الإثنين, أغسطس 15, 2022

نوافذ إلى الروح: نصائح للحفاظ على صحة عينيك

أحدث الأخبار
spot_img

نوافذ إلى الروح: نصائح للحفاظ على صحة عينيك

البيانات الوصفية لتحسين محركات البحث/الشرح:  يمكن القول إن البصر هو أهم الحواس الخمس. ومع ذلك، فإن الكثيرين منا لا يهتمون بها بشكل كافٍ. فيما يلي خمس طرق بسيطة للعناية بعينيك وضمان صحة العين المثلى.

اللمس والبصر والسمع والشم والذوق. حواسنا الأساسية كلها ضرورية لمساعدتنا على فهم العالم من حولنا والاستمتاع به.

ومع ذلك، يمكن القول أنه من بين هذه الحواس الخمسة، فإن البصر هو أكثر ما نعتمد عليه.

على سبيل المثال، بدون القدرة على الرؤية، لن يكون البشر قادرين على تحديد التهديدات أو العثور على الطعام أو التعرف على الأشخاص للتفاعل أو التعامل معهم. بالإضافة إلى ذلك، 80-85٪ مما ندركه عبر الحواس الأخرى يتحدد ببصرنا.

للأسف، يميل الكثير منا إلى إهمال النظر. لكن لا ينبغي لنا فعلًا أن نهمل ذلك، خاصة وأن الخطوات البسيطة يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في ضمان صحة بصرية رائعة.

هنا، إذن، خمس طرق سهلة للحفاظ على صحة عينيك.

كلْ الفواكه والخضروات

تذكرْ كيف قيل لك كطفل أن تأكل جزراتك لأنها مفيدة لعينيك؟ حسنا، هذا صحيح! يحتوي الجزر على فيتامين A، وهو عنصر غذائي رائع لتحسين البصر.

لكنها، طبعًا، ليست الأشياء الوحيدة التي يجب أن تقضمها. أوراق الخضار والأفوكادو والتي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، وكذلك الفواكه الغنية بفيتامين C، مثل البرتقال والكيوي والتوت الأحمر، كل هذه لا تقل أهمية عن ذلك.

أوه، ولا تنس أن تتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة زياكسانثين ولوتين، مثل السبانخ واللفت. يمكن أن تساعد هذه الأطعمة في الحماية من اضطرابات العين المرتبطة بالعمر.

اعتنِي بالمنطقة المحيطة بعينيك

نعم، يمكن للمكياج للجيد للعين أن يبرز المظهر فعلًا. لكن لاحظ أن المنتجات السيئة أو الروتين الخاطئ لا تؤثر سلبًا فقط على الجلد حول أعيننا – والتي هي بطبيعتها ناعمة ورقيقة – ولكنها تؤدي أيضًا إلى التهابات سيئة!

لذا، اعتني بمكياجك بشكل مناسب. حاولي التقليل من الماسكارا واللمعان إلى الحد الأدنى، أو اختاري سيرومًا بسيطًا يجدد ويحمي المنطقة المحيطة بالعين.

Physio Radiance Expert، على سبيل المثال، ممتاز جدًا لتحسين ترطيب البشرة وتفتيح لونها بالإضافة إلى منح المنطقة حول عينيك بريقًا شابًا. والأفضل من ذلك، أن 99٪ من مكوناته تأتي من مصادر طبيعية، مما يعني أنها آمنة تمامًا!

ارتدِي النظارات الشمسية والنظارات الواقية

أشعة الشمس ضرورية لصحة الإنسان. لكن التعرض الزائد لأشعة الشمس فوق البنفسجية – حتى في الأيام الملبدة بالغيوم – يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي. ولذلك، عندما تكون أنت خارج المنزل، على سبيل المثال عند مقابلة العملاء، فابحثْ دائمًا عن ارتداء ظلال تحجب 99-100٪ من أشعة UVA و UVB.

ارتدِي النظارات الشمسية والنظارات الواقية

أشعة الشمس ضرورية لصحة الإنسان. لكن التعرض الزائد لأشعة الشمس فوق البنفسجية – حتى في الأيام الملبدة بالغيوم – يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي. لذلك، عندما تكون أنت خارج المنزل، على سبيل المثال عند مقابلة العملاء ، فابحث دائمًا عن ارتداء ظلال تحجب 99-100٪ من أشعة UVA و UVB.

تذكرْ أن عيونك رقيقة ويمكن أن تُصاب بسهولة. لذلك تأكد دائمًا من أنك تتمتع بالحماية الكافية.

استخدمْ أيضًا النظارات الواقية المصنوعة من البولي كربونات أو نظارات السلامة أو واقيات العين عند ممارسة أنشطة مثل البناء أو حتى عند ممارسة رياضات معينة.

توقفْ عن التدخين وتخلصْ من العادات السيئة

نحن نعلم أن السجائر يمكن أن تلحق الكثير من الضرر بالجسم ، لكن هل تعلم أنها يمكن أن تكون خطيرة على عينيك؟

وَجَدَتْ الدراسات أن التدخين يمكن أن يسبب تغيرات في العين، ويزيد من خطر الإصابة بالجلوكوما وإعتام عدسة العين، بل وقد يؤدي إلى تلف العصب البصري.

وبالمثل، في حين أنه لا بأس من الاستهلاك المعتدل للكحول، إلا أن الإفراط في تناول الكحوليات يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشكلات المتعلقة بالبصر، من بينها انخفاض الأداء البصري، وبطء استجابة حدقة العين، وفي حالات نادرة، حتى العمى التام.

وبالتالي، فإن الحل هو إلغاء العادات السيئة والحفاظ قدر الإمكان على نمط حياة صحي.

خذ فترات راحة متكررة للعين وقم بزيارة الطبيب

تتعرض العيون للكثير من التوتر يوميًا، وعلى الرغم من أن ذلك لا يؤدي بالضرورة إلى عواقب وخيمة طويلة المدى، فمن المستحسن أخذ فترات راحة متكررة للبصر والالتزام بقاعدة 20-20-20.

بشكل أساسي، يقول الأطباء إن هذا يعني قضاء 20 ثانية في التحديق في شيء على بعد 20 قدمًا بعد 20 دقيقة من القراءة أو التحديق في الشاشة. لكن لا تقلق إذا لم تتمكن من الحفاظ على هذا تمامًا لأن أي استراحة مفيدة.

أيضًا، لا تنس تحديد موعد فحص العين مرة واحدة على الأقل سنويًا.

العديد من المشكلات التي تواجه أعيننا قابلة للعلاج. لكن يجب أن يتم اكتشافهم مبكرًا، وهذا هو السبب في أن المراجعات المنتظمة للطبيب والالتزام بالخطوات المذكورة هنا ضرورية للحفاظ على صحة العين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن صحة العين الممتازة تسمح لنا بالاستيقاظ بأعين مشرقة وجاهزة لمشاهدة كل يوم جديد

أخبار ذات صلة