الجمعة, ديسمبر 2, 2022

Top Gun: هو ما يمكن أن يتعلمه رواد الأعمال من أربعة عقود من نجاح توم كروز

أحدث الأخبار
spot_img

Top Gun: هو ما يمكن أن يتعلمه رواد الأعمال من أربعة عقود من نجاح توم كروز

Top Gun: Maverick أحدث أفلام توم كروز، حطم سجلات شباك التذاكر. وخبراء صناعة الترفيه يعتبرونه النجم السينمائي الأول في العالم.

ولكن، في الواقع، لم يتوقف توم كروز أبدًا عن كونه نجمًا جالبًا للأرباح، بعد نجاحه لأكثر من أربعة عقود!

لقد كان رجلًا رائدًا وممثلًا مساعدًا ومنتجًا ومخرجًا، وقد تم ترشيحه في العديد من الجوائز وفاز بها. الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن هذا النجم الذي بلغ الستين من العمر في 3 يوليو، قد فعل كل شيء على الرغم من تعرضه لإعاقة تعليمية جعلته يكاد لا يقدر على القراءة حتى المدرسة الثانوية.

إليك بعض دروس الحياة من السيد كروز الموهوب المتميز لإلهام أصحاب ورواد الأعمال.

ابذلْ دائما كل ما لديك

لقد عمل كروز بجد منذ اليوم الأول. في الواقع، كانت لديه مشكلة في قراءة نصوص الأفلام بمعنى أنه وجب عليه بذل ضعف أو ثلاثة أضعاف الجهد الذي يبذله زملاءه لإنجاز نفس المهام.

من المؤكد أن الأمور مختلفة هذه الأيام، بعد أن تعلم الآن التعامل مع مشكلة عسر القراءة والتحديات الأخرى. ولكن مع ذلك، يظل الممثل ملتزمًا بالعمل الجاد.

نقلاً عن جوزيف كوسينسكي، مخرج الفيلم Top Gun: Maverick: “إنه يتصرف كل يوم بحماس كأنه فيلمه الأول، وفي نفس الوقت يبذل الجهد فيه كما لو كان فيلمه الأخير.”

النجاح لا يأتي بسهولة. هذا واضح لنا في البيع المباشر. ولكن المهم جدًا هو أن تتذكر أنه بغض النظر عن وضعك، سواء كنت مبتدئًا أو مخضرمًا، فعليك دائمًا بذل 110 ٪!

لا تدع العمر يعيفك

نجاح توم كروز وتحقيق الأرباح

منذ وقت ليس ببعيد، تم تخصيص أفلام إكشان للممثلين في العشرينات والثلاثينيات من العمر. ليس بعد الآن. وقد أثبت توم كروز، أكثر من غيره، أن العمر لا ينبغي أن يعيق فرص المرء في النجاح أو فرص تسلق برج خليفة والقفز من الطائرات.

إذن، الدرس المستفاد هنا بسيط: أن النجاح يتحدد بأهداف المرء وتصميمه على الانتصار، وليس العمر.

بالتأكيد، بدأ العديد من رواد الأعمال رحلات أعمالهم عندما كانوا صغارًا وذاقوا طعم النجاح. ومع ذلك، هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين أصبحوا رؤساء لأنفسهم في وقت متؤخر من حياتهم ووجدوا نفس القدر من الإشباع.

باختصار، أنت تحدد النجاح، وليس عدد الشموع على كعكة عيد ميلادك الأخيرة.

تطلعْ دائمًا لتتعلم وتنمو

بصرف النظر عن أعماله العجيبة الرائعة في مجال الأفلام، تُظهر مهنة كروز أيضًا أنه لم يرض أبدًا بالاتكاء على أمجاده.

في الحقيقة، بطل الفيلم معروف دائمًا بتطوير نفسه باستمرار ومحاولة القيام بأدوار – بدء من أحد قدامى المحاربين المعاقين في حرب فيتنام في فيلم Born on the 4th of July إلى دور مدير تنفيذي سيئ المزاج في فيلم Tropic Thunder – مما يسمح له بالنمو والتطور كممثل.

التعلم المستمر مدى الحياة أمر بالغ الأهمية للنمو في الأعمال التجارية. والعبرة المستفادة من القائمة الطويلة لإنجازات توم كروز هي أنه من أجل تذوق النجاح يجب أن يكون رواد الأعمال والبائعون المباشرون مستعدين للخروج من منطق الراحة التي يعتادون عليها، والتطلع إلى التحسين والتطوير.

هناك طرق عديدة للقيام بذلك، طبعًا. وقد يكون برنامج التعلم المتخصص، مثل برنامج qLearn ، مفتاح ذلك.

ابنِ الثقة في علامتك التجارية الخاصة

لا يمكنك إرضاء الجميع في كل وقت. لكن مفتاح النجاح والبقاء في الأعمال التجارية، كما هو الحال في هوليوود، هو الثقة في العلامة التجارية.

الاسم “توم كروز” على ملصق الفيلم أو الشاشة الاسمية قد لا يضمن بالضرورة أن الجمهور سيحب الفيلم. لكن ما يخبر به الجمهور هو أن النجم أعطى التزامه الكامل المطلق للمشروع.

هذا هو السبب ليس فقط في استمرار الجماهير في التدفق لمشاهدة أفلامه، ولكنه أيضًا السبب في أن الاستوديوهات توافق دائمًا على مشاريع الأفلام التي يرتبط بها النجم.

مثل الأعمال التجارية تمامًا، يعتبر بناء ثقة العملاء أمرًا أساسيًا. اذن كيف تفعل ذلك؟ الأمر بسيط – حافظْ على وعودك، والتزم، وقم بمعالجة المشكلات على الفور وبشكل مباشر، والسعي دائمًا إلى أن تكون محترفًا وأخلاقيًا.

استَفِدْ من هذه الدروس، وأنت أيضًا، يمكن أن تنطلق في مسيرة مهنية طويلة وناجحة ورابحة

أخبار ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا