عليك أن تبني شبكة قوية لكي تنجح في مجال التسويق الشبكي. ولتبني شبكة قوية، عليك أن تطور الأشخاص المناسبين لهذا المجال. ولكي تضم الأشخاص المناسبين، عليك القيام بإحالتهم للعمل.

إليكم هذه النقاط المهمة لفهم خطوة الإحالة بشكل أفضل:

referralsإحالة الأشخاص المناسبين عملية لا تتوقف

الإحالة هي ما تقوم به كل مرة تروج منتجاتك و تقدم فرصة العمل لأي عضو محتمل انضمامه. وهي ليست عملية تقوم بها مرة كل عدة أسابيع و تتوقف بعد أول مقابلة. إحالة الآخرين إلى عملك عملية تتطلب التعليم و التطوير. هذه العملية تشمل شرحك لنقاط القوة في نظام العمل و لفوائد المنتجات التي تروجها حتى يفهم العضو المحتمل فائدة و قيمة الانضمام لك و ترويج هذه المنتجات.

عليك ألا توقف هذه العملية بعد ضم بضعة أفراد لأن مع كل إحالة ناجحة سينضم إليك شخص ليقوم بنفس العملية مع أشخاص جدد و هكذا لتوسيع الشبكة.

إحالة الأشخاص المناسبين يزيد من إنتاجية عملك

كلما زاد عدد أعضاء الشبكة، كلما زاد عدد العاملين على توسيعها و نموها. وهذا يعني المزيد من المبيعات مع استمرار الشبكة في النمو وفرصة أكبر لتدريب الأعضاءعلى الإحالة لتطوير مهارات المزيد من الأعضاء للحصول على المزيد من المبيعات.

إحالة الأشخاص المناسبين ليس له حدود

التسويق الشبكي صناعة لا تميز بين الناس. يمكن لأي شخص من أي مجال من مجالات الحياة أن يحقق النجاح فيها، مما يعني أن عدد الأشخاص الذين يمكنك إحالتهم لا حدود له. يمكن لشبكتك أن تنمو و تكبر وكذلك دخلك الناتج من عملك في هذه الصناعة.

إحالة الأشخاص المناسبين يحسن نمو الشخصية

عندما تتحدث إلى الناس من أجل إحالتهم إلى عملك، فإنك تطور المهارات الشخصية الخاصة بك و تعرف المزيد عن نفسك وما يمكنك القيام به. بناء الشبكة الخاصة بك عن طريق الإحالة يجلب لك أيضا فرصة لتطوير مهارات القيادة الخاصة بك و لمساعدة الآخرين ليصبحوا ناجحين أيضا.

إحالة الأشخاص المناسبين ليست المهارة الوحيدة التي تحتاج إليها

ربما لاحظت كيف أننا ذكرنا مصطلح إحالة “الأشخاص المناسبين” عدة مرات و ذلك لأن جزءا كبيرا من تحقيق الإحالات الناجحة يعتمد على قدرتك على تحديد الأشخاص المناسبين لهذا العمل. كما ذكرنا مسبقا، الشخص المناسب يمكن أن يأتي من أي مجال من مجالات الحياة، ولذلك عليك أن تكون جيدا في قدرتك على تحديد الأشخاص المناسبين لضمهم في شبكتك. بالإضافة إلى ذلك، و بغض النظر عن أهمية قدرتك على انتقاء الأشخاص المناسبين، فإن من المهم أيضا معرفة كيفية تدريبهم ليصبحوا قادرين مثلك على أداء نفس المهام – من بيع المنتجات إلى إدارة أعضاء الشبكة وغير ذلك من مهام – حتى يتمكنوا من دفع عجلة الشبكة إلى الأمام.

لذلك، لا توقف عن البحث لتجد الإحالات المناسبة لينمو عملك بالشكل الذي تريده.

مترجم عن المصدر: https://successinacup.wordpress.com/2015/03/26/the-key-to-network-marketing-success-making-referrals/