مباراة مانشستر سيتي ضد ايفرتون

يستضيف نادي مانشستر سيتي نظيره الإنجليزي إيفرتون في مباراة الجولة الثانية عشر في الدوري الإنجليزي والتي ستقام مساء يوم الأحد 21 نوفمبر الجاري على ملعب الاتحاد حيث إن هذه المباراة ستكون مصيرية فى ارتفاع رصيد السيتي إلى المركز الأول والتربع عليها مجدداً بعد ما أصبح فارق النقاط بينه وبين تشيلسي صاحب المركز الأول بسيط.

وصافة الدورى الانجليزى وعلي بعد خطوة من التصدر

ويأتي نادي مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 23 نقطة استطاع جمعهم فى 11 مباراة استطاع الفوز في سبعة مباريات وتعادل فى اثنان، ليكون الفارق بين مانشتسر سيتي وتشيلسي صاحب المركز الأول ثلاث نقاط فقط.

بينما يتعادل السيتي فى النقاط مع وست هام صاحب المركز الرابع ولكن يتفوق السيتى علية فى صدارة جدول الترتيب بفارق الأهداف، حيث استطاع مانشستر سيتي حتى الأن تسجيل 23 هدفاً فى جميع المباريات، بينما وست هام لم يسجل غير 22 هدف فقط.

ولكن يتفوق على نادي ليفربول الانجليزي صاحب المركز الرابع بفارق نقطة واحدة فقط، ويسعي نادي مانشستر سيتي في الفوز في مباريات الدوري الانجليزي من أجل الصدارة مرة أخري والتربع على عرش جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث إن هذه البطولة هي المفضلة لدى الفريق واللاعبين.

ويذكر بأن السيتي استطاع الفوز فى المباراة الجولة الحادية عشر على نظيره الإنجليزي مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، حيث سجل الهدف الأول للفريق السماوي حينما احز لاعب مانشستر يونايتد اريك بايلي الهدف في مرماه في الدقيقة السابعة من زمن المباراة ، ولكن استطاع برناردو سيلفا تسجيل الهدف الثاني للسيتي فى الدقيقة 45 من زمن المباراة لتأكيد فوز السيتي والحصول على الثلاث نقاط والتي رفعت رصيده إلى 23 نقطة.

بينما استطاع الفوز على كلوب بروج فى مباراة الجولة الرابعة في دوري أبطال أوروبا باربعة أهداف مقابل هدف واحد للفريق الثاني ليرتفع رصيد السيتي إلى تسعة نقاط ويكون الفارق بينه وبين باريس سان جيرمان نقطة واحدة ويضمن التأهل إلى الدور 16 فى البطولة الأوروبية.

مباراة مانشستر سيتي ضد ايفرتون والتشكيل المتوقع

مباراة مانشستر سيتي ضد ايفرتون

يستعد بيب جوارديولا لقاء إيفرتون بعد عودة الدوري الإنجليزي مرة أخرى فى 20 نوفمبر الجاري، وذلك عن طريق تدريب اللاعبين واختيار التشكيلة المثالية للفوز في هذا اللقاء للوصول إلى المركز الأول بجدول ترتيب البريميرليج هذا الموسم والحصول على البطولة للمرة الثانية على التوالي  بعد ما استطاع الحصول عليها فى العام الماضي، وقد اضاف بيب في تصريحات سابقة له إن بطولة الدوري الانجليزي من أصعب البطولات على مستوى أوروبا، ويوجد الكثير من الفرق التي لديها القدرة على المنافسة معنا فى البطولة، ولكن نحن لدينا الأمل الكبير والجهد لتصدر الدوري في العام الحالي.

 

وعلى الرغم من وجود الكثير من النجوم الكبار فى مانشستر سيتي إلا إنة من الممكن أن يستقر بيب على التشكيل التالي في بداية المباراة:

حراسة المرمى: ايدرسون 

الدفاع: كيلي والكر- روبن دياز- لابورت- كانسيلو

 الوسط: رودري- دي بروين برناردو سيلفا 

الهجوم: جيسوس- فودان- غريليش

 

واستطاع فيل فودين تسجيل ثلاث أهداف حتى الآن فى الموسم الحالى فى الدوري الانجليزي بينهم هدف رائع قام بتسجيله يتعادل مع فريق ليفربول بينما أحرز البرتغالي برناردو سيلفا ثلاث أهداف رائعة فى مباريات الدوري الانجليزي بينما لم ينجح غريليش حتى الآن في تسجيل الأهداف في الدوري الانجليزي على الرغم من التسجيل في دوري أبطال أوروبا، والاستمرار فى صناعة الاهداف الرائعة للزملاء فى الفريق.

ويواجهها فريق مانشستر سيتي صعوبات هذا الموسم حيث إن الفريق لديه مباراة مهمة بعد مباراة ايفرتون بثلاث أيام أمام نادي باريس سان جيرمان فى مباراة العودة فى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي ستكون على ملعب الاتحاد، ولكن يطمح بيب للاعبيه في الفوز فى تلك المباريات حيث إن المدير الفني للسيتي صرح بإنه يحب العمل تحت ضغط كبير ولدية قائمة لاعبين لديهم القدرة الكافية للفوز والحصول على نقاط كل مباراة.

تاريخ مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي 

فاز نادي مانشستر سيتي الحصول على بطولة الدوري الانجليزي سبعة مرات حتى الآن، في موسم 1936–37، 1967–68، 2011–12، 2013–14، 2017–18، 2018–19، 2020–21.

بينما استطاع الفريق الحصول على المركز الثاني ستة مرات 1903–04، 1920–21، 1976–77، 2012–13، 2014–15، 2019–20.

ويذكر أن فريق مانشستر سيتي استطاع تحقيق أكبر فوز في الدوري الانجليزي على فريق لينكولن سيتي في المباراة التي انتهت بفوز السيتي 10 اهداف دون رد من الفريق المنافس، وفى حالة فوز مانشستر سيتي هذا العام بالدوري الانجليزي ستكون المرة الثانية التي يحصل فيها السيتي على الدوري مرتين على التوالي، والرابعة في عهد بيب جوارديولا.