بفضل المعرفة التي اكتسبها من تعليمه ووظائفه السابقة، لم يجد V Partner Cherian Mathew أنه من الصعب تصديق الموثوقية  لنموذج أعمال QNET. حسه كان دائما يخبره أنه في المكان المناسب  حتي اصبح واحد من مؤيدي QNET  المتحمسين للتعليم والتدريب كعوامل أساسية للنجاح في QNET.

ماذا تعرف عن التسويق الشبكي؟

يعد التسويق الشبكي فرصة عمل لتغير الحياة،انه نشاط تجاري يغير الانسان قبل أن يجلب له النجاح. ان لم تقم بتغيير من أنت إلى من يمكن أن تكون لن تتمكن من ان تنجح في التسويق الشبكي. الجزء المتعلق بحياة الشخص له علاقة بالتغييرات الداخلية التي يمر بها أكثر من التغييرات الخارجية. التغييرات الداخلية هي ما تمنح الشخص نجاحًا خارجيًا. عندما كان عمري ١٧ سنه، كنت شخص، والان اصبحت شخص آخر هناك فرق كبير.

ما الشيء الذي يميز التسويق الشبكي عن مجالات أخرى؟

لا يوجد نموذج عمل آخر في العالم يحقق نجاحه من خلال جعل الآخرين ناجحين. ان التسويق الشبكي هو نموذج النشاط التجاري الوحيد الذي يمكنك من خلاله مساعدة كثير من الأشخاص على النجاح دون التأثير على نجاحك، وهذا هو السبب وراء تميزه.

من الرائع أن تكون جزءًا من نجاح الآخرين. عندما تساعد الاخرين علي النجاح، أنت أيضا تصبح أكثر نجاحا. لذا، لا داعي للقلق بشأن نجاحك الخاص. عليك فقط مساعدة الاخرين علي النجاح .

كيف تروج فكرة “ابدا أخلاقيات العمل الجيدة معي”؟

لقد كنت مدافعاً قوياً جدا عن الأخلاق في مجال العمل التجاري.  أنني فخوراً جداً بالقول إنه حتى اليوم، بعد سنوات عديدة من العمل في هذا المجال، لم اصادف اي مشكلة أخلاقية في منظمتنا العالمية بأكملها. باعتباري قائدًا للشبكة، أعتقد أنه يجب أن أكون مسؤولاً عن غرس هذه الاخلاقيات في الفريق. أنني أؤمن بالقوة في العمل مع مراعاة أخلاقيات العمل. أعتقد أن الأخلاقيات هي إحدى اهم الركائز التي يجب علي شركتك الحفاظ عليها لفترة طويلة جدًا. لقد أنهيت عقود العديد من الأشخاص الذين اكتشفت أنهم يعارضون الاخلاقيات المهنية .

اعتقد أن شركة QNET، والمؤسسين والشركاء لن يسمحوا بوجود أي فساد أخلاقي في منظمتهم. فاننا بمجرد ملاحظة اي خلل ، نتخذ اجراءات صارمه بشأنه.

ومع ذلك، ان نمونا بشكل أكبر،  يجعل عملية السيطرة على الشبكة أقل، وهذا هو سبب اهمية تواجد أنظمة تضمن أن الأخلاق جزء لا يتجزأ من استراتيجية بناء العمل لدينا وأعتقد أن التعليم يلعب دوراً كبيراً في تلك الانظمة.

“كلما كبرنا، أصبحنا أقل سيطرة على ما يدور حولنا، لأنه عمل فيه ازدواجية.” ما هي نصيحتك لتجنب هذه المشكلة؟

الطريقة الوحيدة لتجنب تقديم معلومات خاطئة حول المنتجات ونموذج العمل، هي أن تقوم المؤسسات بالقيادة بشكل صحيح. معظم فرق العمل لدينا مبنية على أنظمة محددة، وتقوم معظم الأنظمة على تثقيف وتوجيه  الفرق علي طريقة العمل من اجل القيام به بشكل صحيح. الطريقة الوحيدة للتحكم هي من خلال التعليم وإعاداد قادة للشبكة من داخل الشركة وإعادة التأكيد على أهمية مراقبة الشبكة، والتأكد من تنظيم الشبكة مرارًا وتكرارًا، كل عام، حتى تحقق الشركة نموًا ايجابيا و مستدام طويل المدي .

ضمن كل ما ذكرته، يمكنني إدراك الشفافية – أهمية الشفافية وعدم المبالغة في الأمر. ما هو رأيك في وجوده في مجال التسويق الشبكي؟

لقد قمت بتوجيه العاملين بالشبكة عن اهمية النوايا السليمة. فان التضليل يعني ان النية غير سليمة. إذا كان هدف الشركة هو جعل الشخص ناجحًا، فهذا شئ مختلف تمامًا وهذا ما نطمح اليه. ولكن، إذا كان هدف الشركة هو البيع فقط، فيمكن استخدام أي وسيلة لجعل الشخص يقوم بالتسجيل أو شراء المنتج، وهذا يعتبر تضليل.