حل مشكلة التغير المناخي

وقد شاركت QNET وشركة Ecomatcher في زرع غابة عالمية لمعالجة و حل مشكلة التغير المناخي وتعترف QNET بأن تغير المناخ مشكلة حقيقية ومهمة جداً, وجوهر شركة QNET  هو الإستدامة من أجل ممارسة شعارهم “الارتقاء بنفسك لمساعدة البشرية”، وتريد أن تكون جزءاً من الحل وان تزرع تراث أخضر خاص بها.

لماذا نحتاج إلى معالجة تغير المناخ ؟

لقد عشنا عدة كوارث خلال العقد الماضي سببها تغير المناخ، بصورة مباشرة أو غير مباشرة. ونتوقع المزيد من الكوارث الطبيعية والأمراض على مدى العقد المقبل وندرك من خلال العلم أن المشكلة من صنع الإنسان. في حين أننا لا نستطيع عكس ما ضاع بالفعل، يمكننا القيام بدورنا لإحداث فرق إيجابي ومع (QNET) و (Ecomatcher)، يمكن فعل ذلك.

 

أشياء يمكننا القيام بها لحماية كوكبنا

وبصرف النظرعن أهمية اتباع دليل QNET الخاص بالاستدامة  في حياتنا الشخصية، فإن الانخراط في جمعية خيرية نشطة بشأن تغير المناخ هو أسرع طريقة لإحداث تأثير إيجابى. كما تعتبر “أهداف التنمية المستدامة” للأمم المتحدة (SDGs) الإدارة المستدامة للغابات عاملاً رئيسياً في معالجة تغير المناخ. وتؤدي الأشجار دورا حاسما في سبل العيش وعلم البيئة والثقافة والصحة مجتمعاتنا المحلية.

وتفهم QNET ذلك وتلتزم بحماية الكوكب والعمل من أجل مستقبل أخضر للجميع من خلال معالجة تغير المناخ والقضايا البيئية الأخرى. وبينما تشجع موظفيها على مناصرة الممارسات المستدامة في حياتهم اليومية، تسعى أيضا إلى الشراكة مع الجهات البيئية الفاعلة الموثوق بها لقيادة مبادرات مستدامة في جميع أنحاء العالم ودفع مناقشة عالمية حول الاستدامة.

 

مشروع QNET و EcoMatcher لحل مشكلة التغير المناخي

 

حل مشكلة تغير المناخ
أشجار المانغروف

وكخطوة الأولى في خلق تراثها الأخضر بدأت QNET فى زراعة غابة عالمية من خلال EcoMatcher.

إيكوماتشر (EcoMatcher) هي مؤسسة اجتماعية معتمدة من طراز B-Corpration والتي تتعاون مع الشركات  والأفراد على غرس الأشجار في جميع أنحاء العالم من خلال منصة قائمة على التكنولوجيا. ومن خلال هذه الشراكة، تعيد QNET تأكيد التزامها بالحمايتها المستمرة لكوكب الأرض عن طريق زراعة الأشجار التي تساعد على تحسين النظم الإيكولوجية المحلية وتوليد سبل العيش المستدامة للمجتمعات المحلية وفي الوقت الراهن تم زراعة  3000 شجرة  منتشرة عبر الفلبين وكينيا والإمارات العربية المتحدة، مع خطط للتوسع إلى مزيد من البلدان وزراعة ما لا يقل عن 10000 شجرة بحلول نهاية2022 .

كيونت تشارك في أسبوع القاهرة للمياه 2021 بخط المياه المتكامل HomePure Nova