تقرير: الانترنت يساهم فى تلبية كافة التطلعات المالية لمختلف الأفراد فى الدول العربية

هلدون ارين: كيونت أول شركة تبنت عملية التجارة الإليكترونية فى صناعة البيع المباشر فىآسيا ، مما ساعدعلى الوصول لمختلف العملاء فى جميع أنحاء العالم

فيزا: مصر تتصدر مبيعات التجارة الإلكترونية فى منطقة الشرق الأوسط

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال مؤخرا تقريرا حول الدور الهام الذى لعبته شبكة الانترنت فى قيام ونجاح ثورات الربيع العربى وانطلاق جيل جديد من الشباب الناشطين سياسيا ، حيث أشارت الصحيفة إلى أن دور الانترنت لايقتصر على هذا فحسب ، بل يساهم بشكل كبير فى تلبية كافة التطلعات المالية لمختلف الأفراد فى الدول العربية .

ومع تصاعد دور الهواتف الذكية والتابلت وغيرها من أجهزة الاتصال النقالة وانتشارها على نطاق واسع وزيادة الإعتماد عليها فى إنجاز مختلف الأعمال الحياتية اليومية ، باتت جزءا أساسيا فى تغيير نمط حياة الأفراد فى مختلف المجتمعات، حيث توفر للفرد إمكانية القيام بأى شئ يرغب فيه بداية من حجز تذاكر السفر إلى طلب الطعام عبر خدمات الانترنت المتعدة التى توفرها تلك الهواتف .

ولقد ساهم ذلك بدوره فى بروز حركة التجارة الإليكترونية ومساهمتها فى تعزيز ونمو حركة الإقتصاد لدى الدول والوقوف على قدميها فى السوق ، حيث يعتمد العديد من رجال الأعمال على الإنترنت فى إنجاز مختلف أعمالهم بسهولة ويسر .

يقول السيد هلدون ارين- مدير العمليات بكيونت:” تعد شركة كيونت واحدة من أبرز شركات البيع المباشر فى آسيا وتعتمد على التجارة الإليكترونية فى جوهرها ، ويعود نجاح تلك الشركة الرائدة وتوسعاتها العالمية إلى قوة وحجم التجارة الإليكترونية ، ورغم تواجد البيع المباشر كصناعة بشكله الحديث منذ أكثر من 50 عاما ، فإن شبكة الانترنت التى ساهمت فى الترابط العالمى والاتصال بين مختلف الدول غيرت من مفهومالصناعة بشكل كبير “.

أضافهلدون ” كيونت هى أولى الشركات التى تبنت عملية التجارة الإليكترونية فى صناعة البيع المباشر فى آسيا ، مما ساعد الشركة فى الوصول لمختلف العملاء فى جميع أنحاء العالم بسهولة ، فضلا عن توسيع تواجدها خارج آسيا لاسيما فى منطقة الشرق الأوسط فى فترة زمنية قصيرة” .

وتابع السيد هلدون:”لقد استثمرنا كثيرا فى توفير منصة آمنة لعملائنا لضمان تجربة آمنة للتسوق عبر الانترنت وتحقيق المتعة لعملائنا، ولدينا الدليل على اعتماد الأمن ومحاربة الهاكرز كما نستخدم سحابة قائمة على مركز بيانات مع 3 طبقات متعددة المستوى من الأمان ، وقد حصلنا أيضا على حماية DDOS لمكافحة أي هجمات على بوابة التجارة الإلكترونية لدينا بكفاءة دون التأثيرعلى تجربةعملائنا “.

ويحذر مراقبوا الصناعة من العديد من العقبات التى قد تواجه العاملين فى مجال التجارة الإليكترونية مثل الانخفاض النسبى لمعدل انتشار الانترنت الذى ربما قد يحدث، فضلا عن غياب الأمن والرقابة أثناء التسوق عبر الانترنت والتعرض لشركات النصب الوهمية ، خاصة بعد دخول العديد من الشركات الناشئة الجديدة فى السنوات القليلة الماضية فى مصر مابعد الثورة إلى مجال التجارة الإليكترونية.

وتوفر شركة كيونت لعملائها العديد من المنتجات والخدمات ذات القيمة العالية والمثالية حيث يقبلون على شراء المنتجات التى تتراوح بين منتجات التغذية والصحة والعناية الشخصية والساعات والمجوهرات ، فضلا عن تقديم كيونت للعديد من دورات التعليم الالكترونى وباقات العطلات والأجازات السياحية لعملائها من خلال منصة التجارة الإليكترونية التى تتيحها كيونت فى مختلف أنحاء العالم ، كما تعتبر كيونت أن مصر واحدة من أفضل 5 أسواق متواجدة عبر العالم.

ولقد أظهر بحث أجرته شركةPayPal أكبر شركات الدفع عن طريق الانترنت والتي أطلقت عملياتها في المنطقة في أواخر العام الماضي أن معدل الإنفاق عبرالإنترنت في منطقة الشرق الأوسط ينمو من 9 مليارات دولار في عام 2012 حتي 15 بليون دولار بحلول عام 2015.

ونشرت شبكة فيزا مؤخرا نتائج دراسة متعمقة حول قطاع التجارة الإلكترونية المتنامى فى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،كشفت عن أن منطقة الشرق الأوسط تمثل أسرع المناطق نموا على مستوى العالم فى مجال التجارة الإلكترونية بقيمة مبيعات بلغت 3.2 مليار دولار وقادت مصر المبيعات الإلكترونية فى المنطقة بأسرها خلال عام 2011 ، كما يصل معدل انتشار الإنترنت فى مصر حالياً لأكثر من 35 %، ومن المتوقع أن ينمو هذا الانتشار بنسبة 40 %سنويا، ومع انتشار الكمبيوتر بصورة أكبر فى مجتمع الأعمال، تشير الدراسة لوجود فرص هائلة لمعاملات التجارة الإلكترونية بين الشركات فى مصر.

http://www.alborsanews.com/2013/10/21/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%84%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A7-%D9%85%D9%87%D9%85%D8%A7-%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%82/