نادي مانشستر سيتي الانجليزي
نادي مانشستر سيتي الانجليزي

في المعتاد تصرف أندية كرة القدم الكبرى مئات الملايين من الدولارات سنوياً على صفقات اللاعبين من أجل إنضمام أفضل اللاعبين على المستوى العالمى لحصد البطولات وزيادة قوة الفريق الهجومية والدفاعية وهذا ما فعله نادي مانشستر سيتي الانجليزي في الفترة الماضية حيث استطاع النادي شراء مجموعة من اللاعبين بقيمة تسويقية كبيرة لتعزيز صفوف الفريق على المستوى المحلي والعالمي وأيضاً لزيادة قوة الفريق التسويقية والرعايا وجماهير الفريق على المستوى العالمي.

نادي مانشستر سيتي الانجليزي

نادي مانشستر سيتي الانجليزي

حيث استطاع نادي مانشستر سيتي الانجليزي أن يكون في قائمة الأندية العشرة الأولى في العالم من حيث القيمة التسويقية للاعبين وذلك من بعد ما أكد مرصد “فوتبول أوبزرفاتوري” العالمي، المتخصص في اقتصاديات كرة القدم، أن بطل الدوري الانجليزي يمتلك أغلى قائمة فى تاريخ كرة القدم على الإطلاق وهو شئ مستحيل الحصول علية وذلك بعد تنافس العديد من الأندية الأوروبية على أفضل اللاعبين في هذه الفترة.

 

وبلغت القيمة التسويقية لقائمة لاعبي الفريق في المباراة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز أمام نادي توتنهام 550 مليون جنيه إسترليني للاعبين الأساسيين في الفريق.

بينما بلغت قيمة جميع اللاعبين الموجودين على قائمة بدلاء السيتي 350 مليون جنيه إسترليني لتكون القيمة التسويقية الكاملة للفريق 900 مليون جنية إسترليني أو ما يعادل 1,06 مليار يورو.

 

وصدرت بعض التقارير الرياضية علي موقع ترانسفير ماركت العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم بإن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي يمتلك الصفقات الأغلى في تاريخ كرة القدم حتى الآن حيث إن القيمة السوقية للاعبي الفريق وصلت إلى 1.06 مليار يورو ليتفوق على نادي باريس سان جيرمان والذي يمتلك لاعبين بقيمة 993 مليون يورو ليصبح نادي السيتي صاحب أغلى صفقات لاعبين في العالم.

ويسعى الفريق السماوي في حصد قائمة من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي والعالم من أجل تعزيز صفوف الفريق في البطولات القادمة وعلى رأسها بطولة دوري أبطال أوروبا والتي لم يحصل عليها الفريق حتى الآن، ومن المتوقع إن يحصد السيتي بعض الصفقات القوية في موسم الإنتقالات الشتوية 2022.

صفقات نادي مانشستر سيتي الانجليزي 2021

نادي مانشستر سيتي الانجليزي

  • اعتاد نادي مانشستر سيتي على أن يحصل في موسم الأنتقالات الصيفية في كل عام على مجموعة متعددة من الصفقات أكبر الأسماء في عالم كرة القدم ولكن هذا العام كان مختلفاً عن السنوات الماضية.
  • حيث إن الفريق أن يحصل على صفقة هزت الدوري الإنجليزي بالكامل واعتقد البعض بأنها جنون من الفريق السماوي، وهي صفقة اللاعب جاك غريليش وخاصة بعد دفع شرط جزائي للاعب بقيمة 100 مليون جنيه استرليني إلى نادي أستون فيلا لتكون هذه الصفقة أغلي صفقة في تاريخ مانشستر سيتي وتاريخ الدوري الإنجليزي بالكامل وتعاقد غريليش مع السيتي لمدة خمس سنوات حتى صيف عام 2026.
  • بينما الصفقة الثانية للسيتي هي صفقة اللاعب سكوت كارسون حارس مرمي نادي ديربي حيث أن اللاعب انتقل إلى نادي مانشستر سيتي وأتي إلي ملعب الاتحاد في صفقة انتقال حر.
  • وحصل الفريق على صفقة اللاعب البرازيلي كايكي لينضم إلى صفوف الفريق في صفقة بلغت قيمتها التسويقية 10 مليون يورو.
  • وأيضاً حصد صفقة ميتينيو البرازيلي لاعب وسط ارتكاز فريق فلومينيزي البرازيلي في صفقة بلغت قيمتها التسويقية 5 مليون يورو.
  • ورحل هذا الموسم عن نادي مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو والذي انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني بعد إنتهاء عقده مع السيتي ولحق به اللاعب إريك جارسيا لينضم مع زميلة في صفوف الفريق الأسباني.
  • بينما رحل أنجيلينو إلي فريق لايبزيج الألماني في الصفقة التي بلغت قيمتها 15,3 مليون جنيه إسترليني.