الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022

كيونت تنظم ورشة تحسيسية حول المحافظة على الماء لفائدة 70 طفل في وضعية هشة

أحدث الأخبار
spot_img

بمناسبة اليوم العالمي للماء واليوم الدولي للغابات، كيونت تنظم ورشة تحسيسية حول المحافظة على الماء، بشراكة مع جمعية باب ريان في المغرب، ورشة مدتها نصف يوم لفائدة الأطفال في وضعية هشة بالمحيط الحضري للدار البيضاء.

وبذلك منحت كيونت، عبر شريكها في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئية مؤسسة RYTHM، لِ70 طفلا في وضعية هشة فرصةً للحصول على المعلومات حول المشاكل الدولية للماء وإيقاظ اهتمامهم بحماية الموارد المائية بفضل هذه الورشة البيداغوجية حول الماء.

 عن طريق استعمال ألعاب ديناميكية وترفيهية، استهدفت الورشة تحسيس الأطفال وتوعيتهم بأهمية الماء، وإيقاظ اهتمامهم بحماية وتحسين البيئة، و تعزيز قدرتهم على اكتساب المعارف والمعلومات حول بيئتهم وتوسيع مدى إدراكهم للمسائل المتعلقة بالماء وتشجيعهم على التصرف كمواطنين نشطاء في المستقبل. كما ساهم الأطفال أيضا في ورشة لغرس الأشجار والأشغال اليدوية. إضافة إلى ذلك، وهبت كيونت للمدرسة نظامين لترشيح الماء من نوع HomePure Nova، واللذان سيتم تثبيتهما في مطابخ المدرسة.

وفي تصريح بالمناسبة، قالت السيدة مالو كالوزا، الرئيسة المديرة العامة لكيونت: « نحن واثقون، في كيونت، بأن التعليم هو الحل الأنجع للمساهمة في ردم هوة الفقر وانعدام المساواة عبر العالم. فبقدر ما يكبر الأطفال ويفهمون العالم المحيط بهم، بقدر ما يصبح من الضروري تعليمهم إلى أي حد يعتبر الماء ضروريا وحيويا بالنسبة لأجسادهم ولبيئتهم. فالأطفال هم المستقبل، ومصير الكوكب يوجد بين أيديهم. فمن الضروري إذن أن يتعلموا استعمال الموارد الثمينة بحكمة منذ نعومة أظافرهم، من أجل عالم أفضل ومستدام. يعاني اليوم حوالي 2.2 مليار شخص من عدم القدرة على الوصول إلى الماء الصالح للشرب. وكل عام تقتل الأمراض الناتجة عن المياه المتسخة أكثر مما تقتل كل أشكال العنف مثل الحروب. وما لا يقل عن 43% من الوفيات بسبب المياه المتسخة هم من الأطفال دون الخمس سنوات من العمر. وتجدر الإشارة إلى أن ضعف الوصول إلى الماء الصالح للشرب لا يضر فحسب بالصحة – خاصة بالنسبة للأطفال – ولكنه أيضا يشكل عائقا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ». وأضافت السيدة مالو كالوزا : « نحن سعداء كذلك بمنح إثنين من أنظمتنا لترشيح الماء من نوع HomePure Nova للمدارس، ومن خلال ذلك، إعطائها  حلا رفيع الجودة لتمكينها من تلبية الحاجة الأساسية إلى ماء نقي صحي وعذب ».
كيونت homepure المغرب

الدعوة لضمان الأمن المائي في أفريقيا

تشارك «كيونت» في المنتدى العالمي للمياه في داكار بالسنغال في نسخته التاسعة، الذي يعتبر واحداً من أضخم الفعاليات التي تتناول قضية المياه على مستوى العالم. ويتولى تنظيم المنتدى المجلس العالمي للمياه، وهو منظمة دولية تتمثل مهمتها الأساسية في تعبئة الجهد بشأن قضايا المياه الحرجة على جميع المستويات. وتعد هذه هي النسخة الأولى للمنتدى التي تُعقد في أفريقيا وذلك من أجل العمل على ضمان الأمن المائي من أجل السلام والتنمية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

ختاما، نود التذكير بأن كيونت تعمل، من خلال شريكها في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئية، مؤسسة RYTHM، على برامج ذات الوقع الاجتماعي على المدى البعيد والموجهة للمجتمعات التي لا تتم خدمتها بشكل جيد والموجودة في البلدان النامية. ويندرج تنظيم هذه الورشة في اتساق مع القيم الأساسية لكيونت التي تستلهم رؤية مؤسسيها، والتي تلخصها عبارة “ارتق بنفسك لمساعدة البشرية”، وتختزلها الحروف الأولى للعبارة بالإنجليزية (RYTHM)، والتي تصبو باستمرار إلى إحداث وقع إيجابي على حياة مجتمعات العالم بأسره.

نبذة عن كيونت (QNET)

كيونت هي واحدة من أهم شركات البيع المباشر المرتكز على التجارة الإلكترونية في آسيا. وتقوم الشركة بتسويق مجموعة واسعة من منتجات الصحة والرفاهية التي تجعل الحياة أكثر يسرا وسهولة. ومن خلال نموذجها المقاولاتي، المرتكز على قوة التجارة الإلكترونية، ساهمت كيونت في انعتاق ملايين المقاولين في أزيد من 100 بلد حول العالم. كيونت عضو في جمعية البيع المباشر، الحاضرة في العديد من البلدان، وهي أيضا عضو في جمعية الأكل الصحي في هونج كونج وجمعية صناعة المكملات الغذائية الصحية في سنغافورة، ومنظمات أخرى.

نبذة عن باب ريان

باب ريان جمعية في المغرب غير حكومية تنشط في مجال توفير الحماية والتكفل بالأطفال في وضعية صعبة. وهي تهدف أساسا إلى إعطاء الأمل وتمكين الأطفال في وضعية هشاشة أو الأيتام من إيجاد معنى للحياة ومساعدتهم على العودة إلى طريق المدرسة، أو ببساطة تمكينهم من عيش طفولتهم. لأجل ذلك، فتحت جمعية باب ريان العديد من مراكز الإيواء (فضاءات للعيش التكفل)، والتي افتتح أولها في 2015 بطاقة إيوائية تتسع ل 48 طفلا، وبشكل غير مباشر من خلال تنظيم العديد من التظاهرات.

أخبار ذات صلة