يوم المياه العالمي

يوم المياه العالمي هو اليوم الذي تم اختياره لتسليط الضوء على أهمية المياه العذبة والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه الصالحة للشرب. حيث يعتبر الماء عنصر أساسي يحتاجه الناس للبقاء على قيد الحياة، وعلى الرغم من ذلك فهناك العديد من الناس لا يجدون مياه صالحة للاستخدام لتصبح المياه رفاهية لا يستطيع الكثير منهم الحصول عليها في العديد من المجتمعات. كمجتمع، يجب أن نكون قادرين على العمل معاً للتأكد من حصول جميع المواطنين على مياه صالحة للشرب. في المناطق التي تقل فيها فرص الحصول على المياه النظيفة، يكون معدل الوفيات فيها أعلى، وذلك بسبب عدم توفر مياه الشرب الصالحة للاستخدام.

شعار يوم المياه العالمي لهذا العام هو ❞لا تترك أحد يتخلف عن الركب❝. حيث تنص أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة على ضمان إتاحة المياه للجميع مع حلول عام 2030، وإدارة تلك المياه إدارة مستدامة. لذلك، بحلول ذلك الوقت، بغض النظر عن الجنس أو العرق أو العمر أو الوضع الاقتصادي، سيحصل الجميع على مياه صالحة للشرب.

دور HomePure في يوم المياه العالمي

على هذا الهامش تواصل شركة كيونت الآسيوية الرائدة في البيع المباشر جهودها نحو توفير مياه شرب نظيفة وصحية للجميع من خلال HomePure-أنظمة فلترة المياه المنزلية المعتمدة من مؤسسة NSF الدولية الرائدة في مجال الحد من تأثير المُركبات الحديثة الضارة.

via QNET

تم تصميم أنظمة ترشيح المياه HomePure خصيصاً لمعالجة مشكلات مياه الشرب. ويعد فلتر HomePure من أفضل الفلاتر المنزلية حالياً لأنها تستخدم تقنية الترشيح الفائقة والمعروفة بـultrafiltration) UF) كأول المراحل لترشيح المياه، وهذا ما يميز نظام ترشيح HomePure Nova، الذي يعتمد في عمله على تقنية الترشيح +Ultra-Tech 35، التي تساعد على إزالة نسبة 99.9999% من البكتريا ونسبة 99.999% من الفيروسات.

الماء هو حق أساسي من حقوق الإنسان يجب أن يكون متاحًا للجميع من أجل الحفاظ على مجتمع صحي في جميع أنحاء العالم. تضطر النساء في المناطق الريفية في مصر إلى المشي لأميال لمحاولة الحصول على مياه لعائلاتهن، ولكن حتى الكمية المتاحة قليلة جدًا لتغطية الكثير من الاحتياجات مثل الشرب، وتنظيف المنازل، والطهي والمزيد.

يذكر أن شركة HomePure شاركت في عدة مناسبات كجزء من برنامج المسؤولية المجتمعية كونها تابعة لشركة كيونت، حيث تبرعت بحوالي 10 أجهزة من نظام الترشيح المتقدم 9 مراحل (HomePure Nova) خلال عام 2018 لمستشفى أطفال مصر، ومستشفى سرطان الأطفال -57357، ومؤسسة الأورمان الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة. علاوة على ذلك، بدأت HomePure مشاركتها كعارض ماسي في أسبوع القاهرة الأول للمياه2018 والذي تم إطلاقه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. كما ان HomePure Nova  شارك كراعي رئيسي لمنتدى المياه الذي نظمه مجلس المياه العربي.

via qbuzz.qnet.net

إذا كنت ترغب في المشاركة في الحملة الخاصة بـ يوم المياه العالمي لعام ٢٠١٩، فعليك استخدام منصات التواصل الاجتماعي لنشر الوعي عن أهمية هذه القضية مما سيحفز الكثير من الناس على إحداث تغيير. www.worldwaterday.org/events سيرشدك هذا الموقع إلى جميع الفعاليات التي ستحدث في 22 مارس والحصول على المعلومات التي تحتاجها.