عندما تفكر في كرة القدم واسم سيلفا، ربما تفكر في دافيد سيلفا،لقد تحدثنا عن اسم اللاعب الأصغر، برناردو سيلفا الأسبوع الماضي. هذه المرة، سنذهب مع اللاعب المخضرم، نقدم لك بعض الحقائق الممتعة عن لاعب كرة القدم الشهير ونجمين آخرين من لاعبي نادي سيتي (Cityzens).

حان الوقت للتعرف على لاعبيك، وهذا الأسبوع لدينا دافيد سيلفا وديمي ستروكس وجيل سكوت!

 

دافيد سيلفا:

أولاً اليوم مع لاعب كرة قدم الذي يعتبره الكثيرون من أعظم لاعبي خط الوسط في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا هو قائد فريق مانشستر سيتي، ديفيد سيلفا. أصبح هذا اللاعب الإسباني مفضلاً لدى الجماهير بسبب مهارة قدمه اليسرى “السحرية”، وحصل على العديد من جوائز لاعب الشهر طوال حياته المهنية، وساعد الفريق الأزرق على تحقيق العديد من الانتصارات على مر السنين.

حقائق عن دافيد سيلفا :

  • ينتمي دافيد سيلفا إلي أصول يابانية من جهة والدته
  • يصادف هذا الموسم عامه العاشر مع الفريق – عقد من الزمن فاز خلالها فريقنا بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الانجليزي مرتين وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خمسة مرات!
  • يُعرف من قبل زملائه في نادي سيتي ومعجبيه باسم Merlin أو El Mago (بمعنى “الساحر” في اللغة الإسبانية) وهو لقب حصل عليه بسبب مهاراته الرائعة في التمرير، وهو يعمل سحره كلما كان في الملعب.
  • علاوة على مشاركة نفس الاسم الأخير (سيلفا) مع لاعب خط الوسط برناردو، من المعروف أن كلا اللاعبين أعسري القدم.
  • بدأ حياته الاحترافية منذ الشباب عام 1995م، حيث لعب مع نادي سان فرناندو وكان عمره 9 سنوات.
  • قد نرى هذا اللاعب الرائع كمدير في المستقبل – عندما سُئل عن سيلفا ، أفاد فيل فودن اللاعب الشاب في نادي سيتي بأن الجميع ينظرون إليه ويقتدون به، حتى الأصغر منه. إنه كابتن الآن، وقائد، ويقوم بهذا الدور بشكل رائع فعلاً “.

 

ديمي ستوكس:

قد تبدو ديمي خجولة جدًا، لكن لا تدع لطفها يخدعك – على أرض الملعب، ديمي ستوكس ليست لاعبة يسهل على أي احد التفوق عليها. فهي متفائلة ومشجعة لزملائها في الفريق، وصلت حيث وصلت مدافعة مانشستر سيتي إلى مستوى دولي تتحدى كل الصعاب، لتثبت نفسها أنها لاعبة كرة قدم من الطراز العالمي الذي تريده في فريقك.

حقائق عن ديمي ستوكس:

  • لاعبة معتادة على الصعاب – بدأت ستوكس مسيرتها الشبابية باللعب مع فريق الفتيات في دوري كرة القدم للأولاد.
  • في عام 2009، في عمر 17 سنة ، رفعت هي وزميلاتها كأس بطولة UEFA للسيدات تحت 19 سنة بعد فوز نهائي على السويد 2 – 0 .
  • انضمت إلى نادي مان سيتي في يناير 2015.
  • شريكها هو مساعد علاج طبيعي وعضو في منظمة الخدمة الصحية الوطنية. و في إشارة إلى الوباء الحالي، قال ستوكس، “إنه لأمر مدهش ما يفعله موظفو منظمة الخدمة الصحية الوطنية. إنهم يعرضون أسرهم وأنفسهم للخطر. ما يفعلونه للبلد أمر عظيم، هم أبطال فعلاً.
  • في عام 2018 ، تسببت إصابتها في غيابها عن الملعب لمدة ثمانية أشهر. و عادت مرة اخري إلى الرياضة في عام 2019 ومثلت إنجلترا في كأس SheBelieves مع العديد من زميلاتها في فريق سيتي.

 

جيل سكوت:

Jill Scott

شاهد جيل سكوت تتكلم حول العمل بجد للوصول إلى النجاح واللعب في مانشستر سيتي، وأهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أحلامها. #نساء#رياضة_نساء#رياضة_نسائية#كرة_القدم_النسائية#QNET

Posted by QNET on Thursday, July 11, 2019

آخر قائمة من اللاعبين لدينا هذا الأسبوع هي جيل سكوت، واحدة من أطول اللاعبين خدمة لفريق مانشستر سيتي للسيدات. فتاة نشأت محبة لكرة القدم، وانضمت لاعبة خط الوسط رسمياً إلى فريق سيتي في عام 2013 وكانت جزءًا لا يتجزأ من قوة وصلابة الفريق منذ ذلك الحين. حيث إن روحها المعنوية القوية وولائها واهتمامها بزميلاتها وأخلاقياتها العملية تجعلها مصدر إلهام لنا جميعًا.

حقائق جيل سكوت :

  • في كأس العالم للسيدات 2011 ، اختارت FIFA اسمها كواحدة من أفضل أربع لاعبات في إنجلترا.
  • لعبت 18 مباراة في أربع نهائيات كأس العالم – أكثر من أي لاعب إنجليزي آخر التاريخ.
  • في نهاية عام 2019، مُنحت سكوت عضوًا في الإمبراطورية البريطانية (MBE).
  • في نوفمبر 2014، أثنت توني دوجان وهي زميلتها في فريق سيتي آنذاك والتي لعبت سكوت معها سابقًا في نادي إيفرتون، على أدائها. “لدينا جائزة لاعب اللاعبين ومنحتُ صوتي هذا العام لجيل سكوت. […] إنها دائمًا تقوم بحركات صعبة عجيبة في المعلب لا أحد آخر يقوم بها. إنها تسيطر على الملعب في خط الوسط. كانت دائماً بارزة ومسيطرة ومتقدمة في وسط الملعب ولديها موسم رائع فعلاً”.

 

للمزيد تابع أخبار “لاعبي نادي سيتي” الأسبوع المقبل وستكون خبيرًا عن لاعبي فريقنا قبل أن تعرفهم.