جاك-جريليش لاعب استون فيلا جريليش
جاك-جريليش لاعب استون فيلا جريليش

جاك جريليش، هو لاعب كرة قدم إنجليزي الجنسية يعلب مركز الجناح الأيسر أو في مركز الوسط المهاجم في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وفي المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بدأ حياته الكروية في نادي أستون فيلا ثم انتقل إلى مانشستر سيتي.

اليوم الأول لجاك غريليش في مان سيتي

معلومات عن جاك جريليش

ولد جاك جريليش في 10 سبتمبر 1995 في مدينة برمنجهام، ويست ميدلاندز وهذا اللاعب من أصول إيرلندية ويعتز بها حتى الأن، كان جده الأكبر لاعب لكرة القدم أيضاً وفاز ببطولة لقب إنجلترا مرة واحدة في حياته عام 1905 بعد فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي مع نادي أستون فيلا الإنجليزي.

بدأ جاك جريليش لعب كرة القدم في نادي هاي غيت يونايتد للشباب ثم أنتقل من هذا النادي وهو في عمر السادسة إلي نادي أستون فيلا الإنجليزي ليلعب في فرق الناشئين فيه.

وهو في عمر السادسة عشر من عمرة تم اختيار اللاعب ضمن قائمة البدلاء أمام نادي تشيلسي الإنجليزي يشارك في هزيمة أستون فيلا والتي انتهت 4-2 لصالح تشيلسي.

في عام 2012 تم اختيار اللاعب ليكون من ضمن لاعبي الفريق تحت عمر 19 عاماً وفي هذا الموسم استطاع الفريق أن يحصل على بطولة 3-1 على الفريق البرتغالي سبورتنج لشبونة.

خلفيات جاك جريليش

انتقال اللاعب جريليش من أستون فيلا

في الثالث عشر من شهر سبتمبر عام 2013 انتقل اللاعب من نادي استون فيلا إلى نادي نوتس كاونتي في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى على سبيل الإعارة للشباب لمدة خمسة أشهر وحتى الثالث عشر من يناير عام 2014، ولكن ظهر تألقة مع هذا الفريق مرة أخري ثم يعود إلي نادي أستون فيلا.

جاك جريليش
جاك جريليش

لاعب استون فيلا جريليش

لعب جاك مباراته الأولى مع أستون فيلا في الثامن من مايو من نفس العام حيث حل كبديل في الدقيقة الثامنة والثمانين أمام نادي مانشستر سيتي ولكن الحظ لم يحالفه في المباراة الأولى مع الفريق الأول وخسر الفريق من نادي مان سيتي.

حياته 

بدأ اللاعب في الفرق الصغيرة ثم انتقل إلى نادي أستون فيلا الإنجليزي ليتألق اللاعب مع الفريق الشهير ثم ينتقل اللاعب إلى المسيرة الدولية حيث لعب في عام 2016 مع منتخب إنجلترا لكرة القدم تحت 21 عاماً في عام 2016 وحصل مع المنتخب على بطولة تولون.

حقائق ممتعة

  • لعب جاك جريليش في الدوري الإنجليزي للمحترفين مع نادي أستون فيلا نحو 185 مباراة سجل فيهم 29 هدف.
  • شارك اللاعب في 11 مباراة  في كأس الاتحاد الإنجليزي منهم مع نادي أستون فيلا سجل فيهم نحو ثلاث أهداف فقط بينما مباراة وحيدة مع نادي نوتس كاونتي ولم يسجل فيها أهداف.
  • شارك في مسيرته في 12 مباراة في كأس الرابطة مع نادي أستون فيلا استطاع أن يسجل فيها نحو ثلاث أهداف.
  • شارك في 37 مباراة في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى مع فريق نوتس كاونتي سجل فيها 5 أهداف.
  • إجمالي المباريات التي لعبها اللاعب في البطولات الإنجليزية 252 مباراة وإجمالي الأهداف المسجلة 37 هدف.
  • حصل اللاعب مع نادي أستون فيلا على بطولة كأس الاتحاد في موسم 2014 – 2015.
  • شارك اللاعب مع المنتخب الوطني الإنجليزي في 12 مباراة ولم يسجل فيهم أهداف.

انجازات اللاعب الفردية

  • حصل على أفضل لاعب إيرلندي تحت 21 سنة في عام 2012.
  • جائزة أفضل لاعب إيرلندي دولي تحت 21 عاماً في عام 2015.
  • جائزة أفضل لاعب شاب مع أستون فيلا في موسم 2014 -2015.
  • لاعب الموسم في نادي أستون فيلا في موسم 2019 -2020.

 

نادي مانشستر سيتي وصفقاته الجديدة

تقديم جاك جريليش لوسائل الإعلام والجماهير في استاد الاتحاد
 

تقديم جاك جريليش لوسائل الإعلام والجماهير في استاد الاتحاد

قام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بتقديم اللاعب جاك جريليش والإعلان عنه أمام جماهير الفريق العريق في يوم الأثنين الأسبوع السابق على ملعب الاتحاد في حضور جماهير الفريق، وحصل جريليش على القميص رقم 10 في الفريق وكان هذا الرقم حصل عليه اللاعب اجويرو والذي انتقل إلى الفريق الأسباني برشلونة في دورة الأنتقالات الصيفية للاعبين هذا العام.


شاهد أيضاً: تصريح رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي عن تجهيزهم لتمثال لللاعب سيرجيو أجويرو لوضعه بجانب تماثيل اللاعبين للنادي

وتعتبر صفقة جريليش هي الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي للمحترفين حتى الآن، حيث بلغت قيمة الصفقة 100 مليون جنيه إسترليني ويكون عقد اللاعب مستمر مع مان سيتي لمدة ستة سنوات وحتى أغسطس عام 2027 ميلادياً.

وقد أوضح المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بأن من الممكن أن يلعب جاك جريليش في مركز الجناح الأيسر كأساسي في الفريق أو في مركز وسط نصف الملعب مهاجم أو مهاجم أساسي للفريق حيث إن اللاعب لديه القدرة الكبيرة على المراوغة وصناعة وتسجيل الأهداف بشكل كبير ويسعى اللاعب إلى تحسين مستواه من موسم إلى أخر.

 

تهنئة وأمل في المستقبل

والآن يستعد نادي مانشستر سيتي للمزيد من البطولات في رحلته، وتتمنى كيونت  الراعي الرسمي لمانشستر سيتي في البيع المباشر لللاعب كل التوفيق والنجاح.

في المرة القادمة التي تكونون فيها بحاجة إلى بعض المعلومات بخصوص لاعبينا، لا تحتاجون إلى البحث بعيدًا – لدينا المعلومات الأساسية هنا من أجلكم.#تعرف على لاعبيك
تابعونا الأسبوع القادم لأننا سنعود بالمزيد من الحقائق الممتعة!