يشعر بعض الناس بالحاجة إلى تركيز طاقاتهم على التعليم، وعندما ينتهون، يبدأون في التركيز على حياتهم المهنية. ماذا عن الناس الذين يعملون بوتيرة أسرع؟ اتخاذ قرار ببدء عمل تجاري هو قرار في غاية الأهمية. ولكن الجمع بين العمل وبين التعليم قرار ليس بالسهل اتخاذه. لذلك إذا كنت بدأت مع متابعة دراستك، فأنت تستحق بالفعل جولة من التصفيق. هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار لضمان مسار سلس. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحقيق التوازن بين الأعمال والتعليم.

إدارة الوقت
via PTE Tutorials

من المهم جدًا تحديد أولويات العمل وفقًا لجدولك اليومي. اعرف مقدار الوقت الذي تحتاجه لإكمال كل مهمة، واحتفظ بتنظيمك لتجنب حدوث تصادم بين المهام الذي تريد اتمامها. أنت لا تريد التقصير في أي مهم. لذلك يجب عليك فهم أهمية كل مهمة وتحديد المدة التي تستغرقها كل واحدة من هذه المهام.

استغل الفرصة
via Research Digest

تعرف على كيفية استخدام منصة الأعمال الخاصة بك لمساعدتك على النمو مع دراستك. إنها تجربة تعليمية ستساعدك على التفوق على زملائك. فمثلا أثناء الدراسة، دون الملاحظات، ركز على ما يفعله الأشخاص من حولك، بما في ذلك أساتذتك، وطبق كل ما تتعلمه في عملك الخاص.

التغلب على الضغوط
via The Center for Motivation & Change

تأكد من إعطاء نفسك ما يكفي من الوقت للراحة، وتناول الطعام بشكل جيد، والحفاظ على نفسك باستمرار. لا تقلل من أهمية الاحتياجات التي يحتاجها جسمك للبقاء نشيطا. لا تجهد نفسك، فإن إدارة الوقت ستساعدك على حل مشكلة التوتر.

حب ما تعمل
via FlexJobs

تأكد من أنك تقضي وقتك في فعل ما تحب. كل تصرفاتك وكل قراراتك تقربك خطوة واحدة نحو تحقيق هدفك على المدى الطويل. لا تضيع وقتك في وظيفة / مهنة لا تهتم بها.  فبمجرد أن تحب ما تفعله، ستحقق أهدافك بشغف.

كن فخورًا بإنجازاتك ، وحارب من أجل ما تريده وتعرف أن عملك الدؤوب سيؤتي ثماره يومًا ما.