ظهر شعار شركة كيونت في الملاعب بمباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وهو أهم حدث رياضي على الكرة الأرضية.

تصفيات كأس العالم 2022 – كيونت في الملاعب

تتجه أنظار العالم إلى تصفيات كأس العالم لكرة القدم، وقد بدأت تصفيات فرق قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 المقامة على الأراضي القطرية، وهو حدث استثنائي للمنطقة الأسيوية والشرق الأوسط بأكمله.
وقد تمت إقامة 3 مباريات في الدور الثاني هذا الشهر في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وقد ظهر شعار شركة كيونت للبيع المباشر في الأماكن المخصصة للإعلانات في الملاعب ضمن مشاركتها الرياضية في حدث كأس العالم.


ظهر شعار كيونت في تصفيات آسيا بملاعب دبي في 3 مباريات مختلفة، حيث ظهر ثمانية مرات في كل مباراة. المباراة الأولى بين منتخب الإمارات ومنتخب ماليزيا، وهي المباراة التي تمت إقامتها يوم 3 يونيو وانتهت بفوز منتخب الإمارات بأربعة أهداف مقابل لا شيء، والمباراة الثانية التي تمت إقامتها يوم 7 يونيو كانت بين منتخب الإمارات ومنتخب تايلاند وقد انتهت بفوز الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، والمباراة الثالثة تمت إقامتها يوم 15 يونيو بين منتخب الإمارات ومنتخب فيتنام وقد انتهت بفوز الإمارات بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

تصفيات آسيا، الدور الأول والثاني

تعد تصفيات قارة آسيا هي التصفيات الأطول للوصول للمونديال على مستوى العالم إذ تتكون من 4 أدوار، حيث يبدأ الدور الأول من التصفيات بمشاركة 12 فريق، وهي الفرق صاحبة أقل تصنيف في قارة آسيا، ويكون نظام المباريات هو نظام الذهاب والإياب، ويتم جمع مجموع الأهداف في المباراتين والفائز فقط يتأهل إلى المرحلة القادمة بينما يخرج الخاسر من التصفيات.


يتأهل للدور الثاني 6 فرق من الفرق المشاركة في الدور الأول، وينضم إليهم باقي فرق منتخبات قارة آسيا، ثم يكون نظام هذا الدور هو نظام المجموعات، يتم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات، كل مجموعة تضم 5 فرق، وكل فريق في مجموعة يواجه باقي الأربع فرق ذهابًا وإيابًا، ويتم حساب نقاط الفوز والتعادل، وفي النهاية تتأهل الفرق متصدرو المجموعات مباشرة، ثم يتأهل أربع فرق من فرق المركز الثاني، وهم الأربعة الحائزين على أكبر عدد من النقاط في الثمان مجموعات. 

تصفيات متعددة النتائج

جدير بالذكر أنه لا تقتصر التصفيات على التأهل للمونديال فقط، بل تدمج معها التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023، فذلك يزيد من أهمية وحساسية المباريات. بعد التأهل إلى الدور الثالث تنفصل تصفيات كأس آسيا عن تصفيات المونديال، حيث يكمل 12 فريقًا الصاعدين من الدور الثاني والمتأهلين للدور الثالث، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين منفصلتين كل مجموعة تتكون من 6 فرق، ويتم لعب المباريات بين فرق المجموعة بنظام الذهاب والإياب، ثم يتأهل أول فريقين متصدرين لكل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة. بينما تنتقل الفرق الحاصلة على المركز الثالث إلى الدور الرابع والأخير، حيث تلعب كل فرقتين معًا مباراة ذهاب وإياب، والفائزين يشاركون في الملحق النهائي لكأس العالم، حيث يشارك معهم فريق من أمريكا الشمالية، وفريق من أمريكا الجنوبية، فريق من أوقيانوسيا.

 

أملاً جديدًا

عادت كرة القدم بعد توقف في كل أنحاء العالم بسبب ظروف الوباء والإجراءات الاحترازية، ومع عودتها اشتعل الحماس من جديد إلى أقصى مدى، وقد قرر الاتحاد الآسيوي إقامة مباريات كل مجموعة متبقية في الدور الثاني في إحدى بلدان المجموعة، ولذلك كانت الثلاث مباريات في دبي بالإمارات العربية المتحدة. كيونت تتمنى التوفيق للجميع وتقديم أداء مشرف ولا يسعنا إلا الانتظار لرؤية مونديال على أرض قطرية لأول مرة في تاريخ كأس العالم.