أخبار شائعة
أحدث الأخبار حول كل شيء عن شركة كيونت
عالم الرياضة

رسميا الكاف يعلن موعد قرعة المرحلة الحاسمة لتصفيات مونديال قطر

رسميا الكاف يعلن موعد قرعة المرحلة الحاسمة لتصفيات مونديال قطر

تصفيات مونديال قطر

أعلن الأتحاد الأفريقي لكرة القدم مواعيد القرعة للمرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال قطر 2022، حيث إعلن الكاف فى بيان رسمي له بإن القرعة ستكون في مساء يوم السبت القادم 22 يناير، وستنطلق من مدينة دوالا الكاميرونية، فى الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

تصفيات مونديال قطر

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه سيتم تقسيم الفرق العشرة المؤهلة إلى التصفيات النهائية إلى مستويين بناء على التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات المنشور فى نوفمبر الماضي.

 

حيث إن الفرق ذات التصنيف الأعلى ستقوم باللعب ضد الفرق ذات التصنيف الأدنى، وستقام مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأقل.

 

وتبعاً جدول ترتيب المنتخبات المنشور من قبل الفيفا فى نوفمبر الماضي فإن تقسيم الفرق سيكون كالأتي:- 

 

المستوى الأول: السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا .المستوى الثاني: مصر والكاميرون وغانا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

تماشياً مع رؤية FIFA الشاملة لجعل كرة القدم عالمية حقًا برنامج النزاهة العالمي لاتحادات CAF 

وبناء على ذلك فإن الفرق أصحاب المستوي الأول تواجهها نظيرها من أصحاب المستوى الثاني، وستكون مباراة الذهاب على أرض أصحاب المستوى الثاني، بينما تكون مباراة العودة على أرض الفرق المصنف في المستوى الأول.

وبعد إنتهاء المباراة يتأهل الفريق الفائز إلى بطولة كأس العالم فى قطر 2022.

 

قرعة أمم افريقيا 2023

تصفيات مونديال قطر

وقد أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإن قرعة كأس أمم افريقيا 2023 والتي ستقام في الكوت ديفوار ستقام في الجمعة 21 يناير.

 

وأضاف تصريح الكاف بإن الدور الأول من التصفيات سيقام بنظام خروج الخاسر عن طريق لعب مباريات ذهاب وإياب، تشمل الفرق ذات التصنيف في المستوي الأعلي و المستوى الأدني.

وأضاف الكاف فى تصريحة بإن الفرق المتأهلة من هذا الدور تلعب فى دور المجموعات والمكون من 48 فريق، حيث سيتم تقسيم الفرق إلى ستة مجموعات ويتأهل إلى البطولة الفرق التي تحصل على المركز الأول والثاني في المجموعة.

كيونت الراعي الرسمى للاتحاد الافريقي 

شركة كيونت الرائدة في البيع المباشر والراعي الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم تتمنى النجاح والتفوق للاتحاد الافريقي لكرة القدم في جميع البطولات القادمة. وتقديم كرة افريقية رائعه كما تعودنا منهم علي الابداع الدائم في كرة القدم.

 

منشور له صلة

للحصول على التحديثات
في بريدك الوارد

الاشتراك في قائمتنا البريدية

شكرا لك على الاشتراك

هناك خطأ ما