يحلّل شيف باثمان ما يعتقد أنه جوهر البيع المباشر مع شركة كيونت في هذه الحلقة من سلسلة جلسات إنستغرام لايف (Chief’s Instagram Live). تعكس سلسلة جلسات إنستغرام لايف التي يقدِّمها شيف ممثِّلينا المستقلين الذي تأقلموا بشكلٍ مذهل مع واقع جديد أسفر عنه فيروس كورونا المستجد (COVD-19)، وهي مليئة بشذرات من النصائح المُصمّمة لمساعدة الأشخاص على تحقيق النجاح في البيع المباشر مع شركة كيونت. استمر في القراءة لمعرفة ما كان لديه ليقوله.

الركائز الأساسية في البيع المباشر مع شركة كيونت كيونت

إن البيع المباشر يتسم بالبساطة. وعلى عكس الأعمال التقليدية، فهو ليس مُعقَّدًا، ولا تحتاج إلى أن تكون لديك خلفية مهنية أو تعليم لكي تحقِّق النجاح فيه، فكل ما تحتاج إليه هو شغفك وحلمك. وإن شركة كيونت هي مكان يعتبر فيه الآلاف من الممثِّلين المستقلين دليلًا حيًا على ذلك. وإن نمَّيت بداخلك الصفات التي تشكِّل جوهر البيع المباشر، فستكون في الطريق لتحقيق النجاح.

1) اعرف سببك

لا تستعجل في تحديد حلمك وهدفك. وخذ وقتك في محاولة معرفته وصب تركيزك على ذلك. وحدِّدهما بصفتهما سببًا أساسيّا للبيع المباشر مع شركة كيونت. يجب أن يكون “سببك” قويًا جدًا حتى لا يُسلَب منك بسهولة بسبب السلبية والتحديَّات التي ستواجهها بشكلٍ أكيد. ويجب أن يكون سببك هو دافعك الأساسي وشغفًا يجعلك تواصل حتى عندما يسخر منك الناس.

2) حب ما تفعل

إذا كنت تعتبر البيع المباشر وظيفة، فستمتص أيِّ شغف موجود بداخلك. وسترغب في التوقّف، وسوف ينتهي بك الأمر بأن تكره رئيسك، كما هو الحال في أيِّ وظيفة تقليدية. ومع ذلك، فستحتاج إلى أن تحب ما تفعل حتى تحقّق النجاح فعلًا في شركة كيونت. وإن لم تكن تحب ما تفعل، فسيلاحظ الناس ذلك ولن يشتروا منك. يقتنع الناس أكثر عندما يرون شرارتك وشغفك. اجعل ما في قلبك على لسانك وستحقّق النجاح.

3) قل الحقيقة من قلبك

يعتبر النشاط الأساسي الذي يتطلّبه البيع المباشر مع شركة كيونت هو التحدّث مع الناس. ومن ثم، فإن قرَّرت تحقيق النجاح في شركة كيونت، فاعلم أن معرفة كيفية التحدّث مع الناس هي عنصر أساسي. ولا تقلق، لأن التحدُّث مع الناس لا يحتاج إلى تدريب مُكثّف. وعندما تتحدّث من قلبك، فلا يوجد داعي للقلق. اجعل ذلك أمرًأ غير قابل للمساومة بالنسبة إليك. ففي النهاية، أنت وجه شركة كيونت وصوتها وقلبها. وسيشترك عملاؤك المحتملون بسببك. وسيريدون أن يكونوا جزءًا من أيِّ شيء تكن أنت جزء منه.

4) بناء العلاقات

يمثّل بناء العلاقات بشكلٍ سليم جوهر البيع المباشر، خصوصًا في شركة كيونت. ومن الممكن أن تعرف شخصًا عشرين عامًا ولا تعرف أيِّ شيء عنه، وقد تقابل شخصًا في مؤتمر ( V-Convention) وتشعر بأنه فردًا من العائلة. وتختلف كل علاقة عن الأخرى، وبالتالي فعليك تنميتها على ذلك الأساس.  وتذكَّر أن العلاقات التي تكون من طرف واحد لا تنجح أبدًا. وتفشل تلك العلاقات ونتهدم إذا شعر الشخص بأنه يتعرَّض للاستغلال. وتنطوي العلاقات على قدر سليم من العطاء والأخذ، فكن صادقًا، لأن التزييف في العلاقات يمكن ملاحظته من على بعد شديد. وتعلم رؤية الخير بداخل الجميع. وانظر إلى الإمكانية الكامنة بداخلهم وحاول أن تنشئ صلة حقيقة.

يعتمد قدر أجرك على قوة علاقاتك. ومن ثم، فعليك إنشاء علاقة راسخة – وهي علاقة أعمق من مجرد العمل. وهي علاقة يمكنك الوصول إليها والصدق فيها. وعندما تبني علاقة راسخة، يجب عليك أن توطّدها وأن تقويها وألا تعتبرها أمرًا مُسلّمًا به. وإياك أن تُعرَف أبدًا بأنك صديق الأوقات السهلة، ولا تكن موجودًا فقط في الأوقات الجيدة فقط. كن صديقًا موجودًا حتى في أشد الأوقات وأصعبها، أيِّ صديق الأوقات الصعبة. كن موجودًا بإخلاص من قلبك وباستمرارية وموثوقية.

يمكنك مشاهدة مقطع فيديو إنستغرام لايف بالكامل بالأسفل، وقل لنا ما هي الدروس المُفضَّلة لديك. ولا تنس قراءة باقي الدروس التي علمنا إياها شيف خلال جلسات إنستغرام لايف الخاصة به.