كيفية الحماية من الفيروسات ؟ هذا ما يسأله العديد من الناس مؤخراً في ظل انتشار العديد من الفيروسات و الامراض. 

لذلك نقدم لكم في هذا المقال 9 طرق بسيطة و عملية يمكنك من خلالها حماية نفسك من الفيروسات و منها ايضاً فيروس كورونا.

الحماية من الفيروسات
الحماية من الفيروسات

ماهي الفيروسات ؟

تتكون الفيروسات من مواد جينية مثل الـ RNA &DNA و تكون محاطة بغشاء واق من البروتيانات

و تتميز الفيروسات بحجمها المتناهي الصغر ،حيث يصعب رؤية الفيروسات بالعين المجردة.

كما ان الفيروسات لا تتمكن من التكاثر ذاتياً ، لذلك تقوم بالبحث عن عائل او خلية لتستقر بداخله و تتكاثر .

كيفية الحماية من الفيروسات :

حافظ دائماً علي غسل يديك بالماء و الصابون جيداً و تطهير الاسطح المحيطة بك ، كما يجب عليك ايضاً الانتباه لما تأكل و مدي جودة طعامك

ما هو فيروس كورونا؟

عادة ما يوجد فيروس كورونا في نزلات البرد الشائعة. الإصدارات المميتة من فيروس كورونا ليست جديدة في العالم ، فالسارس هو المثال الأكثر شيوعا لذلك.

ومع ذلك ، فإن 2019 Corona virus هو فيروس تنفسي جديد لا نعرف حتى الآن الكثير عنه.

حيث تم التعرف عليه لأول مرة في مدينة ووهان الصينية ، ويشتبه العلماء في أن الفيروس لم ينتشر بين الحيوانات قبل أن ينتشر إلى البشر.

كيف ينتشر الفيروس؟

بينما لا يزال مركز التحكم في الأمراض يكتشف الوسائل الدقيقة لانتشار الفيروس ، هناك إجماع مشترك على أنه يمكن أن ينتشر من شخص لآخر من خلال قطرات الجهاز التنفسي التي تنتج عند السعال أو العطس.

و هناك أيضًا فهم علمي واسع يمكنك الحصول عليه من لمس الأسطح التي تحتوي على الفيروس.

تحذير: إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وضيق التنفس وتشك في أنك اتصلت بشخص قد يكون مصابًا بفيروس كورونا 2019 ، فيرجى مراجعة الطبيب على الفور.

كيفية حماية نفسك من الفيروسات مثل فيروس كورونا؟

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية ، هناك أشياء بسيطة و عملية يمكنك القيام بها لحماية نفسك وعائلتك بأفضل ما تستطيع.

1. اغسل يديك بشكل متكرر للحماية من الفيرسات 

اتبع طريقة منظمة الصحة العالمية لغسل الأيدي بعد كل وجبة ، ويفضل إذا لمست سطحًا غير نظيف.

و إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى المياه الجارية النظيفة والصابون المضاد للبكتيريا ، فسلح نفسك بمطهر لليدين ، أو  QNET BioSilver 22 Gel، والمناديل المبللة.

2. اتبع اداب العطس 

غني عن القول أنه عندما تحتاج إلى العطس ، تعطس في منديل ، ثم تقوم بالتخلص منه بطريقة صحية.

إذا لم تكن المناديل في متناول اليد ،  فعليك ان تعطس في كوعك ، ثم قم بشراء الاقنعة الجراحية فهي تساعد ليس فقط في منعك من نشر الفيروس و لكن أيضًا تحميك من الحصول على أحدها بنفسك.

3. زيادة الحصانة الخاصة بك لحماية نفسك من الفيروسات

كما يقول المثل القديم ، فأن الوقاية خير من العلاج. تأكد من تناول مكملات EDG3 بانتظام.

فــ EDG3 يساعد جسمك على إنتاج المزيد من الجلوتاثيون. حيث يحتاج جسمك إلى الجلوتاثيون لتوليد خلايا المناعة في الجسم.

حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من فيروس الأنفلونزا لديهم مستويات عالية من الجذور الحرة ومستويات منخفضة من الجلوتاثيون.

فبدون ما يكفي من الجلوتاثيون ، يفقد جسمك القدرة على الدفاع عن نفسه ضد الفيروسات الضارة.

4. شرب الكثير من الماء

 اشرب الكثير من الماء النظيف ، و لا تأكل طعامًا خامًا ، لا سيما اللحوم إلى أن يتلاشى انتشار الفيروس.

حيث يمكن أن تؤدي زيادة استهلاكك للماء والسوائل إلى إعاقة ظهور الفيروسات. فالحلق الجاف يجعل من السهل على الفيروسات الهجوم.

5. تنظيف جميع الأسطح

بالإضافة إلى المعقم الذي قمت بتجهيزه بنفسك ، استثمر في QNET’s BioSilver 22 Gel بتقنية SilverSol.

و ذلك لأن تقنية Silversol مدعومة بعدد هائل من الأبحاث العلمية التي تشهد على خصائصها المضادة للبكتيريا و المضادة للفيروسات والمضادة للفطريات.

فهو حقاً مثالي عندما يتعلق الأمر بتنظيف الأسطح التي تلامسها في حياتك اليومية.

فما عليك سوى الضغط قليلاً على ورقة مناديل نظيفة ومسح جميع أسطحك الرقمية و أي سطح يمكن أن تتلامسه بشرتك – مثل مقابض الأبواب و المكاتب و مقابض الكرسي.

6.  لحماية نفسك من الفيروسات اتبع ممارسات السلامة الغذائية

استخدم سكاكين وألواح تقطيع مختلفة لأنواع مختلفة من الطعام. لا تضع الطعام المطبوخ على سطح به طعام خام.

و بغض النظر عما تفعله ، تأكد من غسل يديك بين تناول الطعام المطبوخ الخام. تأكد من أن الطعام الذي تطبخه أو تطلبه مطبوخ جيدًا وبمستوى صحي.

7. الحجر الصحي الذاتي

إذا كنت قد انتقلت مؤخرًا إلى ووهان في الصين أو أي من المناطق المتأثرة ، فعليك عزل نفسك لمدة 14 يومًا. إذا كنت قد عدت من ووهان خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ، فابق في منزلك ، و تجنب الاتصال بأشخاص آخرين كما لو كنت مصابًا بالأنفلونزا.

8. لا داعي للذعر

لحماية نفسك من فيروس كورونا ، تجنب السفر إلى المناطق المصابة. فإذا لم تكن في ووهان أو أي من المناطق المصابة ، فمن غير المرجح أن تصاب بالفيروس.

لذلك لا تستسلم للخوف والذعر و تشتري منتجات التعقيم التي لا تحتاج إليها كثيرًا. فعليك فقط شراء ما تحتاجه. 

9. كن لطيفا

مثل هذه الأزمة هي فرصة عظيمة لنا لممارسة إنسانيتنا. كن لطيفًا مع الآخرين ، وتجنب الإجراءات القضائية ضد الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد.

كن على علم عندما تفترض أن كل شخص من بلد ما يحمل الفيروس ، وتحقق من أصدقائك وعائلتك.