تخطيط الوجبات الغذائية المتوازنة

مثل تخطيط جدول أعمالك وحياتك، يحتاج جسمك إلى تخطيط ورعاية دائمة منها تخطيط الوجبات الغذائية. قد يبدو أمرًا مبالغًا، فالأكل سهل فما الذي يتطلب وضع خطة وجدول؟ في واقع الأمر تخطيط الوجبات الغذائية هو من أكثر الأمور التي تفيد الجسم على المدى الطويل وتؤدي إلى حياة صحية ونشيطة ومليئة بالإنتاج، وجدير بالذكر أن الآثار غير المباشرة للتغذية المتوازنة أكثر من الآثار المباشرة وهذا ما يؤدي للأسف إلى إغفال العديد من الناس لها لأنهم لا يعلمون فائدة ذلك للجسم. وفي كيونت قد درسنا المشكلة ووجدنا حلاً نهائيًا لها مع منتجات Belite المصممة للمساعدة على التنظيم الغذائي في الجسم.

مزايا التخطيط

ليس بهدف العناية بالصحة فحسب، بل إن تخطيط وجباتك الغذائية يؤدي إلى توفير ميزانية كبيرة للطعام، لأن الأكل العشوائي يؤدي إلى عدم توافق واتساق الكميات وبالتالي لا تتحكم في كميات ثابتة لما تريد شراؤه من الطعام. وخصوصًا مع وجود محلات السوبر ماركت الكبيرة التي تجد بها العديد من المنتجات التي تشجع على الشراء، فلو أنك لا تخطط ما تحتاجه من الطعام ستجد نفسك قد قمت بشراء أضعاف ما تحتاجه فعلاً، فالتخطيط يجعل عملية التسوق أكثر فعالية وتوفيرًا .

 

بعض أساليب التخطيط

من أفضل الأساليب فعالية هو ربط أيام الأسبوع بوجبات معينة، وتنويعها على مدار الأسبوع. فمثلاً قد تخصص يوم الثلاثاء لتناول الدجاج، والجمعة لتناول اللحوم، والأحد للمكرونة. فهذه الطريقة برغم بساطتها إلا أنها تجعل الأمر روتينيًا وقابلاً للتنفيذ، ويمكنك التنويع في نفس الصنف، فمثلا يوم المكرونة يمكنك كل أسبوع عملها بطريقة جديدة وهذا يشجعك على الإبداع والاستمتاع الحقيقي بالطعام، ويكسر الملل ويحول الأمر إلى عملية ممتعة وليست واجب وحمل نفسي صعب التنفيذ. وبالطبع يمكن أن يكون في الأمر القليل من المرونة، فقد يتم دعوتك عند أقاربك مثلا وتأكل وجبة مختلفة عن المعتاد وهذا لا بأس به، المهم أن تكون هذه استثناءات وليست القاعدة، فالأمر مرن ولا ينبغي أن يكون صارمًا لدرجة سلبية. ومن النصائح الجميلة أنك ينبغي أن تجعل أحد أيام الأسبوع يومًا عشوائيًا لتجربة أصناف جديدة غير موجودة في الخطة.

 

المواسم المختلفة

خطة الطعام لا يجب أن تكون ثابتة على مدار العام، فمواسم الأطعمة مختلفة ولا تتواجد كلها في وقت واحد، فطعام الصيف غير طعام الشتاء. فيمكنك تغيير الخطة كل فترة لتتلائم مع أحدث الأطعمة الموجودة حتى لا تشعر أنت بالملل من الأمر. كما أن التخطيط قبل الموسم هو أمر ممتع ويمنحك شعورًا بالحماس فالطعام من المفترض أنه عملية ممتعة والتخطيط له سيساعدك على الانتظار والتحفز لكل ما هو جديد. ولا تنسى أن تكون الخضروات والفاكهة جزءًا لا يتجزأ من أطباقك اليومية.

 

الحل الأمثل لجسد صحي أكثر Belite

مجموعة Belite الخاصة بمنتجات الصحة والعناية المقدمة من كيونت هي رفيقك الأمثل في رحلة تخطيط الوجبات وتنظيم الطعام. فالمكملات غذائية مصممة على مساعدتك في إدارة وزنك ومستوى الكوليسترول والسكر . فلكي نكون عمليين فلنعترف أننا مهما قمت بالتنظيم فنحن بشر ولنا نسبة خطأ فيما ننفذه، ولذلك تساعد مكملات Belite على تكميل خطة تغذيتك وتحسين عملية الهضم وإزالة السموم من الجسم، وزيادة التمثيل الغذائي والمساعدة على تقليل شهيتك ومنع الإفراط في الأكل.


تعلم كيفية مقاومة إغراءات النظام الغذائي مع Belite

فمنتجات Belite عبارة عن مجموعة كاملة لإدارة الوزن تغنيك عما سواها، ومن أهم مميزاتها هي المرونة لأن كل شخص يمكنه استخدامها بالطريقة التي تناسب نوع جسمه ومعدل الحرق ووزنه واحتياجاته، فهي مخصصة لتناسب كل الأجسام والأنظمة الغذائية والحياتية. ابدأ تخطيط وجباتك الغذائية الآن مع Belite ولا تتردد لتصل إلى جسد صحي سليم ومليء بالحيوية.