء فريقك الجدد إلى ممثلين مستقلين ناجحين، وبهذه الطريقة سيزداد معدل نجاحك بشكل كبير. فكل شخص تقدمه إلى كيونت يجب أن يرضي توقعاتك فأنت مسئول عنه وعن تعريفه بصناعة البيع المباشر بشكل حقيقي بدلاً من مجرد إلقاء مقاطع فيديو له، فأنت القائد وأنت المرشد لهم، وبهذا ستضمن بناء قاعدة ناجحة من الممثلين المستقلين.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Chief Pathman (@thevchief)

تذكر أن النجاح في كيونت أمرًا في غاية السهولة بشرط استخدام الأدوات المناسبة، ووجود نية حقيقية للنجاح، واتخاذ المواقف الصحيحة. وعندما تشعر أنك في حالة ركود، تابع حساب انستجرام الرسمي لـ”باثمان سيناثراجا”  للحصول على رسائل تحفيزية وتنشيطية. ولا تنس مشاركة هذه الرسالة مع جميع أصدقائك وعائلة  كيونت.

لمتابعة الجلسة كاملة يمكنك الدخول على هذا الرابط:

https://www.instagram.com/p/CC0ulHsnCfV/