أحداث أسبوع القاهرة الدولي للمياه مليئة بالتفاصيل الدقيقة. بدأ الحدث يوم 20 أكتوبر في قاعة المنارة للمؤتمرات تحت إشراف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وبتنظيم من وزارة الموارد البيئية والري بهدف المساعدة في ربط قطاعي الأعمال -الحكومي والخاص- بالعلوم والسياسات وآليات صنع القرار الخاصة بمجال المياه والري، وتقريب المؤسسات الدولية من بعضها لمناقشة قضية المياه في المنطقة وعرض حلول لمشكلة ندرة المياه في المنطقة.

HomePure Nova عارض ماسي

HomePure Nova عارض ماسي بالحدث
HomePure Nova عارض ماسي بالحدث

من ضمن أحداث أسبوع القاهرة الدولي للمياه مشاركة العديد من العارضين بدرجات مختلفة لتسليط الضوء على دور التكنولوجيا في المساعدة بالقضية المطروحة. HomePure Nova يشارك كعارض ماسي بالحدث لأن المياه النقية حق للجميع. يعد الفلتر الأفضل في فئته لاستخدامه تكنولوجيا Ultratech Filter +35 التي حاز بفضلها على شهادات عدة من جمعية جودة المياه، وأصبح أول فلتر يحصل على شهادتين NSF/ANSI على مستوى العالم.

حضرت أيمون لي –مديرة تسويق منتجات HomePure- الحدث وصرحت “إن الشركة تؤمن بأن الحصول على مياه نظيفة حق لكل انسان خاصةً وأنها عنصرًا رئيسيًا في الحفاظ على سلامة حياة الفرد”. وأضافت: “تعد مشاركةHomePure  في هذا الحدث الهام تأكيدًا على استراتيجية الشركة العالمية التي تولي أهمية خاصة لضرورة توفير حلول مستدامة تساهم بصورة بناءة في نشر الوعي حول أفضل سبل الوصول إلى مياه نظيفة، هذا وبجانب التوعية بأهمية المياه في كل الأسواق التي تتواجد بها الشركة”. وأكدت أيمون أن الشركة تعمل من خلال استراتيجيتها في تحقيق رؤية مصر 2030 فيما يخص الحفاظ على الموارد المائية والاستفادة منها بأكفأ الصور.

 

حضور أسبوع القاهرة الدولي للمياه

أحداث أسبوع القاهرة الدولي للمياه شهدت ظهور لعديد من الشخصيات العامة والخاصة. من أبرز الحضور فيليكس ريندرز رئيس اللجنة الدولية للري والصرف، دكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية المصري، شرفات أفيلال وزيرة منتدبة مكلفة بالماء في الحكومة المغربية، يوسف العيطاني نائب وزير المياه بالأردن. كما مر وزير الري لدولة سييرا ليون على معرض HomePure Nova وأبدى إعجابه الشديد بالفلتر والتكنولوجيا المستخدمة به.

بالطبع الهدف من الحدث –كما تقول الدكتورة إيمان السيد، رئيسة قطاع التخطيط بوزارة الري والموارد المائية- هو التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه، والتعاون في قطاع المياه، والبحث والابتكار في مواجهة ندرة المياه، والحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف، واستخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل الوضع الحالي.

الحديث عن قضية ندرة المياه
الحديث عن قضية ندرة المياه

تغطية الإعلام للحدث

حظى الحدث بإهتمام كبير من قبل الإعلام بحضور 18 جريدة وقناة لتغطيته. تم نشر أخبار عن الحدث في ثلاثة جرائد حتى الآن، بينما انتشر على الإنترنت حوالي 20 مقال عنه، منهم أخبار اليوم، العالم اليوم، بوابة الأمل، والعديد غيرها.

تغطية للحدث وHomePure في جريدة أخر ساعة

جدير بالذكر أن الحدث أصبح سنويًا بعد نجاحه في عامه الأول والذي شهد مشاركة من كيونت أيضًا. هذا بجانب رعايتها للمنتدى العربي الرابع للمياه الذي أطلقت فعالياته تحت عنوان “الشراكة في المياه… مشاركة في المصير”. وسبق وتبرعت بعدد من فلاتر المياه المعروفة عالمية لصالح مستشفى أطفال مصر ومستشفى 57357 لعلاج سرطان الاطفال والتي تتميز بمواصفات قياسية كجزء من مسئولية الشركة المجتمعية.