قائمة لاعبي مانشستر سيتي

يشارك نادي مانشستر سيتي هذا العام في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه بالدوري الانجليزي لكرة القدم في الموسم الماضي ويطمح النادي هذا العام إلى أن يفوز بالبطولة بعد خسارته في المباراة النهائية بالعام الماضي وحصوله على المركز الثاني لأول مرة في تلك البطولة.

حيث أن الفريق قام بإجراء عدد من الصفقات الجديدة التى تضم أسماء قوية من قائمة لاعبي مانشستر سيتي سواء في الدفاع أو في الهجوم لتعزيز صفوف الفريق في تلك البطولة وخاصة في المباريات الصعبة، بجانب مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقام النادي الإنجليزي بتقديم قائمة لاعبي مانشستر سيتي التي تتكون من 21 لأعباً من أقوى الأسماء في الفريق  في القائمة “أ” الخاصة بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل مشاركة هؤلاء اللاعبين في البطولة.

حيث أن الموعد النهائي لتقديم القائمة “ب” تكون في منتصف الليل لليلة التي تسبق المباراة طوال البطولة الأوروبية لكرة القدم حيث يمكن أن يقوم الجهاز الفنى للفريق بالتغير في قائمة اللاعبين بالبطولة في القائمة “ب” في كل مباراة حسب رؤية المدير الفني للفريق اللاعبين ومدى قدرة كل لاعب على حدوث تغير في المباراة.

وتشترط قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأن تكون القائمة “أ” مكونة من 25 لاعبا على الأكثر حيث يكون من ضمنهم اثنان من حراس المرمى، بالإضافة إلي ما لا يقل عن ثمان أماكن للاعبين المحليين في الفريق.

وفي حالة أن قائمة لاعبي مانشستر سيتي تحتوي على أقل من ثمان لاعبين محليين يتم تقليل الحد الأقصى للاعبين في القائمة “أ” الخاصة بالفريق إلي 21 لاعبا في القائمة بحد أقصى أو حسب العدد الذي يضعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بناء على عدد اللاعبين المحليين المشاركين في الفريق.

ويجوز تسجيل اللاعب في القائمة “ب” الخاصة بالفريق إذا كان اللاعب ولد يوم 1 يناير عام 2000 أو بعد ذلك أذا كان اللاعب مؤهلاً للعب مع الفريق، أو لعب مع الفريق أي فترة سواء منتظمة أو متقطعة مدتها عامين على الأقل منذ إن وقع اللاعب على العقد مع الفريق.

وعادة يمكن أرسال اللاعبين في عمر 16 سنة للانضمام إلى القائمة “ب” مع الفريق أذا قد تم تسجيلهم في الفريق في العامين الماضيين وتم مشاركتهم في مباريات الفريق المحلية أو الدولية سواء مع الفريق الأول لكرة القدم في النادي أو مع فرق الناشئين.

ويتم اختيار قائمة اللاعبين في القائمة “أ” بناء على رؤية المدير الفني لكل لاعب حيث إنه لا يتم تغير هذه القائمة أطلاقاً طوال فترة البطولة وبتم الاختيار وفقاً لأفضل اللاعبين في الفريق.

قائمة لاعبي مانشستر سيتي أسماء اللاعبين المنضمين في القائمة “أ”

قدم نادي مانشستر سيتي القائمة “أ” الخاصة بدوري المجموعات للموسم 2021 \2022 والتي تحتوي على 21 لأعباً فقط وهم:

ناثان آكي

جواو كانسيلو

سكوت كارسون

كيفين دي بروين

ايدرسون

روبن دياز

جاك جريليش

إيلكاي جوندوجان

رودريجو

جابريل جيسوس

أيمريك لابورت

روميو لافيا

رياض محرز

بيرناردو سيلفا

فرناندينيو

زاك ستيفن

رحيم سترلينج

جون ستونز

فيران توريس

كايل ووكر

أولكسندر زينتشينكو

تعرف على معلومات خاصة عن اللاعبين من سلسلة #تعرف على لاعبيك حصرياً من كيونت

تاريخ مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا 

شارك نادي مانشستر سيتى الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا في تسع مشاركات حتى الأن ولم يفوز بالبطولة على الرغم من مشاركة الفريق في نهائي موسم 2020 حيث أنه هزم في المباراة النهائية أمام نادي تشيلسي بهدف واحد دون رد.

حيث أن أول مرة شارك فيها السيتي في تلك البطولة كانت في عام 1968 نتيجة حصوله على الدوري الدورى الانجليزي لكرة القدم في نفس الموسم.

وصل نادي مانشستر سيتي إلى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا  في عام  1971 ولكن خرج من البطولة بعد خسارته من نادي تشيلسي الإنجليزي وقتها.

في عام 2011 شارك السيتى مرة أخري في دوري أبطال أوروبا ولكن لم يستطيع التأهل وقتها في دوري المجموعات وخسر من التصفيات المؤهلة للبطولة.

في موسم 2013 -2014 لم يكن هذا الموسم جيداً لفريق مانشستر سيتى في دوري أبطال أوروبا ولكنه أخر موسم فشل فيه السيتي في تلك البطولة وعلى الرغم من تأهله من دوري المجموعات في هذا الموسم ولكن خرج من دور 16 أمام نادي برشلونة وأيضاً في موسم 2014 \2015 خرج من دور 16 نتيجة الهزيمة من برشلونة الأسبانى.

في موسم 2015 – 2016 تأهل السيتي للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور نصف النهائي ولكن هزم من نادي ريال مدريد الأسبانى وقتها ولكن في موسم 2017 – 2018 صعد السيتى مرة أخرى إلي الدور ربع النهائي ولكن خسر أمام نادي ليفربول ولكن في موسم 2020 – 2021 يصعد السيتى للدور النهائي ولكن لم يحصل علي البطولة، والجدير بالذكر بأن نادي مانشستر سيتي هو النادي الإنجليزي الوحيد الذي فاز في 11 مباراة متتالية في البطولة وحصل على أفضل دفاع وقتها.

شاهد:

بطل الدورى الانجليزي: حقق مانشستر سيتي لقب الدوري الانجليزي

وبالرغم من أن نادي مانشستر سيتى لم يفوز بالبطولة في تاريخه حتى الأن إلا أن الفريق قدم مباريات قوية في تلك البطولة.