أفضل الدروس من الرئيس عن البيع المباشر خلال Covid-19

هل يوماً تسألت عن ما هي تحديداً التجارة الالكترونية ؟

التجارة الالكترونية هي ﺑﺒﺴﺎﻃﺔ عملية بيع و شراء أو تبادل المنتجات والخدمات والمعلومات باستخدام شبكة الانترنت. كما تعد ايضاً ﻓﻦ ﻣﻦ ﻓﻨﻮﻥ ﺍﻟﺒﻴﻊ المباشر .

لذلك إذا كنت تبحث عن نصائح حول التجارة الالكترونية أثناء فترة الإغلاق بسبب كوفيد 19، فإن الرئيس Chief Pathman Senathirajah  هو الشخص المناسب لتقديم تلك النصائح.

بغض النظر عن الكلمات التشجيعية التي تزداد الحاجة إليها خلال هذه الأوقات غير المستقرة، حيث يقوم الرئيس حاليًا بإجراء جلسات Instagram Live الملهمة كل يوم أحد.

حيث تتميز دروس Chief Pathman بالنصائح الهامة عن البيع المباشر و التجارة الالكترونية خلال فترة كوفيد 19، مع بعض المهام الرئيسية لمواصلة التدريب، تتصدرها روح الدعابة المميزة للرئيس.

إذا فاتك ذلك، فإليك أهم دروس Chief Pathman حول البيع المباشر و التجارة الالكترونية خلال فترة Covid-19 وعن بناء فريق وتحقيق أهدافك!

 

و من اهم النصائح عن البيع المباشر و التجارة الالكترونية

 

  1. لا تدع هذا الإغلاق يصبح منطقة الراحة الوهمية الجديدة بالنسبة لك:

الآن بعد مرور عدة أسابيع على الإغلاق، أصبح من السهل أن يصبح هذا الوضع غير العادي هو الوضع الطبيعي الجديد.

لذا يشجعنا الرئيس على الحفاظ على نفس مستوى الإثارة الذي كان لدينا في بداية الإغلاق ، عندما كان شيئًا جديدًا يجب التغلب عليه. حيث يقول ” إنه على الرغم من أهمية التكيف مع المواقف الجديدة، إلا أنه من المهم أن لا نشعر بالراحة الشديدة، ولكن بدلاً من ذلك أن نستمر في تحدي أنفسنا. “لا شيء يجب أن يتغير في حماستك والتزامك وواجباتك.”

 

  1. تطوير السلوك الصحيح للبيع المباشر:

يصر الرئيس على أنه بدلاً من النظر إلى هذه الفترة على أنها عطلة أو إجازة، يجب أن نتذكر أن الآن هو أفضل وقت للازدهار في البيع المباشر و التجارة الالكترونية.

فيأكد علي أننا بحاجة إلى أن نتذكر أن هذا هو مصدر رزقنا، وليس هناك عذر لعدم نقل أعمالنا إلى المستوى المتقدم خلال هذا الوقت. “نحن بحاجة إلى اتخاذ قرار واعي لمواصلة العمل خلال هذه الفترة.”

 

  1. لا تكن عائمًا:

إذا كنت تميل إلى الاسترخاء خلال هذا الوقت، وعدم اتخاذ أي قرارات كبيرة، والانتظار لمعرفة ما سيحدث بعد، فإنه ستفوتك العديد من الفرص و منها تطوير إمكاناتك وقدراتك.

فا يصف الرئيس هذا النوع من الأشخاص بـ “العائمين” ويدفعنا إلى عدم تطوير هذه العقلية. يقول أنه يجب احتواء  هذا الواقع الجديد، وعدم انتظار عودة الحياة إلى “وضعها الطبيعي” لتحقيق أهدافنا. “

إن خطر تباطؤ عملك وعدم دفع نفسك الآن هو أنك تفقد الزخم والنشاط. وعندما تفقده، يكون من الصعب جدًا استعادته “.

 

  1. احتواء وقبول الحقيقة:

يشير الرئيس إلى أننا نتردد في قبول وفهم حقيقة الوضع الوبائي لفيروس كورونا . وهو أن الأشياء قد لا تعود إلى طبيعتها أبدًا.و حتى إذا حدث ذلك، فقد نستمر في هذا الإغلاق وهذا التباعد الاجتماعي لفترة طويلة، وربما حتى نهاية السنة.

فالرئيس يحثنا على قبول واحتواء هذا الوضع كواقعنا الجديد ، بحيث يمكن أن يكون هذا هو الوضع اليومي. نحن الرؤساء التنفيذيون لمراكز التتبع، مما يجعلنا أصحاب أعمال ولسنا موظفين. يجب أن يستمر العمل ويواصل العرض التقديمي (Presentación)؛

يجب أن تستمر المبيعات في الزيادة؛ يجب أن ترتفع نقاط البيع ، كما يجب أن ترتفع العمولات. لا شيء يجب أن يتباطأ.

 

  1. مراجعة مؤسستك:

إن إجراء التدقيق هو ببساطة تقييم لحالة مؤسستك. إنه تقييم لمكانك الحالي، واستخدام تلك المعلومات لتحديد الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها للوصول إلى وجهتك وهو الوصول إلى أقصى قدر من النجاح. لا تقبل بأي شيء أقل.

الخطوة الأولى هي التحقق من نفسك وأن تعرف هل أنت على الطريق الصحيح ام لا ، وإذا كنت في الطريق الصحيح وإذا كنت قررت القيام بذلك مهما كانت الظروف.

الخطوة التالية هي إلقاء نظرة على مركز التتبع الخاص بك ومعرفة وضع دخلك ، وإجراء التعديلات وفقًا لذلك.

 

  1. التركيز على الناس المستقيمين:

حَدِّدْ القادة المحتملين داخل شبكتك، وتأكدْ من أنهم يقدمون العرض التقديمي (Presentación). إذا كانوا يستطيعون  الالتزام بتقديم Presentación والتواصل معك مرة واحدة في الأسبوع مع تقرير مرحلي عن التطورات، فهذا انعكاس لمهاراتك القيادية.

لا تكون قائداً بالمثال فقط، ولكن قم ببناء قادة داخل فريقك حتى تتمكن من دعم بعضهم البعض وبناء بعضهم البعض. تحدث معهم بانتظام. هم دائرتك الداخلية. لا يجب أن يكون البيع المباشر خلال كوفيد مختلفًا عن البيع المباشر في أي وقت آخر.