كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح
كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح

هل تبحث عن نصائح خاصة بالاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في مجال البيع المباشر بالتحديد؟ لقد جئت إلى المكان المناسب، حيث إنه في يوم وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021 يمكنك الاحتفال بمنصة التواصل الأكثر تأثيرًا، وذلك من خلال تعزيز تواجدك على الإنترنت. استعد للنجاح من خلال نصائح لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ستزيد من نفوذك الافتراضي على الإنترنت.

 

ما هو يوم وسائل التواصل الاجتماعي؟

بدأ يوم التواصل الاجتماعي من خلال شركة Mashable في عام 2010، وهو يوم معني بالاحتفال بتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا اليومية على المستوى العالمي، فهي لا تزال وسيلة للتواصل مع مختلف الثقافات والقوميات والحركات في العالم. كما أنه تم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي منذ بداية الوباء أكثر من أي وقت مضى، وذلك بسبب انعزال أغلب الأشخاص في منازلهم وتحول منصات التواصل الاجتماعي إلى منفذ التواصل الوحيد.

 

كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح لتحقيق نجاح في مجال البيع المباشر

قم بتعزيز سمعة شركتك وعلامتها التجارية على الإنترنت

كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح2

أول ما يتبادر لذهن أي شخص عند البحث عن فرصة جديدة هو البحث عنها عبر الإنترنت أولاً، لا يكون محرك بحث جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي على حق دومًا ولكنهم دومًا يجلبون نتائج ذات صلة بالموضوع الذي تبحث عنه. يبحث الأشخاص عن النصائح عبر الإنترنت قبل أن يسألوا الآخرين عن آرائهم، ومع الأسف يوجد سلوك شائع أن الكثير من الأشخاص لا يهتمون بإضافة معلومات جديدة على الإنترنت إلا لو كان الأمر سلبيًا، مما يعطي صورة غير حقيقية أن ما تبحث عنه محفوف بالمشاكل. لذلك فإن ما ينقص الإنترنت هو بعض المراجعات والآراء المبنية على حقائق يرويها الممثلين المستقلين الناجحين من كيونت. أضف تجاربك الإيجابية عبر الإنترنت، وشارك قصصك واكتب بصدق من قلبك، واهتم بآراء الآخرين الذين يتحدثون إليك وتقبل النقد البناء، سيؤدي نشرك للمعلومات الصحيحة إلى نجاح أكبر على المدى الطويل، فالصدق والإيجابية من الأمور التي تفتح مناقشات حقيقية تؤدي إلى تحسين الوضع القائم وإبراز كافة الجوانب المتعلقة بالأمر بدلاً من الاستماع إلى الآراء السلبية والمحبطة فحسب، تذكر دومًا أنه إذا ازدهرت الشركة، فإنك تزدهر على المستوى الشخصي أيضًا.

 

ادعم الإيجابية ولا تشارك في نشر النيران

تعاملك مع وسائل التواصل الاجتماعي لا يتوقف على ما تنشره فحسب، بل يمتد إلى ما تحب وما تفضل والأماكن التي تضيف تعليقاتك فيها، القاعدة العامة هي أنه إذا كانت المقالة سلبية وغير موضوعية تجنبها كما تتجنب النار، فأفضل ما تفعله مع النار هو عدم إعطائها أي أكسجين وستختفي من تلقاء نفسها، فلا تشارك في نشر الآراء السلبية بالتفاعل معها مما يعطيها أكثر من حجمها الحقيقي، بينما عندما ترى شيئًا إيجابيًا تتعلق به أو تستمتع به حقًا ويكون صادقًا وموضوعيًا، أظهر حب وتفاعل إيجابي معه، وشاركه مع أصدقائك، وأظهره على وسائل التواصل الاجتماعي أنه شيء يستحق تسليط الضوء عليه.

 

اجعل نفسك علامة تجارية مرغوبة من الجميع

هذه إحدى النصائح الأساسية لوسائل التواصل الاجتماعي ستساعد في تعزيز علامتك التجارية الشخصية ومظهرك عبر الإنترنت، اكتب جملة أو جملتين تصف نفسك فيهم بحيث يرغب كل من يقرأها في أن يكون صديق للشخص المكتوب عنه الكلام وهو أنت. الأشياء التي تنشرها ليست مهمة فعندما يبحث عنك شخص غريب سينظر أولاً في ملفك الشخصي ويقرأ معلوماتك الشخصية ولن يركز كثيرًا على ما تشاركه. ركز على الأربع نقاط التالية.

 

  • صورة الغلاف

ينبغي أن تكون صورة الغلاف لافتة للنظر وتوضح ملامحك بشكل مناسب.
إذا كنت تريد أن يراك الناس بأحسن صورة، ينبغي أن تظهر صورة الغلاف الخاصة بك بوضوح بجانب اسمك، ويمكنك إضافة جملة أو اثنين حول مهمتك ورؤيتك كرائد الأعمال.

 

  • الملف الشخصي

لا يفكر معظم الناس كثيرًا في صورة الملف الشخصي، ولكن بما أنك رائد أعمال ناجح عليك أن تولي مزيدًا من الاهتمام لطريقة ظهورك على الإنترنت وللتعليقات.
انتبه لما ترتديه، وابتسم ابتسامة عريضة، وابتعد عن الخلفيات المشتتة للانتباه في صورتك، فهذا سيجعلك محور الصورة ويظهرك أكثر، يمكنك أيضًا استخدام تطبيق مجاني مثل Photo Room لإزالة الخلفية من صورة موجودة وإنشاء صورة ملف تعريف جريئة وواضحة.

 

  •  اكتب سيرة ذاتية مميزة

يمكنك تعديل سيرتك الذاتية في قسم تعديل بيانات الملف الشخصي في منصات التواصل الاجتماعي، وهدف هذا القسم هو المساعدة على خلق انطباع أول قوي لجمهورك.
هناك طريقة بسيطة فعالة وهي أن تكمل الجملة التالية وتملأ بين الأقواس بما يناسبك:  مهمتي أن أساعد (جمهورك المستهدف) على (أهدافك). كما ننصحك بإنشاء حساب على موقع Linktree وأن تضيف حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، ومواقعك الإلكترونية، وأي روابط مهمة تريد أن يراها جمهورك.
يساعد ما سبق على بناء ما يعتبر بمثابة موقع إلكتروني صغير عنك، ويمكنك إضافة رابط لشركة كيونت ومدونة كيوبز أو مقال بعينه تريد أن يقرأه جمهورك.

 

  • كتابة المقدمة الخاصة بك

كتابة مقدمة عنك بالشكل الصحيح تنقلك من مجرد فرد آخر وسط الحشود إلى شخص مميز وبارز، فلو كنت تعمل بدوام كامل في كيونت فاكتب وظيفتك أنك “مالك، أو مدير تنفيذي، أو صاحب عمل مستقل” حسب وظيفتك. أما إذا كان لديك صفحة فيسبوك خاصة يمكنك كتابة اسمك بدلاً من وظيفتك في خانة الوظيفة، فهذا يعطي عنك انطباعًا قويًا، وكذلك أضف المكان الذي تعيش فيه وموطنك الأصلي ورابط حسابك على موقع Linktree الذي أنشأته في الخطوة السابقة.

 

  • تخصيص مشاركاتك لتناسب جمهورك المستهدف

إن إظهار أسلوب حياتك للآخرين هو محتوى رائع مناسب لمن يعرفك من أسرة وأصدقاء في حياتك.
أما إذا كنت تستخدم ملفك الشخصي أيضًا بشكل احترافي فاتبع نصيحة هامة وهي أن تضيف منشورات ذات قيمة إلى جمهورك.
لا تركز فقط على نفسك، ولكن ركز أيضًا على القيمة التي تضيفها إلى حياة الآخرين. احتفل واعرض انتصارات فريقك، وسلط الضوء على كيفية ممارسة مبادئ مؤسسة RYTHM في حياتك.
بهذه الطريقة لا يكتفي جمهورك بمعرفتك بل يحبك ويثق بك كذلك.