مجال البيع المباشر
مجال البيع المباشر

يمتلئ عام 2020 بالدروس التي يمكن للمشتغلين بالبيع المباشر الاستفادة منها في عام 2021، والدرس الأساسي هو ضرورة التكيف واستكشاف الأخطاء السابقة وإصلاحها والحفاظ على حالة نفسية إيجابية لمواجهة الأمور بحكمة. خصوصًا مع تفشي جائحة كوفيد 19  في جميع أنحاء العالم، فنحن تعلمنا كيفية الابتكار في وقت الأزمات بسبب الجائحة وسنحمل هذه المعرفة معنا في عام 2021، فقد أثبت عام 2020 أن الممثلين المستقلين في شركة كيونت على أتم على استعداد للابتكار ومواجهة التحديات!

فيما يلي أهم الدروس التي يمكن للمشتغلين بـ مجال البيع المباشر تعلمها من عام 2020:

بداية جديدة.. معايير جديدة

 

View this post on Instagram

 

A post shared by QNET Official (@qnetofficial)

 

بينما بدأ العالم في التعامل مع عواقب جائحة كوفيد 19 الذي أغلق جميع الدول، كان الممثلين المستقلين في شركة كيونت في وضع مليء بفرص النجاح، فلم يقتصر الأمر على الاثبات العملي أن مجال البيع المباشر يمكنه الازدهار في أوقات الركود الاقتصادي، بل حدث أن اعتماد الممثلين المستقلين على التعاملات الرقمية عبر الانترنت جعل أعمالهم تسير بصورة طبيعية عندما تم تطبيق التباعد الاجتماعي. أدت هذه التجربة إلى اكتشاف الممثلين المستقلين لقدراتهم وسط الجائحة، وتوسيع شبكاتهم عبر الدول المختلفة ليتحولوا إلى مواطنين عالميين يمكنهم العمل في دول مختلفة وقارات مختلفة بلا حدود. فأهم ما يتعلمه البائعين المباشرين هو أن الأزمات هي مجرد تحديات جديدة يمكن التغلب عليها واستخدامه كتحفيز لبداية جديدة بظروف جديدة.

 

ابدأ مشروع يمكنه التطور في ظل أي ظروف

 

View this post on Instagram

 

A post shared by QNET Official (@qnetofficial)

نظرًا لأننا حرصنا على وجود شكل افتراضي لوجود كيونت عبر الانترنت، كان من السهل نقل أعمالنا بالكامل عبر الإنترنت وقت بداية الجائحة، ومواصلة عروضنا التقديمية واجتماعاتنا بشكل رقمي بالكامل، وحتى فعالية V-Convention Connect تم عقدها بشكل رقمي بدون أي تأخير. نستنتج من ذلك أن التكلفة المنخفضة لبناء مشروع للبيع المباشر تعني سهولة نقل مكتب العمل في أي وقت، وسهولة التكيف مع أي موقف طارئ.

 

قم بتنويع علاقاتك

 

View this post on Instagram

 

A post shared by QNET Official (@qnetofficial)

عندما تبني شبكة العلاقلات الخاصة بك في كيونت، لا تقتصر على بناء مجتمع عبر الإنترنت، بل ضع خطة محكمة لبناء علاقات عمل تقليدية أيضًا بعيدًا عن الإنترنت. حيث إنه في أوقات الأزمات وعدم اليقين من المهم تنويع مصادر علاقاتك، ولو فعلت ذلك دومًا ستفاجأ وسط أي أزمة أنك قادر على إيجاد حلول برغم كل الصعوبات. استمر في تنويع مصادر علاقاتك ولا تتوقف ولا تستسلم.

 

إدارة أعمالك كما لو كنت شركة ناشئة

أحد أهم الدروس التي يجب أن يتعلمها العاملون بمجال البيع المباشر من عام 2020 هو أهمية إدارة أعمالك بأسلوب الشركات الناشئة. ونعني بذلك أن تتحلى بالمرونة، وأن تركز على تحديد مواطن المخاطرة ومواطن الفرص، والعمل بروح الفريق والعمل الجماعي للتوصل إلى حلول مبتكرة للمشكلات، فلا مجال للتوقف فطريق النجاح للأمام فقط.

 

تحلى بالتفاؤل والصبر

من الأمور المسلم بها أن المشتغلين بالبيع المباشر يحتاجوا إلى أن يكونوا قدوة حسنة لعائلة كيونت، وذلك من خلال التحلي بالصبر والتفاؤل في الأوقات الصعبة وأوقات الأزمات. ينبغي عليك أن تكسب احترام وثقة فريقك ومساعدتهم على رؤية الهدف والوصول له. الآن لا يوجد أعذار لتحويل أي عام مليء بالتحديات إلى عام مليء بالنجاح فالإرادة هي عنوان النجاح. ضع استثمارك في أفراد الفريق وستتخطى كل الصعاب معهم.

 

لا تكن متفرجًا.. تصرف بسرعة

بغض النظر عن مدى سلاسة سير الأمور والأحداث، ينبغي أن يكون لديك خطة طوارئ، وإن لم يكن هناك خطة فارتجل وتصرف بسرعة. اجعل التصرف السريع واتخاذ زمام المبادرة سياسة تتبعها في الأزمات بدلاً من الانتظار لمعرفة ما سيحدث. فكر بشكل استباقي فيما يمكن أن يحدث بدلاً من أن تفكر في حل المشكلات عندما تتعرض لها فحسب. خطط لكل الاحتمالات.

 

تواجد بشكل رقمي

 

View this post on Instagram

 

A post shared by QNET Official (@qnetofficial)

مهما كانت أعمالك في البيع المباشر مزدهرة قبل جائحة كوفيد 19، تأكد أن التواجد الرقمي لم يعد رفاهية على الإطلاق بل ضرورة. قم بتحويل منصات التواصل الاجتماعي إلى قنوات للتواصل وعرض أفكارك وعروضك، وضعها بوضوح في الخطة التسويقية. فالآن لابد أن يكون لديك إستراتيجية عمل رقمية واستخدام أدوات التسويق الرقمي في توسيع أعمالك ونجاحها.

 

اجعل صحتك أولوية

من أهم دروس جائحة كوفيد 19 للأشخاص بصفة عامة وللمشتغلين بمجال البيع المباشر بصفة خاصة أن الصحة هي أولوية قصوى للفرد. فسواء كنت تعمل من المنزل أو تعمل من خارج المنزل بطريقة آمنة، من حق نفسك عليك أن تتمتع بأفضل صحة ممكنة، وهذا يعني أنك لن تدع أي مرض يقف في طريق نجاحك، فلابد أن تعطي الأولوية لصحتك ورفاهيتك العقلية والجسدية والنفسية.

 

دعونا نضع هذه الدروس التي تعلمناها من عام 2020 أمامنا دائمًا، وتذكر أن الإخفاقات هي بمثابة فرص وخطوات للنجاح. ودومًا ضع أهدافك للنجاح في البيع المباشر أمامك أثناء رحلتنا الممتعة معًا في عائلة كيونت.