Picture1

لا عجب أن جزيرة بالي الرائعة للغاية توجد ضمن قائمة أمنيات الملايين من الأفراد لأسباب وجيهة؛ حيث تمتاز بإطلالاتها الطبيعية الخلاّبة وفنونها المتطورة للغاية وأطعمتها التي لا تُنسى وسكانها المحليين الودودين الطيبين، ولهذا فإنها سرعان ما تأسر قلبك ومخيلتك مرةً واحدة.

وفيما يلي 7 أسباب، و ليس سببًا واحدًا فحسب، تجعلك تزور بالي على الأقل مرة واحدة في حياتك!

الأطعمة الإندونيسية الشهية

Picture1

مصدر الصورة: https://goo.gl/cIGhRi

تُعنى جزيرة بالي بكل ما يخص الطعام. هناك باقة متنوعة وكاملة من المأكولات سوف تُذهلك جدًا. كما لا تتميز الأطعمة بأنها لذيذة المذاق وحلوة الطعم للغاية فحسب، ولكنها ذات ثمن زهيد للغاية أيضًا. ولهذا، فهناك ما يدعو لأن تعتبر بالي جنةً لعشّاق الطعام. سواء كنت تتناول الطعام كأحد السكان المحليين في Warung (كشك لبيع الأطعمة المحلية) أو في مطعم يُقدِّم الأطعمة الفاخرة، فلا يمكنك أن تفوت الاستمتاع بمذاق مأكولات بالي.

 ثقافة بالي التي لا تُضاهى

Picture1

مصدر الصورة: https://goo.gl/SyjyM8

تتأثر ثقافة بالي إلى حد كبير بتاريخها وقدوم السفن التجارية من الصين والهند وكذلك بالهولنديين. ويبرز ما تتمتع به من ثراء ثقافي وتراثي من خلال مختلف ألوان الرقص والموسيقى والفنون بها. انتظر واستمتع بمشاهدة العرض الساحر لرقصة الكيكاك التقليدية التي تُؤدَّى عند الغروب في أولواتو.

يمكنك السفر باستخدام tripsavr: احرص على إبداء احترامك للثقافة والدين المحليين من خلال شراء رداء السارنغ الذي يمكنك ارتداؤه عند زيارة المعابد والأماكن التي تحظى بأهمية ثقافية.

 الحياة الليلية المذهلة

Picture1

مصدر الصورة: https://goo.gl/mE7cDo

تشتهر بالي بحياة ليلية على مستوى عالمي وتعد من أفضلها في العالم. تحظى البارات الشاطئية بأنها توفر مشاهدة مناظر الغروب الرائعة، كما تمتاز بتقديم العروض والحفلات الموسيقية الحية مع أغاني الدي جي المعروفة عالميًا وكذلك المحلية. حتى وإن كنت لا تميل إلى الحفلات، فيمكنك الاستمتاع بتجربتها على الأقل مرة واحدة في حياتك.

 

Picture٣

 إمكانات لا حصر لها لخوض المغامرة

مصدر الصورة: https://goo.gl/BDm9qu

وأيًا كانت المغامرة الرياضية التي تختارها، توفر لك بالي عددًا هائلاً من الفرص التي لن تملّ أبدًا منها عند قضاء عطلتك بها. بدءًا من الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص العميق باستخدام أجهزة التنفس، إلى التنزه سيرًا على الأقدام فوق الجبال والطيران بالمظلات، حيث تُقدِّم بالي وسائل المتعة التي ترضي جميع الأذواق. أما إذا كنت أقل حبًا للمغامرة، فلايزال يمكنك رؤية المناظر عن طريق ممارسة السباحة والغوص السطحي. وبإمكانك أيضًا استئجار قوارب زجاجية تقليدية أو الانزلاق بالحبال للاستمتاع بمشاهدة الإطلالات الخلاّبة.

جلسات التدليك البالية الساحرة

Picture٢

مصدر الصورة: https://goo.gl/HGeHmW

ولن تكتمل رحلة بالي بدون الاستمتاع بجلسة التدليك البالية الساحرة – وهي عبارة عن تدليك شامل للأنسجة العميقة والجسم بأكمله. وبما أن التدليك يعد مزيجًا مثاليًا من تمارين الشد والضغط الإبري والرفلكسولوجيا والعلاج بالروائح، فإنه لا يبعث على الشعور بالسعادة فحسب، ولكنه يُعزِّز أيضًا من الدورة الدموية لديك. إن تجربة السبا العلاجية في بالي أمر ضروري، وفي حمامات السبا القريبة من أروع الأماكن، يستفيد العقل والجسم على حدٍ سواء من أفضل حل للتخلص من الضغط والتوتر.

الفنون والمصنوعات اليدوية الرائعة في بالي

Picture1

مصدر الصورة: https://goo.gl/vGmMnx

على مدى عدة أجيال بمرور الوقت، كان الشعب في بالي مُحاطًا بالفنون في جميع جوانب حياته اليومية. ولا يظهر الإبداع في اللوحات الفنية والمنحوتات فحسب، ولكن أيضًا في الموسيقى والأزياء. ولا تكتمل رحلة بالي بدون شراء هدية تذكارية تقليلدية مصنوعة يدويًا. سوف يجد عشاق الفن كل ما هو ممتع بما يتناسب مع جميع الميزانيات، ومن بين ذلك الفنون ميسورة التكلفة والأثاث المبهر والتحف ذات النقوش المعقدة واللوحات الفنية الراقية.

روعة السكان المحليين وتكمن السمة الحقيقية المميزة لأي مكان في سكانه المحليين، حيث يعتبر الشعب في بالي من الشعوب الأكثر ودًا ومحبةً في العالم. يمكنك اختيار بعض العبارات المحلية والإعداد للالتقاء بعدد من السكان المحليين. في مغامرتك للتعرّف على أصدقاء جدد، سوف تكتشف الجواهر الخفية التي لا يُخبرك بها أي دليل إرشادي، وهذا سيجعل مغامرتك أكثر تميزًا. تلميح للسفر باستخدام tripsavr: جرِّب المقايضة كأحد السكان المحليين. عندما تتجول مع أحد السكان المحليين، فالقاعدة الموحدة هي أنك ستوفر غالبًا 1‏/3 السعر، ثم تواصل مسيرتك من هنا وتحذو حذوه. كل ما عليك هو نقرة واحدة فقط من خلال tripsavr لخوض مغامرة إلى جزيرة الآلهة. مع المدخرات بالدولار التي يمكنك شراؤها من خلال المتجر الإلكتروني، يمكنك وضع علامة أمام بالي في القائمة لديك لعام 2017 هذا. ماذا تنتظر؟ خطط لعطلتك اليوم!