معالجة المياه العادمة

معالجة المياه العادمة

شهر أغسطس هو الشهر الوطني لجودة المياه لتحقيق أقصى استفادة من الكميات الصغيرة نسبيًا من المياه العذبة على مستوى العالم، لأن حصول كل فرد على المياه النظيفة هو أمر حيوي للصحة الفردية، واحتياجات العالم الزراعية والبيئية.

 

الحياة بدون مياه نظيفة

حاول أن تتخيل الحياة بدون مياه الشرب المياه النظيفة، لن تكون هناك طريقة لتروي عطشك عندما تكون بالخارج في يوم حار، ووداعًا لحمامات السباحة والبحيرات والأنهار النظيفة، ووداعًا لكل الأنشطة الترفيهية التي تعتمد على المياه.
كذلك عند اختفاء المياه النظيفة لا مزيد من الاستحمام لمدة ساعة في الصيف والانتعاش، ولا مزيد من شرب المياه مباشرة من الصنبور، ولا مزيد من المياه الجارية في منزلك، باختصار لو اختفت المياه النظيفة ستكون حياتنا حزينة وأقل نظافة وراحة.

 

لسنا بمفردنا في الكوكب

يذكرنا شهر جودة المياه الوطني بضرورة التفكير في مدى أهمية مصادر المياه وذلك ليس من أجل البشر فحسب، ولكن أيضًا للمخلوقات الحية التي تشاركنا في نظامنا البيئي، سواء كانت الأسماك التي تعيش في المياه أو النباتات والحيوانات التي تعتمد على هذه البحيرات والأنهار العذبة للحصول على المياه مثلنا، ولذلك من أهداف شهر جودة المياه التفكير في الأشياء الصغيرة التي تقوم بها يوميًا والتي قد يكون لها تأثير سلبي على جودة المياه، لكي يتعاون البشر معًا بأفعال صغيرة تؤدي إلى نتيجة ضخمة ومؤثرة في الحفاظ على المياه العذبة، حيث توجد آلاف العوامل ذات التأثير السلبي على جودة مصادر المياه المحلية الخاصة بك، بدءًا من الملوثات الصناعية مثل الجسيمات المعدنية والزيوت والمواد الكيميائية الأخرى إلى المبيدات الحشرية التي نستخدمها في ساحاتنا الخلفية وغيرها، لذا فلا تستهن بتأثير الأفعال الصغيرة على المدى الطويل فالكوكب يحتاجها بشدة.

 

كيف تحتفل بشهر جودة المياه

لا يزال هناك متسع من الوقت والكثير من الطرق للحفاظ على نظافة مياهنا، وكلها تبدأ بإدراك التأثيرات المحتملة لأنشطتنا قد تؤثر على بيئتنا، فمعرفة مصادر المياه النظيفة الخاصة بك يمكن أن يحفزك أنت ومجتمعك على الحفاظ على نظافة مصادر المياه هذه قدر الإمكان، ونعرض هنا نصائح يمكن القيام بها من المنزل للحفاظ على المياه النظيفة.

 

اغسل سيارتك في مغسلة سيارات

على الرغم من أن الأمر قد يكلف أكثر من مجرد غسل سيارتك في بالقرب من المنزل، إلا أن أخذ سيارتك إلى مغسلة السيارات يوفر المياه ويمنع تدفق المواد الكيميائية السامة في مصارف العواصف التي تصب في نهاية المطاف في بحيراتنا وأنهارنا ومحيطاتنا، كما أن الغسيل الاحترافي للسيارات مطلوب قانونًا في بعض الدول للتصريف في أنظمة الصرف الصحي بحيث يمكن معالجة المياه قبل إعادة استخدامها.

 

حماية المياه والاقتصاد فيها

 نفايات الحيوانات مليئة بالنيتروجين الذي يمكن أن يزيل الأكسجين من الماء مما يجعله غير قابل للاستخدام تمامًا للحياة المائية، لذلك لو لديك حيوانات أليفة تتنزه معها خارج المنزل احرص على أن تنظف النفايات بنفسك لتفادي احتمالية أن يتم التخلص من هذه النفايات في المياه العذبة.
كذلك ينبغي أن تبدأ التصرف بما يقتصد في المياه ولا يهدرها، فمثلاً لا تغسل بخرطوم المياه، بل استخدم مكنسة لتتحكم في كميات المياه، فالخرطوم يهدر كميات هائلة من المياه العذبة.

 

استخدم فلتر مياه لتنقية ماء الصنبور

مياه المنزل هي أهم مياه لصحتك لأنك تشرب منها كميات كثيرة على المدى القصير والطويل، وبالتالي نحتاج في منازلنا إلى مياه نظيفة وآمنة، ولذلك ترشح لك كيونت فلتر مياه HomePure Nova الذي يوفر مياه صحية ونظيفة وغنية بالمعادن، تساعدك على بدء طريق الصحة والعافية، كما أن الفلتر يعمل على إزالة البلاستيك الدقيق والملوثات الأخرى الناشئة، كما يتميز فلتر HomePure Nova بقدرته على تحويل مياه الشرب العادية إلى ماء حيوي للحفاظ على صحتك، بالإضافة إلى أن مراحل عمل الفلتر المتنوعة تعمل على تقليل نسبة الكلورين من المياه، ويتميز الفلتر بتحسين طعم المياه بشكل رائع.

 

لا تترك الصنبور مفتوحًا دون استخدام

قد يبدو ذلك أمرًا بديهيًا، إلا أن الكثير من الأشخاص لا يلاحظونه، فمثلا عند غسل أسنانك يمكنك أن تنسى الصنبور مفتوحًا على اعتبار انك ستستخدمه بسرعة بمجرد تنظيف أسنانك، ولكن هذه الدقيقة التي تغسل فيها أسنانك عندما تتكرر بشكل يومي والصنبور مفتوح تهدر على المدى الطويل كميات كبيرة من المياه العذبة، لذا احرص دومًا على التأكد أن فتح الصنبور ليس طوال الوقت.

 

ابدأ تطبيق هذه النصائح في حياتك ونشر الوعي بين أصدقائك ومعارفك بضرورة الحفاظ على المياه العذبة.