Sand_stormيتعرض الوطن العربي في فصل الربيع من كل عام، لعواصف ورياح محلية تحمل آلاف الأطنان من الغبار والأتربة إلى الهواء ، تعرف بالسموم بشمال الجزيرة العربية وبالسيروكو والسولانو في الجزائر والمغرب وبمنطقة الخليج العربي بالطوز وفي مصر بالخماسيين وفي السودان الهبوب، لهذه الرياح أثار ضارة على صحة الإنسان ونشاطاته المختلفة، فعلى سبيل المثال يبلغ متوسط ما يسقط على مدينة القاهرة من رمال في عاصفة من رياح الخماسيين نحو 0،96 طن لكل ميل مربع في الساعة الواحدة، وقد تصل هذه الكمية إلى نحو 1،95 طن لكل ميل مربع في الساعة عند هبوب رياح الخماسيين الشديدة.

ذرات الغبار تؤدي إلى الحساسية والتهاب العين ويعتبر الرمد الربيعي من أكثر أمراض الحساسية التي تبدأ مع دخول فصل الربيع. كما أن الهواء المشبع بالغبار والأتربة يؤدي إلى تهيج الجهاز التنفسي، ونلاحظ عند حدوث العواصف الترابية زيادة أعراض الحساسية لدى مرضى الحساسية المزمنين كالربو كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يصابون بحساسية موسمية تحدث كل عام أثناء هبوب العواصف الترابية. الحل؟ يجب تجنب البقاء في الأماكن المفتوحة المعرضة للأغبرة واستخدام جهاز لتنقية الهواء في الأماكن المغلقة.

جهاز AirPure Air Purifier لتنقية الهواء هو جهاز فريد من نوعه بأربعة (4) مراحل ينقي الهواء بدرجة تصل حتى 99.97% ليوفر لك و لعائلتك هواءا نقيا في الأماكن المغلقة لتنعم أنت و عائلتك بالهواء الذي تستحقونه لصحة أفضل.

إقرأ أيضا: إنفوجرافيك: هل يشكل سوء نوعية الهواء في الأماكن المغلقة خطرا على صحتك؟