فوائد التسويق المباشر

تحدثنا كثيرًا من قبل عن إيجابيات صناعة البيع المباشر، ولماذا تعتير طرق البيع المباشر فرصة تجارية ذكية في القرن الحادي والعشرين. الآن يمكننا رؤية التأثير الإيجابي للبيع المباشر و فوائد التسويق المباشر بإيجاز في التقرير السنوي الأخير للاتحاد العالمي لجمعيات البيع المباشر WFDSA، وهو دليل مكتوب وإحصائي موثق على أن صناعة البيع المباشر هو المستقبل!

 

ما هي مؤسسة WFDSA؟

هي مؤسسة دولية غير ربحية رائدة، تأسست في عام 1978 من خلال 12 جمعية للبيع المباشر. وهي تمثل البيع المباشر العالمي في أكثر من 170 دولة، ولها مكتبها الرئيسي في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة. تحتوي مؤسسة WFDSA على أكثر من 60 جمعية بيع مباشر وطنية وإقليمية، يجمع بينهم الشغف بالممارسات التجارية الأخلاقية، وعملهم على زيادة الوعي حول البيع المباشر في جميع أنحاء العالم.

 

كيونت ومؤسسة WFDSA

كيونت هي عضو في العديد من جمعيات البيع المباشر حول العالم في البلدان التي تعمل بها، حيث نتبع في شركة كيونت مبادئ مؤسسة WFDSA بما يتضمنه ذلك من الالتزام بالمعايير العالمية لأخلاقيات البيع المباشر الموجودة بوثيقة WFDSA، وهي وثيقة يتم تحديثها بانتظام لتلبية متطلبات البيع المباشر. كما أننا في كيونت ملتزمون أيضًا بتعهدنا بدعم ممارسات الأعمال الأخلاقية وحماية المستهلك، ووضع الممثلين المستقلين لدينا في المقام الأول قبل كل شيء.

 

فوائد التسويق المباشر والتأثير العالمي للبيع المباشر

البيع المباشر قوة لا يستهان بها وصناعة تبلغ قيمتها 193 مليار دولار أمريكي، وتتجاوز قوته حدود التأثير المالي فحسب، فعلى الصعيد العالمي تضم صناعة البيع المباشر 118.4 مليون ممثل مستقل اعتبارًا من السنة المالية 2018/2019، وهو دليل رقمي ملموس على أن البيع مباشر طريق إلى ريادة الأعمال لا يقتصر على الموقع الجغرافي أو المؤهلات التعليمية أو العرق أو الجنس أو الطبقة الاجتماعية. كما أظهرت صناعة البيع المباشر نموًا مستدامًا على مر السنين، فخلال الفترة 2015-2018  شهد البيع المباشر معدل نمو سنوي قدره 1.7%، وجدير بالذكر أنه لم تشهد أي صناعة أخرى مثل هذا الاتجاه الثابت، مما يعني أننا في كيونت لسنا جزءًا من صناعة ناجحة فحسب، بل يمكننا أيضًا المساهمة بقوة في اقتصاداتنا الوطنية.

 

اقتصاد وفوائد أخرى

تتجاوز مساهمات طرق البيع المباشر للشعوب حدود المساهمة الاقتصادية وتمتد إلى آفاق أخرى، فهو يقدم العديد من الاسهامات في زيادة معدل وجودة ريادة الأعمال، ومعدلات التوظيف المحلية، وذلك من خلال تقديم فرص شاملة لمجموعة متنوعة من الأشخاص ذوي الأعمار المختلفة والخلفيات الثقفية والاجتماعية المتنوعة.
وتشير أحدث تقارير WFDSA إلى أن البيع المباشر مدخلًا إلى الاقتصاد التعاوني لجيل الألفية والأجيال الجديدة.

 

طرق البيع المباشر وتمكين المرأة في المجتمعات

برغم أن عدد الرجال والنساء المنضمين لمجال البيع المباشر في حالة تزايد سنوي مستمر، إلا أنه لا تزال المرأة هي القوة الدافعة المحركة لنجاح صناعة البيع المباشر. فالبيع المباشر يمكن رائدات الأعمال على مستوى العالم من النجاح بمعدل أعلى من أي مشروع تجاري عادي، وذلك وفقًا لأحدث أرقام تقارير WFDSA، حيث تشكل النساء نسبة 74% من الممثلين المستقلين على مستوى العالم.

 

تمكين الشباب ومرونة البيع المباشر

ينجذب الشباب بسهولة إلى مجال البيع المباشر، فهو يتسم بالمرونة والفرص طويلة المدى لزيادة الدخل، كما أنه لا يحتاج إلى خبرة فنية معينة للبدء فيمكنك البدء بدون مهارات واكتسابها مع الوقت والتعلم، ولذلك نسبة 28% من الموزعين حول العالم تقل أعمارهم عن 34 عامًا!  فنحن الآن في وقت تزداد فيه صعوبة الحصول على وظيفة ثابتة والتواصل مع الأشخاص الآخرين ذوي التفكير المماثل، وهي التحديات التي يعالجها مجال البيع المباشر ويوفر الفرص و طرق البيع المباشر المختلفه لمن لديه استعداد أن يبدأ الرحلة؛ ولذلك شركة كيونت للبيع المباشر تتجاوز فعاليتها الناحية المالية، وتمتد إلى بناء المجتمعات والجمع بين الناس في جميع أنحاء العالم، مع المساهمة في الاقتصاد والقوى العاملة بشكل إيجابي.