الأسئلة الشائعة بشأن عملية إنهاء التعاقد مع ممثلين مستقلين من قبل شركة كيونت

في كيونت، نفخر بمنح الناس الفرصة لتسيير وإدارة حياتهم بالشكل الذي يرغبون به، سواءً أكان ذلك من خلال منتجاتنا ذات الجودة العالمية والتي تُسهم في تحسين حياتهم أو من خلال فرصنا المتميزة لمزاولة الأعمال التجارية. منذ عام 1998، نجحت شركة كيونت في بناء مجتمع عالمي يتألف من عملاء وموزعين منتشرين عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا، وساعدنا في نشوء وتطوّر مفهوم “رواد الأعمال الصغار” في بعضٍ من أفضل الاقتصادات الواعدة.

ويرجع الفضل في تحقيق ذلك إلى آلاف من المُمثّلين المستقلين المخلصين والمثابرين والمتفانين الذين هم بمثابة منارات للمهنية والمسؤولية والأخلاق ويدعمون القيم التي تتبناها شركة كيونت. غير أنه كان يوجد في مختلف الدول أيضًا مجموعة صغيرة من الممثلين المستقلين الذين شكل سلوكهم مصدر قلق كبير لـشركة كيونت.

وفي إطار جهود كيونت الرامية إلى بناء أعمال تقوم على الأخلاق وتتسم بالاستدامة، قمنا بسلسلة من عمليات إنهاء التعاقد مع ممثلين مستقلين، والتي قد تكونوا قد سمعتم بها.

في كيونت، نحن حريصون بشدّة على ممارسة التسويق الاحترافي والالتزام بقواعد برنامج QNETPRO، وقد كان إنهاء شركة كيونت لتعاقداتها مع مجموعة من الممثلين المستقلين مجرد خطوة أخرى نحو تحقيق ذلك الهدف. ونحن ملتزمون بقواعد السلوك المهني ولا نشجع الأساليب الملتوية أو الخداع في أعمالنا، سواء من خلال تدريباتنا، أو سياساتنا وإجراءاتنا غير القابلة للنقاش.

فيما يلي قائمة بالأسئلة الشائعة بشأن عملية إنهاء التعاقد مع ممثلين مستقلين، التي قامت بها شركة كيونت، والإجابات عليها.

  1. لما تم إنهاء التعاقدات مع هذا العدد الضخم من الممثلين المستقلين؟

تأخذ شركة كيونت على عاتقها التزاماً راسخاً بالتعامل بحزم مع أي ممارسات من شأنها الإضرار باسم الشركة وسمعتها. وقد تلقى قسم الامتثال لدينا عددًا من الشكاوى بشأن سلوكيات مُعيّنة كان يمارسها ممثلون مستقلون والتي تنتهك سياسات وإجراءات شركة كيونت ومدونة قواعد السلوك الخاصة بها.

وبناءً على تقارير التحقيقات الداخلية، حددنا في المجموعة الأولى ما يبلغ إجماليه 409 ممثلاً مستقلاً من 22 دولة ثبت مخالفتهم لمختلف سياساتنا. وقد خضعت هذه الحالات للفحص والتدقيق من قِبل جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين. وقررنا اتخاذ هذه الخطوة الصارمة بإنهاء التعاقد مع عدد كبير من الممثلين المستقلين من أجل توجيه رسالة شديدة اللهجة إلى الجميع مفادها أن كيونت لا تتسامح مطلقًا في مع الممارسات غير المهنية وغير الأخلاقية. ومع تواصل تحقيقاتنا، سنعلن على الملأ المزيد والمزيد من مثل هذه الإنهاءات للتعاقدات.

  1. لماذا تم تنفيذ ذلك؟

هذه مبادرة أولى من ضمن سلسلة من المبادرات لتحديد ومعالجة التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجهها الشركة والممثلون المستقلون على أرض الواقع في أهم أسواقنا؛ وتؤثر هذه التحديات تأثيرًا مباشرًا على سمعة الشركة، وبالتبعيّة على نمو الأعمال.

ومن بين أهم التحديات سلوكيات الممثلين المستقلين المخالفين والتي تنعكس سلبًا على العلامة التجارية لشركة كيونت. وبإنهاء التعاقد مع مثل هؤلاء الممثلين المستقلين، يكون لدينا القدرة على إزالتهم من النظام الخاصة بنا، لمنعهم من إلحاق المزيد من الضرر بالشركة.

 

  1. متى سوف يتم تنفيذ ذلك؟

بدأ تنفيذ المرحلة الأولى بتاريخ 24 فبراير، إلا أن هذا لا يمثل سوى نذراً يسيراً من التزام الشركة بإدارة أعمال تقوم على الأخلاق وتتسم بالاستدامة، وسعي الشركة نحو وضع إطار للسلوك السليم والمرغوب في الشبكة.

 

  1. لماذا الآن؟ لم تقم كيونت بفعل أي شيء في السابق.

لطالما دأبت كيونت على معالجة الشكاوى التي كانت تتلقاها بشأن المخالفات ودائماً ما كانت تتخذ الإجراءات التأديبية المناسبة بشأنها، سواءً بالإيقاف عن العمل أو بمنع الوصول إلى المكتب الافتراضي أو حساب QAccount أو بإنهاء التعاقد. وعلى مر السنين، اتخذنا إجراءات ضد مئات من الممثلين المستقلين في جميع أنحاء العالم. إلا أننا لم نقم بالإعلان عنها بهذه الطريقة. لقد أدركنا أنه من المهم أن نوجّه رسالة ليس فقط إلى الشبكة، بل إلى العامة كذلك أن شركة كيونت لا تتسامح مع أي ممارسات غير أخلاقية يتم انتهاجها باسمنا.

نلتزم في شركة كيونت بمساعدة ممثلينا المستقلين في بناء أعمال مزدهرة تبقى صلبة ومتماسكة في مواجهة تقلُّبات الزمن. ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال خلق بيئة أعمال صحية تتضمن التدريب والتعليم والوعي ونظام الدعم والهياكل الرقابية الداخلية لتيسير وتشجيع ممارسات الأعمال الأخلاقية.

سيتم الإعلان عن تغييرات في عملية التسجيل والمكتب الافتراضي في الأسابيع المقبلة.

 

  1. كيف تم إنهاء التعاقد مع الممثلين المستقلين؟

تلقّى قسم دعم العملاء وقسم الامتثال لدينا عددًا من الشكاوى بشأن مخالفات في عدة دول. تم إجراء تحقيق شامل بمساعدة سفراء “The V” على أرض الواقع. واستنادًا إلى جميع الحقائق والأدلة التي تم جمعها، قمنا بإنهاء التعاقد من قائمة المجموعة الأولى من الممثلين المستقلين الذين مثَّل تصرفهم / سلوكهم مخالفة واضحة لسياسات شركة كيونت ومدونة قواعد السلوك لديها.

 

  1. كيف يتم تحديد الممثل المستقل “المخالف” لديكم؟

تم الإبلاغ عن هؤلاء الممثلين المستقلين المخالفين والتحقيق معهم وثبت مخالفتهم لسياساتنا وإجراءاتنا و/أو سياسة عدم التسامح إطلاقًا و/أو مدونة القواعد الأخلاقية لدينا. ومن بين هذه السلوكيات، على سبيل المثال لا الحصر:

  • الانضمام إلى شركة تسويق شبكي أخرى
  • إعطاء معلومات مُضلّلة حول الشركة (عرض فرص توظيف، مُدّعين أنها خطة استثمارية وعدم توضيحهم أنها أعمال بيع مباشر، وغير ذلك)
  • إعطاء معلومات مُضلّلة حول مزايا المنتجات
  • الاستخدام غير المصرَّح به لاسم وشعار شركة كيونت
  • ممارسة الخداع على العملاء المحتملين باسم شركة كيونت

 

  1. ماذا سيحدث لهم؟

لقد تم إنهاء التعاقد معهم. ويعني هذا أنهم لم يعودوا جزءًا من نظام شركة كيونت ولا يمكنهم الوصول إلى أي بيانات أو الحصول على عمولات من شركة كيونت. وإذا رأوا أنهم قد تم إنهاء التعاقد معهم بشكل تعسفي، يمكنهم التظلّم ضد ذلك بتقديم أدلة وثائقية للشركة خلال الإطار الزمني المحدد.

إلا أنه تجدر الإشارة إلى أن هؤلاء الممثلين المستقلين قد تم الإبلاغ عنهم والتحقيق معهم وثبت بوضوح مخالفتهم لسياسات وإجراءات شركة كيونت و/أو سياسة عدم التسامح إطلاقًا و/أو مدونة القواعد الأخلاقية.

 

  1. هل ينطوي هذا على تأثير علينا؟

هذا تذكير لجميع الممثلين المستقلين الحاليين لشركة كيونت بالالتزام الدائم بسياسات وإجراءات الشركة ومدونة قواعد السلوك لديها. والأهم من ذلك، أن هذه رسالة مفادها أننا لا نريد في شبكتنا ممثلين مستقلين إلا أولئك المهتمين ببناء أعمال مهنية طويلة الأجل معنا.

  1. ما هي الدول التي تضررت من ذلك؟

تم إنهاء التعاقد مع 409 ممثلاً مستقلاً من 22 دولة. وتسري سياسات وإجراءات شركة كيونت ومدونة قواعد السلوك لديها على الجميع في مختلف أنحاء العالم، فهي لا تنطوي على ممارسة تمييز ضد أي دولة، ويتم إجراء تحقيقات عادلة وموضوعية مع مراعاة مدونة قواعد السلوك والسياسات المتَّبعة.

 

  1. هل كان “سوء السلوك” هذا واضحًا في بعض المناطق مقارنة بمناطق أخرى؟

لا، كانت حالات سوء السلوك منتشرة عبر كافة المناطق.

 

  1. مَن الذي يمكننا التواصل معه إذا كان لدينا المزيد من الأسئلة حول عملية إنهاء التعاقد هذه؟

لمزيدٍ من الإيضاحات، يُرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني network.integrity@qnet.net.

قد يعجبك أيضًا:

https://www.qbuzzar.qnet.net/2020/02/23/مدونة-كيوبز-ليوم…نين-تدوينة-للنشر/