QIUP_gra_1عُقد في مدينة إيبوه الماليزية يوم 22 نوفمبر الجاري حفل تخريج الدفعة الأولى لجامعة Quest International University Perakالتابعة لQi Group وهي الشركة الأم لكيونت. وشهد الحفل منح درجة البكالوريوس لواحد وعشرين طالبا من الدفعة الأولى لكلية علوم الكومبيوتر وإدارة الأعمال. تلقى أيضا 40 طالبا آخرا شهاداتهم لاستكمال الدراسات الأساسية في العلوم والأعمال.

وبدت علامات السعادة والفخر على المتخرجين حينما استلموا شهاداتهم من رئيس مجلس إدارة الجامعة السيد داتو سري فيجاي إسواران الذي قدّم أيضا جائزة الإنجاز الدراسي المتميز وألهم الجمهور بخطاب لا ينسى.

QIUP-116تحدث داتو سري فيجاي إسواران عن أهمية أول حفل تخرج للجامعة كونه حدثا هاما يعكس إنجازات الطلاب والمعلمين والمحاضرين ومؤسسي الجامعة. وذكر أيضا أن التعليم هو المحرك الدافع للنمو والتنمية الاجتماعية في ماليزيا وسيبقى كذلك دائما.

وقال: “يسعدني أن أعلم الجميع أن جامعة بيراك Quest International University Perak بشراكة مع حكومة ولاية بيراك (الولاية التي تحتضن الجامعة) تقدم مستوى تعليمي عالي حيث أن الواحد وعشرين طالبا المتخرجين اليوم وجدوا جميعا وظائف في شركات ذات سمعة طيبة”.

QIUP-112بدأت جامعة QIUP مشوارها بأول دفعة في سبتمبر 2011 وكانت توفر أربعة برامج تعليمية وهي بكالوريوس في علوم الكومبيوتر وبكالوريوس في إدارة الأعمال ودراسات أساسية في العلوم ودراسات أساسية في الأعمال. اليوم، تقدم الجامعة أكثر من 26 برنامج تعليمي بين دراسات أساسية ودرجات دبلوم وبكالوريوس ودراسات عليا.

Collage_QIUPوأضاف: “لقد نمت أنشطة الجامعة وتوسعت خلال الأعوام الماضية حيث أن الدفعة الأولى كان بها 98 طالبا في 2011 والآن لدينا 1200 طالبا ونسعى للتوسع وضم طلبة أكثر خصوصا من شمال ماليزيا وولايتي سباه وساراواك. نواصل أيضا نمونا بشكل عالمي حيث أن الجامعة تضم حاليا طلبة من 13 دولة مختلفة”.

وأعلن أيضا عن الحرم الجامعي الجديد الذي سيكون جزءا من مشروع مدينة Qi City وسط تصفيق حار وهتافات من الجمهور الحاضر للحفل الذي بلغ عدده 400 شخص من أعضاء مجلس إدارة QIUP وأعضاء هيئة التدريس وبعض المسؤولين الحكوميين والطلاب وأسرهم.