no1

هل ستطلب نصيحة تربوية من شخص ليس لديه أطفال؟ أو استشارة طبية من شخص ليس لديه أي مؤهلات طبية؟ فبنفس المنطق، لا يتوجب عليك أن تستشير شخصا ليس لديه أي معلومات عن التسويق الشبكي ليعطيك نصيحة تستفيد منها.

ويعد هذا خطئا شائعا بين الكثير من المسوقين الشبكيين الجدد حيث أن الكثير منهم يستشيرون بعض أقاربهم أو أصدقائهم عن هذا المجال ليستمعوا إلى آرائهم التي قد تكون سلبية أو غير واقعية لعدم معرفتهم بهذا المجال. بالطبع، لا يريد أحد من أقربائك أو أصدقائك أن يضروك بنصائحهم ولكن عليك أن تسأل نفسك ما إذا كان الشخص الذي تسأله شخص ذو معرفة و دراية بمجال التسويق الشبكي أم لا.

لا تتخذ قرارات مبنية بشكل كامل على آراء أشخاص ليس لهم معرفة في مجال التسويق الشبكي و يفضل أن تطلب نصائح وآراء أهل الاختصاص حتى تتخذ قرارات صائبة لمسقبل أفضل في مجال التسويق الشبكي.

no2

لابد أن توقن بأن التسويق الشبكي ليس طريقا سهلا للثراء. تذكر أن أي عمل خاص يحتاج إلى عام على الأقل حتى تجني مكاسبا منه. التسويق الشبكي مثل أي عمل خاص آخر، يحتاج إلى عمل جاد ومثابرة واجتهاد. لا تنظر إلى عدم تمكنك من جني المال خلال أول شهرين بأنه فشل لك أو أنك تعرضت للغش من قبل شركة التسويق الشبكي وبالتالي تستسلم وتوقف العمل.

خذ وقتك وتعلم أكثر من محيلك وستتحسن يوما بعد يوم لتنجح في عملك في النهاية.

no3

أول وأهم شيء عليك أن تأخذه في عين الاعتبار هو أن تختار شركة تسويق شبكي مشروعة وليس شركة نظام هرمي غير مشروعة. ثم عليك أن تجد شركة ترغب حقا في الاستثمار معها. وهذا يعني أن المنتجات التي تقدمها مفيدة وذات نوعية ممتازة، و أن تكون الشركة ذات سمعة محترمة وأن يكون عمرها لايقل عن خمسة سنوات وهو أقل عمر يدل على أن الشركة مستقرة ومربحة بالفعل.

no4

لاتكذب أبدا على الذين تقدم لهم فكرة العمل! ولا تضللهم بأي أفكار أو افتراضات غير صحيحة عن العمل. ولا تعدهم بالثراء السريع ولا تبالغ في قدر مايمكنهم كسبه من العمل. لاتدعو أحدا لحضور مناسبة أو للتنزه ثم تخالف ذلك وتقدم لهم العمل. هذا شيء يسيء بسمعتك وبسمعة الشركة التي تنتمي إليها وبمجال التسويق الشبكي بأكمله! كن دائما صريحا وصادقا وواضحا حتى إذا تسبب ذلك في خسارة أعضاء محتملين لأن الذين سيظلوا مهتمين سيواصلون معك وغالبا مايكونوا مناسبين للعمل.

no5

ماذا إذا سجلت 100 عضو مباشر تحتك؟؟ يبدو ذلك رائعا أليس كذلك؟ ولكن ماذا إذا استقالوا كلهم في شهرين أو ثلاثة؟؟ تذكر أن التسويق الشبكي هو مجموعة كبيرة من الأفراد ليعمل كل منهم قليلا وليس مجموعة صغيرة من الأفراد ليعمل كل منهم كثيرا! فبدلا من التركيز على تسجيل عدد كبير من الأفراد دون الالتفات إلى شغفهم وحبهم للعمل والنجاح، من الأفضل أن تحول تركيزك على تسجيل عدد بسيط من الأفراد المخلصين والمجتهدين لتعلمهم أصول العمل حتى يقوموا بدورهم بتسجيل أفراد مجتهدين أيضا ليفعلوا نفس الشيء وهلم جرا. هذه هي الطريقة الصحيحة لتنمية وازدهار الشبكة بشكل فعال.

no6

حينما تجني الكثير من المال من عملك، ستجد أن لديك مبالغا مالية كبيرة تحت تصرفك. عندما يكون لديك الكثير من المال، سيصبح من السهل عليك أن تنفق أموالك في سبيل تخطي أي عقبة أمامك بأمل أن يزيح المال هذه العقبة من طريقك بشكل فوري… ولكن ذلك لن يحدث. يجب عليك إيجاد حلول استباقية واقتصادية أيضا لمواجهة التحديات لضمان استمرار نمو ثروتك. تتبع كل المبالغ التي تنفقها و تأكد من أن كل مبلغ ينفق بحكمة. سجل مصروفاتك وتأكد من انفاق كل دولار بحكمة وفي محله.

no7

الخطأ الأخير هو خطأ بسيط جدا. معظم الناس يستسلمون مبكرا جدا (على الأرجح بسبب التوقعات الخاطئة) ولا ينجحون في تطبيق خططهم. فبمجرد أن يدركوا أن التسويق الشبكي يحتاج إلى عمل جاد حقيقي، سيتركونه لينتقلوا إلى أي مجال آخر يعدهم بالثراء السريع، دون أن يفهموا أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل في هذا العالم إلا عن طريق ميراث عظيم أو الفوز في اليانصيب، وحتى إن حدث ذلك فإن الحفاظ على ثروة كهذه أو زيادتها يتطلب عملا جادا وقرارات ذكية. اسئل أي شحص ثري عن ذلك. النجاح يتطلب وقتا و مجهودا وهذا مايجعله يستحق كل هذا العناء.

مترجم من المصدر: https://successinacup.wordpress.com/2014/10/09/7-ways-you-are-ruining-your-network-marketing-career/