Bad-Air-Poluttion-Bad-Heart-QBuzz

الهواء الملوث ليس مضرا فقط بالرئة، فهو مضر أيضا بالقلب. أعلنت منظمة الصحة العالمية أن تلوث الهواء يعد من أخطر العناصر البيئية المسرطنة على سطح الأرض. في الواقع، أمراض القلب أكثر شيوعا من السرطان.

للأسف، هناك الآن العديد من الأدلة المروعة التي تؤكد أن تلوث الهواء يلعب دورا في النوبات القلبية والسكتات الدماغية. هناك دراسة جديدة تشير إلى أن تلوث الهواء لا يعمل فقط على تفاقم أمراض القلب والأوعية الدموية، ولكنه يسببها.

أجرت Savina Nodari التي تعمل في جامعة بريشيا (University of Brescia) بحثا وجدت فيه تطابقا بين حالات القلب المرضية مع سجلات نوعية الهواء في بريشيا. النتائج التي توصلت إليها تؤكد الادراك المتزايد بأن تلوث الهواء، خاصة في شكل الجسيمات الضارة الخارجة من السيارات و وسائل المواصلات الأخرى و المصانع، يعد خطيرا جدا.

ويعتقد أن التعرض المستمرللجسيمات الضارة يؤدي الى التهابات في الجسم. وقد أظهرت الدراسات أن الجسيمات يمكن أن ينتهي بها المطاف في الدم، ثم السفر مباشرة إلى القلب و الذي يؤدي الى تضخم القلب و اضطراب في وظائفه. على المدى الطويل، يصبح الأفراد المتعرضين بشكل دائم لتلوث الهواء، مثل أولئك الذين يعيشون بالقرب من الطريق السريع، أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم و تصلب الشرايين.

يأتي التلوث من حرق الوقود الأحفوري للسيارات في الطرق و من المصانع و محطات الطاقة و حرائق الغابات و حتى الطهي. ولذلك، يجب على الأفراد المعرضين للإصابة بأمراض القلب بذل قصارى جهدهم لاتخاذ خطوات جادة لتجنب أضرار تلوث الهواء، فعلى سبيل المثال، عليهم تجنب التمارين في المناطق المفتوحة التي تكون مستويات تلوث الهواء بها عالية لأن التمارين تجعل الانسان يتنفس أكثر مما يزيد من استنشاق الهواء الملوث.

الشيء المخيف هو أن الحصول على نسمة من الهواء العليل المنعش لم يعد سهلا كما كان الوضع في السابق. لقد عبأ الإنسان الهواء بجميع أنواع الملوثات التي قد تسبب عددا من الأمراض الخطيرة.

كيف تخفف الأضرار الصحية لتلوث الهواء؟

يمكنك أن تبقى في منزلك مع استخدام جهاز ممتاز لتنقية الهواء أو أن تحافظ على صحتك مع جهاز ممتاز لتنقية الهواء بالإضافة إلى القيام بدورك لتنظيف البيئة من التلوث للتخلص من أساس المشكلة! إليكم بعض الاقتراحات:

  •  لا تستخدم السيارة في جميع مشاويرك! استخدم وسائل النقل العام أو تشارك في سيارة واحدة مع أصدقائك. والأفضل من ذلك أن تركب دراجتك الهوائية أو أن تمشي إلى حيث تريد إن أمكن. إذا تركت سيارتك في المنزل مرة واحدة فقط في الأسبوع، فإن الانخفاض في معدلات التلوث سيكون ملحوظا إذا قمنا جميعا بذلك.
  •  اجمع مشاويرك في دفعة واحدة لتقليل حرق الوقود و الانبعاثات الصادرة من السيارة.
  •  لا تترك محرك السيارة يعمل وهي لاتسير. إيقاف السيارة تماما و الدخول إلى المطعم أو البنك أفضل من استخدام خدمة الطلب و أنت داخل السيارة. إذا تمكنا من تجنب هذه العادة لمدة خمسة دقائق فقط كل يوم، سنتمكن من منع أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون من الدخول إلى الغلاف الجوي. هذا يعادل سحب 380,000 سيارة من الطرق!
  •  هل تريد شراء سيارة جديدة؟ اشتري سيارة صغيرة لاستهلاك أقل للوقود للاستخدام اليومي. وربما يكون هذا أفضل من الحصول على سيارة كبيرة لتلك المناسبات النادرة التي تحتاج فيها إلى سيارة كبيرة (والتي يمكنك استئجارها).

مترجم من المصدر: http://www.qbuzz.qnet.net/2015/01/bad-air-quality-bad-heart/

Air_pure_2