عطلة الصيف حلت ويأتي معها الكثير من الراحة والمسئولية. مسئولية؟ بالطبع، مسئولية كيف تمضي وقتك. قد تبدو لك عطلة الصيف بأنها طويلة جدًا، ولكن في واقع الأمر هي ثلاثة أشهر قد تمر بسرعة فائقة. بالطبع يجب أن تأخذ قسطًا من الراحة في عطلتك، لكن الراحة لا تعني عدم فعل شئ مفيد. إليكم 5 طرق للاستمتاع بالصيف هذا العام.

خطط لعطلة طويلة

أساس كل شئ هو التخطيط، حتى العطلة! ضع لنفسك خطة لكيف ستمضي عطلتك. ابدأها بقسط من الراحة أو الاستمتاع بالشمس على الشواطئ، ولا تنسى منتجات تحمي بشرتك. بعد الإنتهاء من راحتك، ابدأ بالبحث عن طرق تستفيد وتتعلم منها في بقية عطلتك بجانب الاسترخاء. لا تقلق، كيونت قامت بالبحث لك عن طرق جديدة للاستفادة ببقية العطلة!

ازرع حديقة بمنزلك

لماذا لا تبدأ بزراعة أساسيات مطبخك؟ يمكنك التخطيط لها كما خطط لعطلتك. ابدأ بالأساسيات البسيطة مثل النعناع والخضروات الورقية. ثم انتقل إلى المرحلة التالية مثل الطماطم. كيف تفيدك حديقتك الخاصة بالمطبخ؟ ستوفر وقت التسوق وتستمتع أكثر بالاسترخاء. ستتناول خضروات صحية وطبيعية تمامًا بدون أي كيماويات. وأهم شئ هو تعلمك للاعتناء بالنباتات التي تعد من أساسيات حياتنا. من يعلم، ربما تبدأ بزراعة الأشجار لإنقاذ البيئة! وهذا يأخذنا لاقتراح أخر.

قم بعمل تطوعي

ليس بالضروري أن يكون العمل زراعة أشجار لإنقاذ العالم، يمكن أن يكون من طرق للاستمتاع بالصيف. وليس بالضروري أيضًا أن يكون عمل كبير الأثر، لكن اعلم أن أي عمل تطوعي سيفيدك في النهاية وستتعلم منه. يمكنك أن تجمع بعض الأصدقاء لتنظيف شارع بيتك. أو بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بأضرار البلاستيك، يمكنك تنظيف الشواطئ من النفايات. ولا تقتصر النشاطات التطوعية فقط على البيئة، فيمكنك المشاركة في القراءة لكبار السن، أو مساعدة البعض على عبور الطريق. حتمًا ستتعلم شئ جديد.

تعلم شئ جديد

الاسترخاء شعور رائع، لكن التحسين من الذات شعور لا يقل روعة عنه. تعلم أشياء جديدة عن ما تهتم به، أو أشياء جديدة كليًا. يمكنك القراءة في مواضيع مثيرة، أو التعلم من خلال الأنشطة التفاعلية. على سبيل المثال، حتمًا يمكنك تعلم لغة في عطلة الصيف. ربما هو الوقت لتعلم السباحة أو ركوب الدراجة!

البقاء نشيطًا

السباحة وركوب الدراجة هما طرقتين من طرق عدة للبقاء نشيطًا خلال العطلة. الكثير من الاسترخاء والقليل من الحركة قد يؤدي إلي زيادة الوزن والأضرار الصحية. من الممكن أن تحول أوقاتك النشطة إلى مغامرات، مثلًا تجربة التسلق. أيًا كان اختيارك فتذكر أن تبقى نشطًا.

بالطبع توجد أشياء أكثر بكثير لفعلها والاستفادة من العطلة، ولكن أهو شئ هو عدم إهدارها بالكامل.