لا يوجد شيء مثبِّط للهمة أكثر من وجود أشخاص غير داعمين في حياتك، وخاصة عندما يكون لديك إيمان بشيء ما وتسنح أمامك فرص جديدة. في قطاعنا، يتعامل أفراد التسويق الشبكي مع أناس غير داعمين – ومعظمهم من أفراد عائلاتهم وأصدقائهم. لحسن الحظ، هذه معركة شاقة يمكن كسبها بالتسلُّح بالعقلية السليمة وانتهاج السلوك الصحيح. وسعيًا منا إلى مساعدتك في رحلتك في قطاع البيع المباشر، يقدم إليك أحباؤنا من شركاء V نصائحهم الخاصة حول كيفية التعامل مع حالات الرفض.

“دائمًا ما أذكِّر الناس أن كل شخص ناجح قد واجه حالات رفض.” شريك V ديفيد شارما

شريك V ديفيد شارما
دائمًا ما أذكِّر الناس أن كل شخص ناجح قد تعرَّض للرفض في مرحلة ما من حياته وفشل بطريقة ما وفي مكان ما خلال رحلته.
بالنظر إلى أعمالنا، لا يزال الناس يجدون صعوبة في فهم كيف يمكنهم فعل ذلك دون الحاجة إلى استثمار كبير. يجب أن يستند المفهوم بالكامل إلى الإيمان؛ وتعود كل هذه الأشياء إلى فكرة أن المرء لابد أن يتحلى بالصدق والإخلاص.

“واصل وابحث عن شخص آخر يرى الفرصة.” شريك V تي جي كينتانار

شريك V تي جي كينتانار
عندما بدأت العمل في التسويق الشبكي منذ 18 عامًا، تعرَّفت على اثنين جيدين من رجال الأعمال وكنت واثقًا من موافقتهم على الاشتراك، إلا أنه للأسف، خذلني كلاهما دون تردّد. وهذا يوضِّح أننا يجب علينا أن نتوقع الرفض من أي شخص، حتى من أقرب الناس إلينا، لأنه يختلف منظور الكثير منهم عن منظورنا. قد يرفض أقاربنا الأمر ولا يتفقون معنا، ولكننا لا يجب أن نأخذ هذا على محمل شخصي. وبدلاً من ذلك، واصل وابحث عن شخص آخر يرى الفرصة.

“تعلمت التغلب على حالات الرفض بالنظر إليه على أنه تجارب تعلّم.”

شريكة V دونا ايمسون ليكاروز
شكّل الرفض أكبر مخاوفي في بداية رحلتي، وبسبب هذا الأمر، لم أتحدث إلى الناس – وهو ما أدى إلى انعدام الدخل. بعدها تعلّمت التغلب على الرفض بالنظر إليه على أنه تجربة أتعلم منها. عندما كان يرفض شخص ما المنتج، تحيط بعقلي الأفكار السلبية، إلا أن هذا دفعني لأصبح أفضل. في النهاية، ستدرك أنك بحاجة إلى الاهتمام بعدد قليل من الأشخاص، والذين يقومون بدورهم بالتحدث إلى أشخاص آخرين نيابة عنك، وهو ما يخفف العبء عنك.

“اتخذ من حالات الرفض دليلاً يرشدك للمضي قدمًا في رحلتك.” – شريكV ديف جوهل

شريك V ديف جوهل
لا تدع الشعور بالإحباط أو خيبة الأمل يتسلل إليك عندما تتعرض للرفض من قِبل هؤلاء الأشخاص الأقرب إليك. فقد قِيل لي “لا” من أقاربي مباشرة. انتظر البعض لكي يرى إذا ما كنت سأنجح، وانتهجوا بعد ذلك نفس المسار. ربما يرجع السبب في رفضهم لك إلى معرفتهم بك، والطريقة المُثلى للتغلب على ذلك أن تدرك مَن أنت. إذا لم تجد ذاتك، فلن تعرف السبب وراء رفضك. ثانيًا، تعامل مع الرفض بإيجابية، واجعله وقودك الذي يدفعك لتثبت لهم أنهم مخطئين. اتخذ من حالات الرفض دليلاً يرشدك إلى الخطوات التالية في تقدمك إلى الأمام. كل رفض ليس خسارة؛ بل هو بمثابة فرصة تتعلم منها.

“عندما أواجه حالة رفض، أتعامل معها باعتبارها جزءًا من رحلتي نحو التقدّم.” – شريك V عدلي حسن

شريك V عدلي حسن
يمكن أن يواجه أي شخص الرفض في أي وقت وفي أي مكان ومن أي شخص – حتى أفراد عائلته. عندما أواجه حالة رفض، أتعامل معها باعتبارها جزءًا من رحلتي نحو التقدّم. اليوم سيكون هناك رفض؛ غدًا سيواصلون سخريتهم منك، ولكنهم في النهاية سيقبلونك طالما كنت ملتزمًا بما تفعل. تذكر دائمًا الأسباب وراء وجودك هنا. أسبابك مهمة للغاية، وفي بعض الأحيان تتضمن أسبابك بعض هؤلاء الأشخاص: السبب وراء فعلي هذا هو أمي. قد تكون أمك اليوم ضد ما تفعله، ولكنها غدًا ستثمِّن ما تفعله. إذا كانت جزءًا من أسبابي، فيجب علىّ مواصلة فعل ذلك، بغض النظر عن موقفها اليوم، فإنه سيتغير غدًا.

“يجب علينا إدراك أن الرفض يعتمد على آراء الناس، والآراء يمكن أن تتغير بمرور الوقت.” – شريك V آرون جورج

شريك V آرون جورج
نواجه الرفض كل يوم وفي كل شيء. كل ما في الأمر أن بعض حالات الرفض هذه قد تؤثر علينا أكثر من غيرها. لماذا؟ لأن ما نؤمن به يحوطه الشك من جانبنا. وعندما يرفض الناس أعمالنا ويسخرون منها، نشعر بالسوء لأنه يُظهر أن إيماننا ليس قويًا بعد؛ ونصبح أقوى بمرور الوقت. يجب علينا إدراك أن الرفض يعتمد على آراء الناس، والآراء يمكن أن تتغير بمرور الوقت. لا تنزعج، وقم بالمتابعة بعد بضعة أشهر.

كيفية التعامل مع حالات الرفض حسب خبرة أحبائنا من شركاء V

“عندما لا يتسلل إليك الشعور باليأس، سوف تنجح.” شريك V رانجيت سينغ

شريك V رانجيت سينغ
عندما لا يتسلل إليك الشعور باليأس، سوف تنجح. تعود جذور هذا القطاع إلى ما يقرب من 60 عامًا، ولديه إمكانات وآفاق رائعة؛ ويحظى بمستقبل مشرق. لماذا؟ بسبب الشراكة بين الإنترنت وقنوات التوزيع المستقبلية. العمل في إطار شبكة يشبه إنشاء قاعدة للعمل في فريق. عندما يكون لديك العديد من الأفراد والعديد من الأفكار، يكون الأمر صعبًا بعض الشيء، لأنه يتعين عليك إدارة مجموعة من الأشخاص، وإبقائهم على المسار نحو نفس الرؤية. عندما يحدث هذا، فلن تكون هناك حدود لطموحاتك.

“إن لم أتعرض للرفض، لم أكن لأصبح قائدًا بهذه الجودة التي أنا عليها اليوم.” – شريك V فيردي تولينتينو

شريك V فيردي تولينتينو
مواجهة حالات الرفض أمر طبيعي يحدث في أي عمل، وإن لم أتعرض للرفض، لم أكن لأصبح قائدًا بهذه الجودة التي أنا عليها اليوم. من المهم للغاية ألا يأخذ المرء حالات الرفض على محمل شخصي. فالأمر فقط يشبه دخولك أحد المطاعم، بينما تعرض عليك النادلة أو النوادل احتساء قهوة أو شاي. إنهم لا يهتمون إذا كنت لا تريد القهوة أو لا تريد الشاي. ولكنه فقط جزءٌ من عملهم. والأمر مثله تمامًا في كيونت؛ قد يحظى الأمر بإعجاب البعض، وقد لا يعجب البعض. لقد واجهت الرفض في العديد من المرات، إلا أن رئيسي شجعني بالقول إن ذلك جزءٌ من عملية التعلُّم والنجاح في المستقبل.