5
داتو سري فيجاي إسواران في اسقبال وزير المالية الماليزي داتو سري الحاج أحمد حسني بن محمد حنظلة

قامت جامعة Quest International University Perak بتنظيم ندوة أعمال يوم 10 يناير 2016 لمناقشة الموضوع الرئيسي وهو بناء قادة القرن الواحد والعشرين عبر المنصات الرقمية. وافتتح الندوة وزير المالية الماليزي داتو سري الحاج أحمد حسني بن محمد حنظلة وقام بعد ذلك داتو سري فيجاي إسواران بإلقاء كلمته الملهمة.

163وأكد داتو سري فيجاي إسواران في كلمته على أهمية التواصل والابتكار وأهمية أن تكون مثالا يحتذى به كجزء من الصفات التي يحتاجها قادة المستقبل للنجاح. وقال “التواصل أساسي في مجال الأعمال. إذا لم تكن قادرا على التواصل، فلن يشتري أحد ما تبيع”. وأكد أيضا للطلاب على أهمية تعلم اللغة الإنجليزية والتي اعتبرها لغة الأعمال.

4

وشارك في الندوة أيضا الرجل صاحب الكارزما العالية تشيف باثمان بكلمة شدد فيها على أهمية التكنولوجيا في ربط الأجيال X و Y و Z وعلى أهمية التسويق في الأجيال الثلاثة. وترك في النهاية رسالة للجميع مفادها “مستقبل التسويق هو التسويق العاطفي”.

وشارك في الندوة أيضا سيدة الأعمال Mallory Loone ورجل الأعمال الحائز على عدة جوائز Michael Teoh Su Lim والسيد Alvin Teh Tai Yean المتخصص في الاحصائيات الأولية ومدير الموارد البشرية الدكتور Siva Sitrembalan. ووفرت الندوة فرصة للطلاب للتواصل والتفاعل مع المتحدثين عبر فقرة أسئلة وأجوبة غنية بالمعلومات.

2وكانت الندوة تحت عنوان “التسويق في منظور عالمي: حلم الأمس، واقع اليوم، رمز الغد” وحضرها أكثر من 200 طالب إدارة أعمال من جامعات متعددة في ولاية Perak الماليزية. وساعد الندوة في توضيح الدور المستقبلي للتسويق الرقمي في تقليص الفجوة بين الأجيال المختلفة وتمكين الشركات من القيام بأنشطة الأعمال عبر المنصات الرقمية. وقام بتنظيم الندوة طلاب العام الدراسي الأخير لبكالوريوس إدارة الأعمال بالجامعة كجزء من مشروع التخرج.