يحتوي منتج EDG3 من مجموعة LifeQode على مزيج الأحماض الأمينية الحصري والمسجل ببراءة اختراع في الولايات المتحدة والذي يتكوّن من الجلوتامين-l والسيستين-l (ليس مثل السيستئين) والجليسين. وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن التركيبة السيلينيوم والميثيونين، وهما من المعادن المهمة التي تساهم في عملية إنتاج الجلوتاثيون. كما يحتوي EDG3 على حامض الأسكوربيك (فيتامين C) وخلاصة التوت الطبيعية والألياف الطبيعية الصحية لدعم صحة الجهاز الهضمي.

السيستئين هو المكوّن الأساسي للجلوتاثيون الذي تكون الخلايا بحاجة إلى المزيد منه عادةً للاستمرار في إنتاج الجلوتاثيون. وتكمن المشكلة في أن السيستئين يكون غير مستقر، وعندما يتم تناوله مباشرةً، فإنه يتحلل في المعدة قبل وصوله إلى خلايا الجسم التي تحتاجه. أما السيستين، الموجود في EDG3، فإنه يحل هذه المشكلة الرئيسية لأنه يبقى في الجسم وصولاً إلى أغشية الخلايا حيث يدخل الخلية قبل أن ينقسم إلى جزيئي السيستئين.

ويلعب الجوتاثيون دورًا محوريًا في الخلية، حيث يعمل على حمايتها من البكتيريا والفيروسات والملوثات والجذور الحرة وبقايا الخلايا ذاتها أيضًا. وعلى الرغم من أن مضادات الأكسدة الأخرى تعمل في أجزاء معيّنة من الجسم فقط أو تعتبر بمثابة خط الدفاع الأول، يعد الجوتاثيون ضروريًا في جميع الخلايا. ويُعرف الجلوتاثيون باسم مضاد الأكسدة الرئيسي لأنه يعمل داخل الخلايا لحمايتها من أي ضرر. كما أنه يتمتع بقدرته الفريدة على تحسين أداء كافة مضادات الأكسدة الأخرى التي نتناولها في نظامنا الغذائي، بما في ذلك فيتامين C وE أو المكملات الغذائية الأخرى.

EDG3