تحتفل شركة كيونت للبيع المباشر بيوم البيئة العالمي يوم 5 يونيو، وهو اليوم الأكثر شهرة في التوعية بالحفاظ على البيئة وإشراك الهيئات والشركات والحكومات والأفراد في الاحتفال والتركيز على القضايا البيئية المحورية في هذا الوقت.

يوم البيئة العالمي 2021
يوم البيئة العالمي 2021

البيئة قيمة لا تقدر بمال

تستحق البيئة الاهتمام كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة وليس في يوم واحد، ولكن اليوم العالمي للبيئة هو مجرد فرصة لتركيز الجهود والنقاشات والأنشطة في وقت واحد، بحيث تصبح البيئة هي حديث الساعة في هذا اليوم، فمشكلة تدهور البيئة ليست بالمشكلة الهينة، وكل الأفراد والكيانات والمنظمات مسؤولة عن محاولة حل المشكلة على المدى القصير والطويل. فهي مسؤولية مشتركة لكل من يسكن على ظهر كوكب الأرض وليست مسؤولية فردية فحسب. كما أننا نحاول أن نتعامل مع يوم البيئة العالمي من منظور إيجابي، فالهدف ليس اتهام أحد دون الأخر، بل الأمر يتعلق بالتفكير الإيجابي والتركيز على حل المشكلة وليس توجيه أصابع الاتهام، فنحن معًا ونريد إصلاح البيئة معًا وهذا هو المهم.

 

يوم البيئة العالمي 2021

جدير بالذكر أن كل عام يتم استضافة  أنشطة اليوم العالمي للبيئة من دولة مختلفة، وفي هذا العام تستضيف دولة باكستان أنشطة يوم البيئة العالمي 2021 هذا العام وموضوع هذه السنة هو “استعادة النظام البيئي”، بمعنى المساعدة في استعادة الحالة الأصلية للنظم البيئية المختلفة التي تدهورت بسبب إزالة الغابات والتلوث والأنشطة البشرية الأخرى التي لا تراعي البيئة بالقدر الكافي، كما نهدف إلى تعزيز الأنظمة البيئية وتطويرها من خلال اتخاذ تدابير للحفاظ على النظم البيئية السليمة.

 

مجهودات كيونت في الاستدامة وحماية البيئة

هدفنا واضح في شركة كيونت، فنحن نؤمن أن التغيير يبدأ بنا. وانطلاقًا من مسؤوليتنا المجتمعية تجاه المجتمعات التي نعمل بها على وجه خاص، وتجاه البيئة وكوكبنا بشكل أكثر شمولاَ فقد ألزمنا أنفسنا بالمسؤولية البيئية فنحن ملتزمون بتقليل انبعاثات الكربون، وذلك عن طريق الترويج لمنتجات هادفة موفرة للطاقة وصديقة للبيئة تعمل على إثراء حياة الأشخاص حول العالم. كما أننا في كيونت نؤمن بأهمية تبني نمط حياة أكثر نباتية ونشجع على ذلك لجسم صحي وبيئة أفضل. كذلك تخلصنا في كيونت من استعمال البلاستيك في جميع مكاتبنا وفعالياتنا حول العالم. فنحن نرد الجميل إلى مجتمعاتنا عبر مؤسسة RYTHM التي تساعدنا على تنفيذ الأنشطة المجتمعية والبيئية والخيرية.

 

منتجات وممارسات صديقة للبيئة مع كيونت

نهدف في كيونت إلى تزويدكم بمنتجات ذات مصادر تتسم بالأخلاقية والمسؤولية، إضافة إلى هدفنا قصير المدى بتقديم منتجات مغلفة منتجات صديقة للبيئة بنسبة 100% بحلول عام 2025. كذلك نضيف أن حوالي 90% من مجوهرات كيونت تم تصديرها من أعضاء مجلس المجوهرات باستخدام الذهب المعاد تدويره. كما أن منتجاتنا الخاصة بالعناية الشخصية نباتية المصدر وخالية من القسوة الحيوانية. كما تبنينا استراتيجية جديدة لتقليل حجم النفايات وذلك من خلال إنتاج أغلفة يمكن استعمالها لأغراض أخرى. كذلك نبذل قصارى جهدنا للكف عن استخدام المنتجات الورقية.

 

إعادة التصور وإعادة الإنشاء والاستعادة

شعار يوم البيئة العالمي 2021 هو “إعادة التصور وإعادة الإنشاء والاستعادة”، حيث إن استعادة النظام البيئي مقصود بها منع تفاقم الأضرار التي حدثت بالفعل وتغيير عواقبها وتخفيفها تمهيدًا لإزالتها بالكامل، وبالتالي ينتقل العالم من استغلال الطبيعة إلى علاجها. وجدير بالذكر أن اليوم العالمي للبيئة لعام 2021 هو بداية عقد الأمم المتحدة لاستعادة النظام البيئي ومدته عشر سنوات، حيث يبدأ من 2021 حتى يصل إلى 2030، وهي مهمة عالمية متوسطة المدى تهدف إلى إعادة إحياء مساحات شاسعة ومهولة من الغابات والأراضي الزراعية على مستوى كوكب الأرض، وذلك في السهول والجبال والتلال وحتى أعماق البحار. فالمهمة صعبة وطويلة ولكنها بالعمل المستمر على مدار 10 سنوات يمكن أن تتحول إلى واقع نعيشه ونتنفسه. 

 

تدعو كيونت كل الشركات والأفراد إلى الاستفادة من اليوم العالمي للبيئة تبني مبادئ وممارسات صديقة للبيئة بدئًا من هذه اللحظة. فلننسىى الماضي ونبدأ الآن!

 

للمزيد من المعلومات عن مبادرات كيونت للحفاظ على البيئة ودعم الاستدامة يرجى مشاهدة هذا الفيديو: