قرعة دوري ابطال اوروبا دور ال16

قرعة دوري ابطال اوروبا دور ال16. تأهل نادي مانشستر سيتي الانجليزي إلى الدور السادس عشر فى دوري أبطال أوروبا بعد ما تصدر المركز الأول للمجموعة الأولى فى البطولة الأوروبية برصيد 12 نقطة متفوقاً على الكثير من الفرق المنافسة له فى البطولة الأوروبية.

قرعة دوري ابطال اوروبا دور ال16

قرعة دوري ابطال اوروبا دور ال16

يدخل نجوم مانشستر سيتي دور مرحلة خروج الخاسر في بطولة دوري الأبطال، مما يعني إن السيتى واحد من ضمن ثمان فرق مؤهلة للأدوار النهائية فى البطولة.

وتبعآ لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإن السيتى لم يواجهه أي فريق منافس لعب أمامه فى دور المجموعات أو من إنجلترا، مما يستبعد من مواجهة باريس سان جيرمان وتشيلسي.

وتقام مباراة الذهاب خارج أراضي السيتي، بينما يرحب  النادى السماوى بالفريق المنافس على ملعب الاتحاد فى مباراة العودة.

موعد مباريات دور 16

وقد أجريت قرعة الدور السادس عشر فى مقر الاتحاد الأوروبي بسويسرا حيث سيواجه السيتى سبورتنج لشبونة البرتغالي في مباراة الذهاب والتى ستقام فى البرتغال فى يوم 15 فبراير، بينما يستقبل ملعب الاتحاد مباراة العودة بين الفريقين والتي ستقام في 8 مارس 2022.

 

دوري المجموعات – مانشستر سيتي

قرعة دوري ابطال اوروبا دور ال16

خاض السيتى فى دور المجموعات ستة مباريات استطاع الفوز في 4 مباريات بينما لم يتعادل وخسر في مباراتين فقط.

وقدم السيتى عروض رائعة فى هذه المباريات حيث استطاع اللاعبين إن يحققون الانتصارات بالرغم من الصعوبات التي واجهت السيتى فى بعض المباريات.

 

ووفق السيتى فى المباراة الاولى له فى البطولة بعد ما حقق فوز كبير على ار بي لايبزيج فى المباراة التى انتهت بستة أهداف مقابل ثلاثة فقط لصالح السيتي.

بينما لم يحالف الحظ السيتي في المباراة الثانية أمام باريس سان جيرمان بالرغم من محاولة السيتى فى تسجيل الأهداف والهجوم على شباك الفريق المنافس، حيث انتهت المباراة بهدفين لصالح الفريق الباريسي.

 

بينما في المباراة الثالثة للسيتي استطاع أن يتفوق على كلوب بروج بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

ولكن استطاع الفوز أيضاً على كلوب بروج فى مباراة الاياب باربعة أهداف مقابل هدف واحد فقط.

ونجح السيتى فى هزيمة باريس سان جيرمان فى مباراة الاياب على العاصمة الفرنسية بهدفين مقابل هدف واحد.

بينما لم يحالف الفريق السماوي الحظ في المباراة النهائية لدوري المجموعات وذلك بسبب راحة بعض نجوم الفريق للمباريات القادمة وعلى الرغم من تصدره جدول ترتيب المجموعة وقيامه بالعديد من الهجمات الشرسة على شباك الفريق وهزم من ار بي لايبزيج والذى سجل هدفين مقابل هدف واحد فقط للسيتي.

 

وصرح بيب جوارديولا المدير الفنى للفريق بعد ما تصدر فريقه قائمة المجموعة بأنه واثق فى قدرات اللاعبين على قيامهم بالوصول إلى الدور النهائي هذا العام، حيث أضاف في تصريحه بأن الفريق يمتلك الكثير من نجوم كرة القدم الأقوى فى العالم والذين لديهم العديد من الحلول لتقدم الفريق مرة أخرى بعد الخسارة أو الفوز بعد التعادل فى الدقائق الأخيرة.

 

والجدير بالذكر بأن نادي مانشستر سيتي حصل على مركز الوصيف في الموسم الماضي بعد الخسارة فى المباراة النهائية من تشيلسي.

 

كيونت الراعي الرسمي لمانشستر سيتي

شركة كيونت الشركة العالمية المتخصصة في مجال البيع المباشر والراعي الرسمي لنادي مانشستر سيتي. تهنئ اللاعبين والجهاز الفني والجماهير على التأهل للدور ربع نهائي من بطولة دورى أبطال اوربا، وتتمنى لهم كل التوفيق في المبارايات القادمة، فكيونت ومانشستر سيتي هم شركاء النجاح، وقد ألهمت الروح الجامحة لمانشستر سيتي الجميع في أن النجاح مضمون لو كانت لديك الإرادة الحديدية وكنت تحب ما تعمل بالفعل وتبذل كل ما يمكنك بتفاني وإخلاص